الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر

 

 

قال مكتب الإحصاء الفيدرالي يوم الجمعة إن التضخم في ألمانيا انخفض إلى 1.8٪ في سبتمبر، مؤكدا البيانات الأولية.

 

يجتمع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يخفف السياسة مرة أخرى، خاصة وأن التضخم في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو أصبح الآن أقل من هدفه في الأمد المتوسط.

 

كان من الأمور ذات الأهمية الخاصة يوم الجمعة أن وزير المالية الصيني دعا إلى إيجاز السياسة المالية يوم السبت، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من التحفيز المالي لتنشيط ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

تتوقع الأسواق أن تعلن بكين عن إنفاق جديد يتراوح بين 2 تريليون و3 تريليون يوان (280-420 مليار دولار)، لكن التوتر موجود بعد خيبة الأمل من إيجاز مماثل لصناع السياسات في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

الصين هي سوق تصدير رئيسية لعدد من الشركات الكبرى في أوروبا، وكان اقتصادها يعاني في مواجهة الإنفاق الاستهلاكي البطيء وأزمة العقارات.

 

انزلقت شركة بي بي بسبب “استقرار الإنتاج بشكل عام”

في قطاع الشركات، انخفض سهم بي بي (NYSE:BP) بنحو 1% بعد أن صرحت شركة الطاقة العملاقة أنها تتوقع أن يكون إنتاج الربع الثالث “استقرارًا بشكل عام”، في حين من المتوقع الآن أن يكون صافي الدين في نهاية الربع أعلى.

 

ومع ذلك، قد يتركز معظم انتباه اليوم عبر البركة حيث من المقرر أن تصدر شركات البنوك العملاقة الأمريكية – جي بي مورجان تشيس (NYSE:JPM)، وبنك نيويورك ميلون (NYSE:BK) وويلز فارجو (NYSE:WFC) – نتائجها الفصلية قبل الافتتاح.

 

عادةً ما تشير نتائج البنوك هذه إلى بداية موسم الأرباح في الولايات المتحدة، وستكون بمثابة اختبار لسوق الأسهم بالقرب من مستوياتها القياسية والتداول عند تقييمات عالية.

 

ستكون شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) أيضًا في دائرة الضوء بعد أن كشفت شركة تصنيع السيارات الكهربائية عن روبوتها Cybercab الذي طال انتظاره في وقت متأخر من يوم الخميس، حيث زعم الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أن السيارة ستدخل الإنتاج بحلول عام 2026، وستتكلف أقل من 30 ألف دولار.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة

بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط 20 دولاراً للبرميل في ضرب الحقول بإيران

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

الأسهم الأمريكية تنهي تعاملات الجمعة متراجعة.. و”داو جونز” الرابح الوحيد

آخر الأخبار
وزير قطاع يستعرض مؤشرات أداء "القابضة الكيماوية" وشركاتها التابعة وموقف تنفيذ المشروعات القومي للخاص ذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة بمحافظة السويس وزير البترول يستعرض مستجدات التسويق للفرص الاستثمارية وجذب الاستثمار البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر وزيرة التخطيط تعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية الرومانية تمهيدًا لزيارتها إلى مصر وزيرة البيئة تلقي كلمة مصر في الجلسة العامة بعنوان الطريق نحو COP29 وزير الإنتاج الحربي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لشركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة" وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطومة مياه الشرب بمدينتى العبور والقاهرة الجديدة التضامن: عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية خاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة وزير المالية: «البريكس» يمكن أن يلعب دورًا مؤثرًا فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي سويلم: مشروعات الرى الحديث تُسهم فى ترشيد المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل ودخل المزارعين إن تي تي داتا تستعرض ابتكاراتها القائمة على الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024 نداء" تستعرض أحدث ابتكاراتها وحلولها في مجال اتصالات المهام الحرجة خلال مشاركتها في جيتكس جلوبال 202... الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تشارك بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "Egy Health" إقبال كبير على اللحوم والدواجن بمنافذ «حياة كريمة» سعر سيارة ميني كوبر كابريوليه موديل 2025 انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل شقة سكنية بالجيزة تعرف على أنواع سرطان الرئة