الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلاق فعاليات اليوم الأول من قمة مستقبل البلوك تشين 2024 في دبي

انطلقت اليوم الأحد فعاليات قمة مستقبل البلوك تشين 2024، أكبر حدث شامل لتقنية البلوك تشين في المنطقة، في دبي هاربر، حيث جمعت مشاركين من مجتمع البلوك تشين، والعملات المشفرة حول العالم، وتستمر لأربعة أيام، ويهدف لاستكشاف أحدث التطورات والفرص.

وتناولت القمة في عدد من جلسات اليوم موضوعات الاستثمارات والألعاب في البلوك تشين، وتضمنت كلمات ونقاشات جمعت شخصيات مؤثرة عالمياً، وركزت الجلسات بشكل كبير على تبني المؤسسات لتقنية البلوك تشين.

وقاد الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، جلسة سلطت الضوء فيها على ريادة دبي في مجالي الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين، ونهجها في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن “دبي المدينة المعروفة بطموحها ورؤيتها المستقبلية ترحب بالجميع لاستكشاف إمكانيات المشاريع في مجالي الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين. وتوفر دبي المنصة المثالية للأفكار الرائدة، مع موارد لا مثيل لها، وبيئة أعمال مريحة، والتزام بتبني المستقبل”، وأضاف: “يمكنكم التواصل معنا لجعل مشاريعكم حقيقة واقعة. دبي هي مكان تحقيق هذه المشاريع”.

وفي جلسة أخرى قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول، والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، عن التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية والألعاب في مستقبل التجارة: “أعتقد أنه بحلول عام 2026، لن تتعرف على حياتك. الحياة ستستمر في التغير، وسيكون الأمن العامل الحاسم في مدى تقدمنا، خصوصا مع ازدياد استخدام الأنظمة الآلية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، والتي ستكون لها حصتها كبيرة في حياتنا”.

وشارك جون فان، شريك فينتشر، إنسبشن كابيتال، الولايات المتحدة الأمريكية، ومارسيل كاسوموفيتش، نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار في كوين بيس لإدارة الأصول، وأوليفر فون وولف، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هيليون إيدج، الإمارات، ومانسور مادهفيجي، شريك في صندوق مؤسسي البلوك تشين، الإمارات، في جلسة حوارية ناقشت استعداد دبي لنمو هائل مع توسع الاستثمارات في البلوك تشين، وظهور فئات أصول جديدة وزيادة دور الأوراق المالية الرقمية.

وعن دور الإمارات كمركز عالمي للابتكار في مجال البلوك تشين، قال مادهفيجي: “شهدت الإمارات ظهور شركات ناشئة ذات إمكانيات عالية، تضاهي الموجودة في سان فرانسيسكو أو سنغافورة. وخلال العام الماضي فقط، استثمرنا في ست أو سبع شركات ناشئة مقرها الإمارات. الإمارات باتت بسرعة مركزاً عالمياً للابتكار في مجال البلوك تشين، حيث يجتمع اللاعبون الرئيسيون والمؤسسون المحتملون هنا”.

وتحدث مايك ويليامز، الرئيس التنفيذي لشؤون التواصل لدى توبيت، عن الفرص المتاحة للاستثمار في تقنية البلوك تشين: “أصبحت المشاريع تستخدم تقنية البلوك تشين لتجزئة الأصول غير السائلة تقليدياً مثل العقارات والسلع، مما يجعلها متاحة لشريحة أوسع من المستثمرين. من خلال استكشاف إمكانية إدراج رموز الأصول الواقعية، نسعى إلى توسيع خيارات الاستثمار لمستخدمينا وتعزيز الابتكار في مجال البلوك تشين.”

وأضاف: “اليوم، لم تعد العملات المشفرة مجرد فئة أصول، بل أصبحت مجتمعاً ينمو. ونرى مناطق مثل جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا تلعب فيها دوراً رئيسياً لدفع عجلة الابتكار، وظهور أسواق جديدة للعملات المشفرة.”

وحجزت ألعاب الويب 3 حيزاً بارزاً في الحدث، حيث شهدت تحولاً جذرياً عن نماذج الألعاب التقليدية. وقدمت استوديوهات بلوفيش، التابعة لشركة أنيموكا براندز، مغامرتهم الجديدة في الفضاء المفتوح المدمجة بتقنية البلوك تشين، بالإضافة إلى نمط لعب تعاوني جديد يتيح للاعبين التعاون لإتمام المهام عبر الإنترنت، مما منح الحضور تجربة عملية لمستقبل ألعاب البلوك تشين.

أخبار ذات صلة

غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT “تعلن تنظيم الدورة الثامنة للمؤتمر والمعرض السنوي ” وطن رقمي “

هاتف Samsung Galaxy A16 5G

كل ما تريد معرفتة عن هاتف Samsung Galaxy A16 5G

ڤودافون كاش تحصل على شهادة PCI DSS تأكيدًا على التزامها بتعزيز الأمن السيبراني وحماية البيانات

OPPO تستعد للشراكة مع اليونسكو لدعم ابتكارات الشباب والحفاظ على الثقافة من خلال تكنولوجيات التصوير

جيتكس جلوبال 2024: إبسون تُبرِز التزامها تجاه المنطقة عبر الكشف عن استثمارات وخطط للتوسّع وإطلاق منتجات جديدة

“فوري ” و”بل مصر “تتعاونان لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة

منصة تويست من إي آند مصر توفر الخدمات الترفيهية لعملاء منصة التجارة الإلكترونية جوميا

سامسونج للإلكترونيات مصر» تحتفل بالذكرى الـ11 لمصنع بني سويف بالتعاون مع البطل الأوليمبي أحمد الجندي في حملة إعلانية جديدة

آخر الأخبار
انفصال الفنانة نادين نجيم عن خطيبها بعد قرابة عامين من ارتباطهما أمريكا ترسل جنودا إلى إسرائيل لتشغيل نظام "ثاد" وتعزيز الدفاعات الجوية الرقابة المالية: وقف قبول طلبات تأسيس شركات متناهية الصغر والتمويل الاستهلاكي رئيس الوزراء يلتقي الدكتور محمود محيي الدين بمناسبة انتهاء مهام عمله بصندوق النقد عمر مرموش يفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر بآينتراخت فرانكفورت سارع بالتقديم في وظائف شركة المياه 2024: دليلك الشامل للفرص المتاحة رئيس الوزراء يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والوفد المرافق لها التعليم العالي تعلن تحسن وخروج كافة المصابين بحادث قطار المنيا من المستشفى الجامعي رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة كيفية استخراج رخصة البناء بالعقد الابتدائي هيبة: نستهدف جذب الاستثمارات من حوالي 30 دولة قادرة على ضخ الاستثمارات ونقل التكنولوجيا موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته وزير العمل: تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وربط العملية التدريبية باحتياجات سوق العمل روبي تتصدر التريند باحتفالية عيد ميلادها.. وتوجه رسالة للجمهور اقتصادي: التوجيهات الرئاسية بتصنيع السلع الغير أساسية خطوة قوية لحماية الاقتصاد الوطني والنهوض بالصن... المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي لمدة ثلاثة أسابيع في بريطانيا سعر سيارة إم جي 5 2025: كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة سيارات مستعملة واقتصادية في البنزين لعام 2024: دليل الشراء الشامل كيفية الحصول على شقق نقابة المهندسين 2024.. الأوراق والشروط غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT “تعلن تنظيم الدورة الثامنة للمؤتمر والمعرض السنوي " و...