الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول المنصات

وقعت ديلويت اليوم مذكرة تفاهم مع شركة بالو ألتو نتوركس “Palo Alto Networks” تعزّز من خلالها الشركتان تحالفهما الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ممّا يوفر لعملاء ديلويت في المنطقة حلول الأمن السيبراني المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقع طارق أجمل، مسؤول القطاع السيبراني في ديلويت الشرق الأوسط، وإركان أيدين، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بالو ألتو نتوركس، مذكرة التفاهم خلال اليوم الافتتاحي لمعرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات 2024 (جيتكس) في دبي، والذي يمثّل أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم.

يأتي توسيع هذه الشراكة في وقت تواجه فيه العديد من المؤسسات في المنطقة تحديات في إدارة بيئات سيبرانية متنامية تضم منتجات متباينة. وبدلاً من الاعتماد على أنظمة غير متجانسة ومعقدة قد تعرض الأمن للخطر، تسعى ديلويت الشرق الأوسط وبالو ألتو نتوركس إلى مساعدة المؤسسات في التحول نحو حلول قائمة على المنصات. يتمثل هذا النهج في دمج حلول الأمن السيبراني ضمن منصة موحدة وشاملة، مما يسهم في تبسيط العمليات وزيادة فعاليتها وتعزيز الحماية.

وانسجاماً مع مهمتها في تبسيط التعقيدات التشغيلية، عملت ديلويت على دمج حلول متعددة النقاط باعتماد منصات الأمن السحابي والشبكي المدعومة بالذكاء الاصطناعي من بالو ألتو نتوركس، مما يتيح لعملائها الاستفادة الكاملة من مزايا هذه المنصات. إضافةً إلى ذلك، ستوفر ديلويت حلول بالو ألتو نتوركس لعملائها في الشرق الأوسط عبر منصات متخصصة في عمليات التشبيك والسحابة والأمن.

وفي هذا الشأن، قال طارق أجمل، مسؤول القطاع السيبراني في ديلويت الشرق الأوسط: “يسعدنا تعزيز شراكتنا الطويلة مع بالو ألتو نتوركس في المنطقة، تماشياً مع رسالتنا في التعاون مع المؤسسات الرائدة عالمياً لجعل الأمن السيبراني والتحول الرقمي جزءاً أساسياً من نجاح الأعمال. فالانتقال نحو المنصات أصبح ضرورياً لتلبية المتطلبات الأمنية للمؤسسات الحديثة. ومن خلال اعتماد منصات بالو ألتو المتكاملة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، نمنح عملاءنا ميزة تنافسية، حيث نساعدهم ليكونوا من أوائل المتبنين لأحدث حلول الأمن السيبراني.”

ومن جانبه، قال إركان أيدين، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بالو ألتو نتوركس: “نحن ملتزمون بشراكتنا مع ديلويت لتقديم حلول مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر المنطقة. من خلال دمج منصاتنا الرائدة في مجال الأمن السيبراني ومع خبرة ديلويت نعيد تعريف الطرق التي تضمن بها المؤسسات أمن عملياتها. ويسهم هذا التعاون في تبسيط الأمن وتقليل التعقيد، ممّا يمكّن العملاء من تبني نهج موحد قائم على المنصات. ويجمعنا مع ديلويت هدفٌ أساسيٌ وهو التكيّف المستمرّ مع التهديدات الناشئة لاستباقها وتقديم قيمة استثنائية للشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.”

تتماشى الاتفاقية الموقعة بين ديلويت الشرق الأوسط وبالو ألتو نتوركس مع شعار جيتكس 2024: “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي” إذ ترتكز بشكل جوهري على حلول الأمن السيبراني المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أخبار ذات صلة

مايكروسوفت تطلق مبادرة المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي لتمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات

“إس إيه بي” تعرض للشركات في “إكسباند نورث ستار” أحدث التقنيات الداعمة للنمو

مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024

“براو”، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، تكشف عن خطط للتوسّع في القارة الإفريقية

إيطاليا تلتزم بدعم الابتكار ولديها طموحات للهيمنة على تطوير الحلول التقنية بالتزامن مع زيادة عدد الشركات الناشئة

“البريد المصري” يستضيف.. ورشة “بناء قدرات المؤسسات البريدية العربية”

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحسين البنية التحتية

مسؤولو اندرايف يكشفون عن استراتيجيتها للتحول إلى Super app ورسالتها الاجتماعية في معرض جيتكس العالمي

آخر الأخبار
ڤاليو تتعاون مع"بي تك" لتقديم حلول سداد جديدة للعملاء المشاط: النسخة الثانية من مسح الهجرة الدولية نتيجة للتعاون المُثمر بين المركزي للتعبئة والإحصاء وال... "أراضي دبي" تستعرض أبرز إنجازاتها في مجال الحوكمة العقارية وتقديم حلول رقمية مبتكرة رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عدداً من ملفات عمل الوزارة وزيرا الإسكان والتعليم يتابعان موقف إدارة وتشغيل المنظومة التعليمية بالمدن الجديدة هاني سليم رئيسًا تنفيذيًا لشركة «NOVARA» ضمن خطتها للاعتماد على كفاءات وخبرات قوية وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات لاستعراض مشروعاتها الحالية و... شروط التقديم على شقق مدينة العاشر من رمضان 2024.. كل ما تحتاج معرفته موسم الرياض 2024 يعلن عن تطوير منطقة "مصر" ويفتتح ثلاث مناطق بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية كيفية استخدام رابط استعلام مخالفات المرور 2024 تعرف على أخر موعد للتقديم على الهجرة العشوائية للولايات المتحدة لعام 2024 مايكروسوفت تطلق مبادرة المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي لتمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات "إس إيه بي" تعرض للشركات في "إكسباند نورث ستار" أحدث التقنيات الداعمة للنمو جنّة للشقق الفندقية التنفيذية تُعيد تعريف الضيافة الفاخرة مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024 شركة Valor Hospitality Partners تستثمر في سوق الضيافة في سوق الضيافة مجموعة موانئ أبوظبي تحصد عدة جوائز ولقب "الأكثر تكريماً" في علاقات المستثمرين "براو"، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، تكشف عن خطط للتوسّع في القارة الإفريقية منتجع JW Marriott Mauritius: ملاذ للاسترخاء وتجديد الحيوية هيلتون لندن متروبول يعزز من أنشطته في الشرق الأوسط من خلال تعيين مساعداً جديداً لمدير المبيعات والتر...