الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي

 أعلنت شركة Core42، إحدى الشركات التابعة لمجموعة G42 والرائدة في مجال تقديم خدمات السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة AMD بهدف إجراء تجارب على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة واستكشاف تطبيقات الحوسبة السحابية السيادية.

 

وتم توقيع الاتفاقية من قبل ممثلين عن الشركتين على هامش معرض  GITEX GLOBAL 2024 في دبي، وسيتم تقييم النموذج التجريبي لمسرعات “AMD Instinct” في العلميات التشغيلية لشركة Core42.

 

وبهذا الصدد، قال أدريان هوبس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Core42: “ندرك في Core42 أن الأمن أصبح معياراً جديداً للأداء في العصر الرقمي، لذلك نسعى إلى تمكين الشركات باستخدام الحوسبة السرية لمعالجة البيانات الحساسة مع حماية استثنائية من أجل الارتقاء بالأنظمة عالية الأداء. ويساعدنا التعاون مع AMD على تمكين العملاء من تحقيق مستويات حماية عالية مع المحافظة على سرعة الأداء والقدرة التشغيلية، وهي بمثابة نقلة نوعية في الجيل الجديد من الحوسبة”.

 

وتعتزم Core42 اتخاذ مجموعة من الخطوات الضرورية في إطار هذه الشراكة لتسريع اعتماد التكنولوجيا في الشركات على امتداد دولة الإمارات وخارجها، مع التركيز على مجالات الذكاء الاصطناعي، التحليلات التنبؤية، تعلم الآلة، التحول، الاستراتيجية السحابية، والتفاعل مع أجهزة المستخدمين.

 

ومن جانبه، قال زيد غطاس، مدير العمليات التجارية لدى AMD في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “تسلط هذه الاتفاقية الضوء على التزامنا بمساعدة العملاء والشركاء على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات أعمالهم. وسنتعاون مع شركة Core42 لدعم الشركات بإمكانات الحوسبة لتسريع التحول الرقمي”.

 

ويعكس هذا التعاون استراتيجية Core42 التي تهدف إلى تمكين العملاء من النجاح في عصر الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تقديم حلول متقدمة ومتطورة. فمسرعات AMD Instinct توفر أداءً عالي المستوى لمراكز البيانات، حيث تبدأ بدعم حلول  single-server وتصل إلى تشغيل أكبر أجهزة الحواسيب العملاقة من فئةExascale . وبفضل تصميمها المميز، فهي قادرة على التعامل مع أكثر أعمال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء HPC”  تعقيداً، مما يوفر سعة كبيرة للذاكرة، وسرعة فائقة في نقل البيانات.

أخبار ذات صلة

ساعة HUAWEI WATCH GT 5 تأخذ الساعات الذكية إلى مستوى اّخر

بي إف يو أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا تطلق جهاز عرض ليزري جديد بتقنية 4K

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A25: المميزات والعيوب

مواصفات Oppo A60: كل ما تحتاج معرفته

الحلول التكنولوجية الإستونية علامة فارقة في جيتكس جلوبال 2024

شراكات استراتيجية خلال فعاليات معرض جيتكس 2024 فى الإمارات

جيتكس جلوبال 2024: افتتاح تاريخي يشهد مشاركة دولية قياسية وحشوداً من الحاضرين لأهم فعاليات المعرض

كاسبرسكي: اكتشاف 10 ملايين حساب مسروق من الشرق الأوسط على الإنترنت المظلم

آخر الأخبار
HUAWEI WATCH GT 5 is Taking Smartwatches to the Next Level ساعة HUAWEI WATCH GT 5 تأخذ الساعات الذكية إلى مستوى اّخر كيونت تستعرض حلول HomePure المبتكره لتنقية المياه وتكشف عن HomePure Rayn أحدث منتجاتها للعناية الشخص... QNET Showcases Innovative HomePure Water Filtration Solutions at Cairo Water Week الرقابة المالية تشارك في الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال في إسبانيا وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل بمنظومة الطحن "السعودية للشحن" توقع اتفاقية تعاون مع "شركة تجمع مطارات الثاني" لتعزيز عمليات الشحن الجوي الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة اليوم الثالث من قمة مستقبل البلوك تشين يناقش دوره المحوري في تعزيز التنمية المستدامة اختتام معرض ريستاتكس في أجواء استثمارية ذهبية اليوم الثالث من "فينتك سيرج" 2024 يسلط الضوء على تطور التعاون بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية المشاط: اللجنة المصرية العراقية المشتركة تحظى بخصوصية واهتمام كبيرين الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة ع... اكتشف أماكن شقق دار مصر 2024 في جميع المحافظات تعرف على شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الصحة يؤكد ضرورة الشراكة الفعالة وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات الصحية «ثراء مصر» تتعاون مع «هيلتون» لإطلاق فندق «هيلتون جاردن إن» بمشروعها Glee North Coast مواصلات الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع الغرير للسيارات في جيتكس جلوبال تحتفل تأجير بستيون بتدشين السيارة الجديدة كليًا بستيون T90 في فعالية خاصة بأوتومول جدة