الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك

 

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إلخان بولوخوف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة، لبحث آفاق التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفير الأذري، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى الاهتمامات العديدة المشتركة خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، والتي تحمل آفاقًا متميزة لتعزيز التعاون وتنفيذ مشروعات علمية وبحثية مُشتركة.

وبحث الدكتور أيمن عاشور مع السفير الأذري سُبل تعزيز العلاقات التعليمية والبحثية وتبادل الخبرات بين مصر وأذربيجان، وتعظيم التعاون بين الجامعات المصرية والآذرية في مجالات العلوم والتقنية والإنسانيات، وأشاد الوزير بالعديد من نماذج التعاون القائمة بالفعل بين الجانبين في التعليم العالي مؤكدًا أهمية زيادة التبادل الطلابي.

وثمّن الوزير استضافة أذربيجان لقمة المناخ القادمة COP 29 في نوفمبر المقبل، مُعربًا عن تمنياته لدولة أذربيجان بالنجاح في تنظيم قمة متميزة وثرية في حجم المناقشات العلمية، وأن تمثل إضافة لمباحثات تغير المناخ والتأثيرات المُحتملة على الإنسان والبيئة، مشيرًا إلى تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ قبل الماضي COP 27.

وبحث الاجتماع المشاركة المرتقبة للدكتور أيمن عاشور في فعاليات القمة، وكذا التحضير لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الدكتور بولوخوف على تقدير بلاده الكبير لعلاقاتها المتميزة مع مصر، ورغبتها في دعم وتعزيز هذه العلاقات بشكل دائم خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، وبالأخص الإنسانيات والدراسات الشرقية وتعليم اللغة العربية، مشيرًا إلى اتفاقات التعاون الأخيرة التي تربط بعض الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة بالجامعات الأذرية عبر المشروعات المشتركة، لافتًا إلى رغبته في التوسع في تدريس اللغة الآذرية في مصر.

حضر اللقاء الدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والقائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة فجر خميس القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث.

أخبار ذات صلة

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا ليصل الإجمالي لـ 3453

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

السجن 3 سنوات للاعب أحمد ياسر المحمدي في اتهامه بالاعتداء الجنسي على فتاة بدولة قطر

كل ما تريد معرفته عن العواصف الشمسية وتأثيرها على التكنولوجيا

وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض

رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة ملفات العمل

باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يساهم في تنفيذ مشروعات بنية أساسية

رئيس الوزراء يتابع انتظام سير الدراسة بمدرسة “الندى للتعليم الأساسي” في كرداسة

آخر الأخبار
هل يستحق سامسونج جالاكسي A54 الشراء؟ إليك التفاصيل أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024 ....دليل أسعار الكهرباء استعراض نيسان قشقاي 2025: تصميم وأداء متميز مواصفات Geely Coolray: سيارة الكروس أوفر الجديدة في الأسواق وزير الثقافة يشارك بجلسة دور الثقافة والدراما والإعلام في خدمة التنمية البشرية والقطاع الصحي في مصر تعرف على فرص شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات الدكتور سمير عارف: سابقة الأعمال القوية للمطور العقاري تعزز ثقة العملاء بالشركة الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا ليصل الإجمالي لـ 3453 تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 السجن 3 سنوات للاعب أحمد ياسر المحمدي في اتهامه بالاعتداء الجنسي على فتاة بدولة قطر كل ما تريد معرفته عن العواصف الشمسية وتأثيرها على التكنولوجيا مجلة يوروموني العالمية تصنف بنك مصر كرائد للسوق المصرية 2024 رابط شكاوى البنك الأهلي المصري واحصل على رد فوري وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة ملفات العمل صن كوست تستضيف ورشة عمل بورتو برازيل لإتقان فنون إعداد المائدة وتقديم الطعام في ريم مول أبوظبي باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يساهم في تنفيذ مشروعات بنية أساسية " الشقية " ساندي مراد من أمام البحر في أحدث ظهور غرفة أبوظبي تعلن عن تعيينات جديدة في مجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم القاهرة تستضيف المنتدى الأفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين