الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إستونيا تعزز ريادتها التكنولوجية عالميّاً في جيتكس 2024 بشراكات جديدة مع الإمارات

سجلت إستونيا، الدولة الأوروبية الرائدة عالمياً في مجال التحوُّل الرقمي، حضوراً لافتاً في معرض جيتكس جلوبال 2024 الذي أسدل الستار عليه أخيراً في دبي، وذلك عبر 7 شركات إستونية رائدة قامت باستعراض أحدث ابتكاراتها في مجالات الأمن السيبراني، والتنقل الذكي، وتقنية تدفق الميونات التي تعتبر واحدة من أدق التقنيات لتعزيز سلامة البُنى التحتية المدنية؛ كالأبنية والجسور.. وغيرها. تنضوي هذه الشركات السبع تحت مظلة “إستونيا للتجارة” التابعة للهيئة الإستونية لريادة الأعمال “إنتربرايز إستونيا”. وتعكس هذه الابتكارات والتقنيات التزام إستونيا بإحداث تأثيرات نوعية على الأسواق العالمية عبر إسهامها في تسريع التحوُّلات الصناعية على النطاق العالمي.

وانطلاقاً من حرص إستونيا على تعميق تعاونها الدولي، وترسيخاً لدورها المتنامي في مجال التنقل الذكي، وقّعت شركة “بولت” ومؤسسة “تاكسي دبي” مذكرة تفاهم ضمن جيتكس جلوبال أُسنِدَت بموجبها إلى الشركة الإستونية مهمة تقديم حلول مبتكرة؛ للارتقاء بتجربة التنقل الذكي المُستدام، وتوفير بدائل خضراء وفعّالة لأنظمة النقل التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دفع عجلة التكنولوجيا

وخلال الفعاليات كشف الجناح الإستوني عبر تعاون بين شركتي “روبوتيكس 5.0″ و”كوكا” عن روبوت آلي مصمم لأنظمة الإنتاج الذكية بذراع ذات 6 محاور قادرة على إنتاج مجموعة كبيرة من العناصر الصناعية؛ بدءاً من الأثاث المنزلي وانتهاءً بالمكونات العسكرية وفقاً لأعلى معايير السلامة الدولية. وتُعَدُّ شركة روبوتيكس 5.0 رائدةً في توفير هذه التكنولوجيا للمرة الأولى في الأسواق، مقدمةً نموذجاً مبتكراً يتيح إمكانية توطين التصنيع، ويمنح الأجيال الشابة من رواد الأعمال فرصاً جديدة؛ للإسهام في ترسيخ مجتمعات أكثر استدامة وازدهاراً في جميع أنحاء العالم.

وعلى هامش فعاليات جيتكس، شارك معالي إيركي كيلدو، وزير الاقتصاد والصناعة في جمهورية إستونيا، في حلقة نقاشية تناولت دورالاقتصادات الرقمية في تعزيز التنمية المستدامة. وأشاد الوزير الإستوني خلال المناقشة بمعرض جيتكس جلوبال 2024، مؤكداً أنه يمثل منصة عالمية للابتكار والتعاون، ويضع معايير هامة في مجال التقدم التكنولوجي. وأشار إلى أن المعرض يجمع المبتكرين من جميع أنحاء العالم لتشكيل مستقبل التكنولوجيا، معرباً عن سعادته بمشاركة بلاده في هذا الحدث، ومساهمتها في تحقيق هذه الرؤية المستقبلية.

كما استعرض الوزير رؤيته حول تطوير البنية التحتية الرقمية، وأهمية تكامل الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستدامة، مسلطاً الضوء على دور بلاده في دفع عجلة التقدم التكنولوجي على مستوى العالم.

فرص تعاون جديدة

إضافةً إلى ذلك، نظمت السفارة الإستونية في دبي فعالية تواصلية استضافت خلالها سعادة ماريا بيلوفاس، سفيرة جمهورية إستونيا لدى الإمارات، وفوداً من رواد الأعمال الإستونيين والإماراتيين بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون، وتعزيز الشراكات التي ترتكز على العلاقات الدبلوماسية والتجارية الوطيدة بين إستونيا والإمارات.

وأشاد المشاركون في الفعالية بالنجاح الكبير الذي حققته إستونيا في جيتكس جلوبال 2024، وبدورها الرائد عالمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتميزها في تقديم الحلول المتطورة التي من شأنها الإسهام في رسم ملامح مستقبل الصناعة.

عن إستونيا للتجارة

تمثّل “إستونيا للتجارة” جزءاً من الهيئة الإستونية لريادة الأعمال “إنتربرايز إستونيا”، وبوصفها منظمة حكومية، تسعى إلى مساعدة الشركات الإستونية في التوسع نحو الأسواق الدولية، مع التركيز على التقنيات المستقبلية والمشاريع الرائدة. كما توفر لهذه الشركات تحليلات واستراتيجيات تسويقية، وتخلق الظروف التي تساهم في نجاحها على الصعيد العالمي. ولا يقتصر دور “إستونيا للتجارة” على فتح آفاق جديدة للأعمال وإقامة الشراكات الاستراتيجية وحسب، بل أيضاً تسهم في تيسر الوصول إلى الشبكات الدولية، معزّزةً بذلك تنافسية الشركات الإستونية على المستوى العالمي.

أخبار ذات صلة

مراجعة Redmi Note 13: أداء ومواصفات رائعة

هل يستحق سامسونج جالاكسي A54 الشراء؟ إليك التفاصيل

جامعة النيل تنظم النسخة السادسة من مؤتمر العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي (NILES2024)

بهدف تعزيز التعليم الرقمي في مجال طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

إنفينيكس Infinix تكشف رسميًا عن هاتف Hot 50 Pro Plus

هاتف قابل للطي من فيفو ببطارية ضخمة 6365 مللي أمبير

كل ما تريد معرفته عن هاتف Samsung Galaxy A35

تعرف علي أبرز وأهم مميزات هاتف ريلمي 12X

آخر الأخبار
السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين رئيس الوزراء يتابع مع وزير الطيران المدني موقف تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي" كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا شركة الوعلان للتجارة هيونداي تحتفل داخل السفارة المصرية في القصيم حكيم والبحراوي والليثي يشعلون زفاف ابنة رجل الأعمال حسن سالم أسعار اشتراكات الخط الثالث للمترو 2024: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل اكتشف تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد لعام 2024 لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية البنك المركزي يوافق على بيع سندات خزانة بـ12.3 مليار جنيه نائب رئيس مجلس الوزراء: تحديد الأولويات يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم اتحاد الكرة: الزمالك لم يطلب رسميا حكاما أجانب لنهائى السوبر أمام الأهلى وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس وزير الخارجية والهجرة يستقبل المبعوث الأممي لليمن وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل حضور مميز لمصر للطيران في اللقاء التعريفى للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته سوزوكي ألتو 2024: سيارة اقتصادية عملية بأسعار تنافسية