الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حيل غير متوقعة تحميك من الدوالي

تعد الدوالي من الشائعة بين الشباب وكبار السن مما يسبب آلامًا قوية في القدمين والساق فضلا عن تشوه مظهرهما.

ويقصد بالدوالي تلك الخطوط الخضراء والزرقاء الواضحة في القدمين في بعض الأحيان تمتد إلى الركبتين وقد تتجاوزهما حسب شدة الضغط على الأوردة في هذه المنطقة وتقدم الحالة.

ووفقا لما جاء في موقع” مايو كلينك” نعرض في هذا التقرير أهم الحيل المنزلية التي تساعد في الوقاية من الدوالي وعلاجها.

مارس التمارين الرياضية بانتظام
تساعد ممارسة الرياضة المنتظمة على حماية الجسم العدد كبير من الأمراض من بينها الدوالي وعلى سبيل المثال يعد السير من الطرق الفعالة للمساعدة على تدفق الدم في الساقين و يمكن لاختصاصي الرعاية الصحية أن يقترح عليك مستوى نشاط جيد مناسب لصحتك العامة وطبيعة جسدك.

يؤدي فقدان الوزن الزائد إلى تخفيف الضغط على الأوردة وتقليل ظهور الدوالي في الساقين.

تجنب الملح

اتبع نظامًا غذائيًا قليل الملح لمنع التورم الناتج عن احتفاظ الجسم بالماء للوقاية من الدوالي.

اختر الحذاء المناسب

ينبغي تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي حيث تضر بصحة الساقين وظهرهما بينما تعمل الأحذية ذات الكعب المنخفض على تقوية عضلات ربلة الساق بشكل أكبر وهذا أفضل للوقاية من الدوالي.

لا ترتدِ الملابس الضيقة

يمكن أن تقلل الملابس الضيقة حول الخصر أو الساقين أو الأربية من تدفق الدم وتتسبب في إصابتك بدوالي الساقين لذا حاول تجنب هذه العادة.

ارفع ساقيك

لتحسين تدفق الدم في الساقين، احصل على عدة فترات استراحة قصيرة يوميًا لرفع الساقين فوق مستوى القلب وعلى سبيل المثال، استلقِ مع وضع ساقيك على ثلاث أو أربع وسادات واذا كنت لا تشعر بالراحة في هذه الوضعية فيمكنك رفع قدم السرير بمقدار ست بوصات (15.2 سم).

غير الوضعية

احرص على فعل ذلك بشكل دائم فهو من أكثر العادات الفعالة في الحماية من دوالي الساقين.

فلا تجلس أو تقف لفترات طويلة إذ تساعد الحركة على تدفق الدم بشكل جيد مما يساعد على الوقاية من الدوالي ومنع زيادتها في حال الإصابة بها..

أخبار ذات صلة

سمر الخولي : مصر حصدت العديد من الجوائز في تدريب سباحه حديثي الولاده

نصائح خاصة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة

أسباب غير متوقعة للسكتة القلبية

اكتشف علامات سرطان الأنف

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

آخر الأخبار
المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو "رئيس البريد المصري" يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك EIC's Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets du... رئيس الوزراء يكلف بتشجير المحاور المرورية فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة التنمية المحلية تعلن تسليم مصنع تدوير المخلفات بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية وزير السياحة والآثار يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة جهاز حماية المستهلك يقوم بضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظا... نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق "الكت كاتي" وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع "نيسان مصر" فى 6 أكتوبر بنك أبوظبي التجاري يتوسع استراتيجياً في آسيا الوسطى