الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

4.67 مليار دولار قيمة العلامة التجارية لـ “سابك” .. ارتفعت 16 %

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” اليوم ارتفاع قيمة علامتها التجارية بنسبة 16 في المائة مقارنة بالعام الماضي، حيث تبلغ الآن 4.67 مليار دولار.

وعززت هذه الزيادة التي أكدتها تقارير حديثة صادرة عن وكالة الاستشارات المستقلة “براند فاينانس” من مكانة (سابك) التي تحتل المرتبة الثانية على قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمةً في صناعة الكيماويات، ومكانتها ضمن 500 علامة تجارية هي الأعلى قيمة في العالم.

تعليقا على ذلك صرح يوسف البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي قائلا “تواصل العلامة التجارية لشركة (سابك) في تمكيننا من تحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات لقد طورت (سابك) جميع أعمالها لتتمكن من تلبية متطلبات العالم المتغير وخرجت من الظروف الاستثنائية التي شهدها العامان الماضيان أقوى مما كانت عليه”.

وأشار إلى إن استراتيجية (سابك) التجارية المرنة وتركيزها على الزبائن وبرامج تعزيز العلامة التجارية تقود الشركة لمواصلة التحسن وتضعها في موضعٍ قوي للنمو في المستقبل. مضيفا “زادت قيمة علامتنا التجارية بأكثر من الضعف منذ 2014 وارتقت (سابك) العام الماضي لتصبح ثاني أعلى العلامات التجارية قيمةً في صناعة الكيماويات ويعزز تصنيف اليوم من مكانة “سابك” حيث تمثل واحدة من أكبر الزيادات السنوية التي حققناها في قيمة علامتنا التجارية”.

وكانت “سابك” قد أطلقت في 2019 حملة إعلانية عالمية لتعزيز هويتها بما يتسق مع التوجهات العالمية الكبرى ومن أبرزها التركيز الكبير في 2021 نحو القطاع الصحي وقد أخذت الحملة مساراً تصاعدياً نجح في التعريف بعلامة (سابك) التجارية بشكل واسع بين الفئات المستهدفة في جميع أنحاء العالم.

وشهد 2021 أيضا تطورا لافتا لعلامة (سابك) التجارية في القطاع الزراعي من خلال تنفيذ استراتيجية محددة تعتمد على استثمار الحضور القوي لشركة (سابك) في إطلاق شركة (سابك) للمغذيات الزراعية التي تم الإعلان عنها حديثاً.

يذكر أن “براند فاينانس” هي وكالة استشارات مستقلة رائدة في مجال تقييم العلامات التجارية على مستوى العالم تصدر تصنيفاتها السنوية لأكبر العلامات التجارية في العالم والتي تخضع لمجموعة من المعايير الصارمة لتقدير قيمة الإيرادات المستقبلية المنسوبة للعلامة التجارية وإمكانية ترخيص حقوق الملكية.

أخبار ذات صلة

الشركات البحرينية

“بي دبليو سي” تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين

هوتباك جلوبال

“هوتباك” توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو

إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة

“الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات” ينطلق غداً الأربعاء في “إكسبو الشارقة”

شركة "نوفي بروبرتيز"

“نوفي بروبرتيز” تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024

شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال».

"حرة مطار الشارقة الدولي

“حرة مطار الشارقة الدولي” تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات

مؤتمر " تحسين تجربة العملاء"

انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر ” تحسين تجربة العملاء” اليوم في الرياض

آخر الأخبار
"زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تداول رسائل على "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب شركة بالم هيلز تطلق "The Village" في مدينة "باديا" - تجربة سكنية مبتكرة واستثمار استثنائي في العقارا... "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات