الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محمد بن زايد .. قائد “الخمسين عاماً” المقبلة

تسير الإمارات بخطى ثابتة نحو مئويتها الأولى بإرث ضخم وعريق تؤكده الأرقام المذهلة التي أحرزتها الدولة، فقد اختتمت يوبيلها الذهبي الأول واستهلت الخمسين عاماً المقبلة بإنجازات أثبتت أن عامل الزمن يتحطم على صخرة الإرادة، فقد تصدرت الإمارات دول العالم بإحرازها المركز الأول في 152 مؤشراً تنموياً واقتصادياً.
واليوم تتعالى التطلعات ويرتفع سقف الطموحات مع تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد “حفظه الله” مقاليد الحكم في دولة الإمارات، بخمسين عاماً مقبلة لا تقل في أهميتها عن الخمسين عاماً المنصرمة، بل وتتخطاها بحجم الإنجاز والعمل.
وأكثر ما يدعم هذا التفاؤل اللامحدود بالمستقبل هو الثقة المتجذرة والمتبادلة بين شعب الإمارات وقيادته. فهي الدولة الأولى في العالم على صعيد ثقة الشعب بحكومته، والأولى على مستوى العالم في استقطاب المواهب، واقتصاد الإمارات الاقتصاد الأكثر استقطاباً للاستثمارات الخارجية إقليمياً، فضلاً عن أن التصنيف السيادي لدولة الإمارات هو الأعلى في المنطقة، وهي من الأعلى عالمياً في مؤشر البنك الدولي للشمول المالي وتغطية الخدمات المالية، والأولى على مستوى العالم في نمو صادرات الخدمات التجارية. وتتصدر الإمارات كذلك دول المنطقة في سيادة القانون ومؤشرات الشفافية. وسجلت الإمارات حضورها على الساحة الدولية كأكثر دولة تكيفاً على الصعيد الاقتصادي والصحي في الجائحة الأكبر عالمياً .. كورونا.
وتكتسب الخمسين عاماً المقبلة في التاريخ الإماراتي زخماً كبيراً نظراً للسمعة المحلية والعالمية التي يتمتع بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” كرجل مُلهم وصاحب رؤية استشرافية للمستقبل يحمل في قلبه وعقله فكر استباقي قائم على بناء الإنسان أولاً وآخراً، بوصفه نقطة الارتكاز في أي نهضة، ضمن أطر الانفتاح والتسامح وحفظ الحقوق وترسيخ دولة العدالة وسيادة القانون واحترام الثقافات وترسيخ الأخوة الإنسانية واحترام الهوية الوطنية، ومواصلة بناء الاقتصاد المعرفي القائم على التنوع والإبداع والابتكار، وتقديم الدعم المتواصل لبنية تحتية حديثة متكاملة، وذلك ضمن بيئة مستدامة تعزز تنافسية دولة الإمارات وتمكنها من متابعة دورها الفاعل إقليمياً وعالمياً في استشراف المستقبل والإسهام في صناعته.
وفي انعكاس لحالة التفاؤل التي تسود مختلف فئات المجتمع الإماراتي بتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد “حفظه الله” دفة البناء والتطوير لمرحلة الخمسين عاماً المقبلة، تتطلع القلوب والعقول لمستقبل استثنائي تكون فيه الإمارات من أفضل دول العالم على الإطلاق، تحت مظلة القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” من خلال الأثر الاستراتيجي المترتب على الخطط والأهداف الطموحة لدولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة والتي جرى الإعلان عنها مع نهاية الخمسين عاماً الأولى في عمر الاتحاد وتحديداً في نهاية العام المنصرم 2021.
إننا أمام محطة جديدة بكل المعايير في مسيرة التنمية والازدهار التي أرساها الآباء المؤسسون رحمهم الله، عنوانها العريض تعزيز وتنويع الفرص في شتى المجالات وفي مقدمتها: الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار والفضاء والاقتصاد الدائري والصحة والصناعات المتقدمة. ورسم توجه استراتيجي للتعامل المرن مع مخرجات التطور التكنولوجي المتسارع واستيعاب التغيرات المختلفة في القطاعات الاقتصادية والوظائف التقليدية وتحولات هيكل الاقتصاد العالمي
واليوم .. نرى لازماً بحتمية تجديد الوعد والعهد لقيم الإمارات الراسخة التي تأسست عليها، والسير خلف القيادة الحكيمة للوصول إلى الأهداف الطموحة التي تتطلب تضافر الجهود والعمل سوياً لما فيه خير الإمارات والإنسانية جمعاء.

بقلم الدكتور عبدالقادر سنكري مؤسس ورئيس مجلس ادارة مجموعة سنكري للأزياء والإستثمار

أخبار ذات صلة

أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

الذهب يرتفع إلى 2300 دولار، فماذا بعد؟

الحلول البيومترية هي الركيزة الأساسية في استراتيجيات وخطط التحول والسفر الرقمي في قطاع الطيران

شبكة الجيل الخامس تساهم في تخطي الحواجز وتعمل على إعادة تشكيل مستقبل الألعاب

 الاستفادة من تقنيات المستقبل: الدور المتنامي للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في رسم مستقبل قطاع العقارات

الأولويات الخمسة للمدير التنفيذي للمشتريات في عام 2024 والسنوات المقبلة

تأثير ارتفاع أسعار الكاكاو على الأسواق العالمية

آخر الأخبار
المصري للتأمين :يعرض الملاءة المالية ركائزها و تأثير تطبيقها على شركات التأمين "ايجل جروب" تعلن عن مشروعها الجديد خلال احتفالية ضخمة إل جي إلكترونيكس تطلق حملة توعية بالفصائل المهددة بالانقراض عبر تجربة بصرية ثلاثية الأبعاد في تايمز ... رئيس الوزراء: التطوير الكبير الذي تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق..وتنفذه شركات مصرية "30 أبريل".. انطلاق النسخة الرابعة لمؤتمر صناع القرار في قطاع الاستثمار والمال جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع مقاطعة تشجيانغ في الصناعي والاستثماري  مجموعة «SD هولدنج» للتطوير العقاري تقر استراتيجية العميل أولا 5 عوامل أساسية ترفع معدلات إستهلاك المصريين من القهوة المختصة الفترة المقبلة اتحاد الغرف التجارية يعلن تراجع شديد في أسعار زيت الطعام «آي صاغة»: التوترات الجيوساسية تدفع الذهب للارتفاع 2 % بالبورصة العالمية خلال أسبوع البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي مصطفى كامل يحيي حفلا غنائيا في لبنان اليوم رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل