الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نتائج قوية للبنك الأهلي المتحد- مصر.. حقق صافي ربح 425 مليون جنيه خلال 3 أشهر

أصول البنك ترتفع بنحو 11.8% خلال الربع الأول لتبلغ 72 مليار جنيه
نمو ملحوظ لودائع عملاء البنك إلى 55.8 مليار جنيه.. ومحفظة القروض والتسهيلات 44 مليار جنيه

أعلن البنك الأهلي المتحد – مصر، عن تحقيق نتائج أعمال متميزة خلال الربع الأول من العام المالي 2022، تعكس نجاح إستراتيجية البنك التوسعية التي يتبعها بالسوق المصرية، حيث حقق البنك ارتفاعاً في صافي الأرباح بنهاية مارس 2022 بلغ نسبته 40.3%، محققًا 425 مليون جنيه، مقارنة بنحو 303 مليون جنيه في مارس من عام 2021، كما ارتفع العائد المحقق على حقوق الملكية ليسجل 18.3%، مقابل نحو 14.6% خلال الفترة المقارنة.
وعلى مستوى النشاط التشغيلي، حقق البنك نمواً ملحوظاً في صافي العوائد والعمولات تعكس تطور أنشطته الرئيسية مع زيادة في صافي الدخل من الأنشطة التشغيلية بنسبة 13% ليصل إلى 657 مليون جنيه مصري.
كما شملت النتائج المتميزة المحققة خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية قبل احتساب المخصصات بنحو 11.5% لتسجل 44 مليار جنيه في نهاية مارس 2022، مقابل 39 مليار جنيه في نهاية ديسمبر2021، وساهم في هذا النمو ارتفاع كل من محفظة التسهيلات الممنوحة للشركات والمؤسسات الكبرى بنسبة 9.6% خلال نفس الفترة لتسجل 32.6 مليار جنيه ومحفظة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 15.9% مسجلةً 8.99 مليار جنيه، مع استمرار البنك في الحفاظ علي نسب مرتفعة لكفاية رأس المال والسيولة تدعم خطط البنك للنمو، وتتماشى مع التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية.
كما ارتفعت محفظة ودائع عملاء البنك بنسبة 4.3% خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2022 لتسجل 55.8 مليار جنيه مقابل 53.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، وسجلت إجمالي أصول البنك نمواً بنحو 11.8% مسجلةً 72 مليار جنيه مقابل 64.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، وارتفعت إجمالي حقوق الملكية لتسجل 9.3 مليار جنيه في 31 مارس 2022.
ومن جانبها، قالت هالــة صــادق، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة للبنك الأهلي المتحد- مصر: “حقق البنك نتائج ملموسة خلال الربع الأول والتي تعد نتيجة لإستراتجية البنك الثابتة في دعم خطط الدولة للنمو الاقتصادي، ورؤيتها المستقبلية والتي خلقت فرصا واعدة في السوق المصري تجعله من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة. واستمر البنك في لعب دوره الرائد في تقديم الحلول التمويلية والإستشارية لعملائنا من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في القطاعات الإقتصادية المختلفة؛ مما مكنهم من تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية كمشروعات البنية التحتية والمشروعات السكنية و لسياحية مع التركيز على دعم الشركات الصناعية لزيادة قدرتهم الإنتاجية والتصدير. كما طور البنك من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد مع تنفيذ خطة لفتح فروع جديدة فى القاهرة والدلتا ومنطقة القناة والصعيد خلال العام الحالي والمقبل.
وأضافت أن البنك يظل ملتزماً وحريصاً على تنفيذ خطته الإستراتجية للتحول الرقمي لتقديم أحدث الخدمات الرقمية لعملائنا من الشركات والأفراد، بما يحقق سهولة تنفيذ الأعمال والكفاءة التشغيلية. وقد قام البنك بتطوير نظام B2B والذي يشمل العديد من الخدمات الإلكترونية للشركات بما يتناسب مع أحدث النظم العالمية، كما تم تقديم خدمات ووسائل جديدة لعملاء التجزئة المصرفية بناء علي احتياجاتهم الحالية والمتوقعة.
وأكدت أن البنك يلعب دورا رئيسيا في عملية الشمول المالي والتكنولوجيا المالية، وهو ما ظهر في نشاطات البنك، حيث وقع البنك مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة “Raye7″، العاملة في مجال التقنية لرعاية الدورات التدريبية الخاصة بمبادرة “انتي” ، بهدف تعزيز عملية التحول الرقمي في المجتمع المصري، وكذلك دعم دور المرأة المصرية في ريادة الأعمال بمجال البرمجيات.
كما نظم البنك حملات ترويجية وتعليمية في العديد من المحافظات لتوعية الشباب بالخدمات المصرفية والحلول الرقمية.

أخبار ذات صلة

أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر

أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري

بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023

126 مليار جنيه إجمالي أرباح البنك الأهلي خلال 2023

وفقا لمبادرة الأمم المتحدة للبيئة.. البنك الأهلي يصدر تقريره الثاني عن مبادئ الصيرفة المسؤولة

المركزى البرازيلى يرفع سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة للمرة الأولى منذ عامين

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

بنك القاهرة يحصد الجائزة الذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2024

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان