الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عروض ذا لايون كينج تنطلق في أبوظبي في شهر نوفمبر القادم

 

 

العرض الموسيقي الأشهر عالمياً والحائز على أهم الجوائز يحتفل بمرور 25 عاماً على إطلاقه مع جدول عروضٍ حافل على مدى 24 يوماً بين 16 نوفمبر حتى 10 ديسمبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس

كشفت برواكتيف إنترتينمنت، شركة الإنتاج الإسبانية الرائدة والمختصة في الترويج للفعاليات الضخمة، عن إطلاق عروض ذا لايون كينج في أبوظبي في نوفمبر القادم احتفالاً بمرور 25 عاماً على تقديم العرض الشهير للمرة الأولى على مسارح برودواي، ما يتيح لعشاق المسرح في منطقة الشرق الأوسط فرصة استثنائية للاستمتاع بعرض ديزني العالمي الحائز على جوائز.

 

ونال العرض الموسيقي من انطلاقته عام 1997 إعجاب أكثر من 110 مليون متابع في العالم، حيث يصل الآن إلى أبوظبي في خطوةٍ ترسّخ مشهد الفعاليات الترفيهية الحية في العاصمة إلى آفاق جديدة عندما ينطلق على مدى 24 يوماً مع عرضين تمهيديين يومي 16 و17 نوفمبر قبل ليلة الافتتاح في 18 نوفمبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، لتستمر العروض حتى 10 ديسمبر.

ويحظى ذا لايون كينج باستحسانٍ عالميٍ واسع من خلال عروضه المستمرة في المملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا واليابان، كما حقق نجاحاً دولياً في الجولات الأخيرة التي شملت نيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول. ويشكل إطلاق العرض المسرحي في أبوظبي فرصةً لا تعوّض لعشاق العروض المسرحية في المنطقة، نظراً لما يتمتع به العرض من شعبيةٍ كبيرة تبرهن عليها أنه أكثر العروض تحقيقاً للمبيعات في تاريخ برودواي.

 

وقال توماس شوماخر، رئيس شركة “ديزني” للإنتاج المسرحي والمنتج المعروف: “نجحت المخرجة جولي تيمور وفريقها الإبداعي الاستثنائي في إبهار الجميع عبر تقديم العرض المسرحي ذا لايون كينج لأول مرة قبل 25 عاماً، ولا يزال العرض الأول يمثل مصدر إلهام لكل أداء أو عرض جديد”.

 

وأضاف شوماخر أنه من دواعي سرورنا وفخرنا أن نقدم هذا العرض لأول مرة على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وفي أبوظبي على وجه الخصوص.

 

بدوره قال شفيق ناجية، النائب الأول للرئيس لدى شركة والت ديزني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن متحمسون للغاية لكوننا جزءاً من هذا الحدث الفريد ومشاركة المعجبين أروع الأوقات وهم يستمتعون بأحد أهم العروض على الإطلاق وتجربة مسرحية وموسيقية مبتكرة من إبداع المخرجة الموهوبة جولي تيمور. ويوفّر العرض تجربة رائعة وتأثيرات مذهلة، ومقطوعاتٍ موسيقية تخلد في الذاكرة”.

 

من جانبه، قال مايكل كاسل، المنتج والرئيس التنفيذي لمجموعة مايكل كاسل: “نشعر بحماسةٍ كبيرة لتمكننا من تجسيد الرؤية الإبداعية التي وضعتها جولي تيمور، وتقديم عرض ذا لايون كينج للمرة الأولى في أبوظبي. ولعلّ أكثر ما يميّز هذا العرض هو التنوّع الكبير في طاقم العمل الذي يضم 19 جنسية مختلفة. وكلي ثقة بأن جمهور أبوظبي سيجدون تجربةً مسرحية ترقى لعروض مسارح برودواي، والتي لطالما لاقت نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم، والتي ستكتمل هنا في أبوظبي على أرض الاتحاد أرينا المذهلة”.

 

وأطلقت شركة برواكتيف إنترتينمنت بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وشركة ميرال، المطور الرائد للوجهات والتجارب الترفيهية على مستوى أبوظبي، هذا العرض المسرحي الشهير والمستوحى من فيلم ديزني الشهير، الذي عُرض لأول مرة عام 1994 ويروي قصة الشبل الأمير الذي يواجه ظروفاً تتطلب شجاعة وحكمة عندما يموت والده ويحاول عمه الشرير تجريده من حقوقه.

 

ومن جهته، قال سعادة صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تواصل إمارة أبوظبي الارتقاء بفعالياتها المشوّقة هذا العام من خلال استقطاب أحد عروض برودواي الشهيرة. ويلقى عرض ذا لايون كينج المستوحى من فيلم ديزني الشهير، إقبالاً واسعاً لدى الجمهور، حيث يقدّم مجموعةً مميزة من الممثلين الموهوبين وباقةً من الرقصات الموسيقية المحبّبة والأزياء وديكورات المسرح الاستثنائية. ويسرنا استقبال العائلات ومحبي أفلام ديزني في المنطقة للاستمتاع بعرضٍ مسرحي فريد في صالة الاتحاد أرينا”.

 

ومن جانبه، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: “نتطلع إلى استضافة الفعالية المشوّقة والحائزة على الجوائز في جزيرة ياس للمرة الأولى في المنطقة. ويلامس العرض الموسيقي مشاعر الجمهور من خلال قصته المؤثرة، كما يعزز مشهد العروض الترفيهية في جزيرة ياس، ويرسخ مكانتها كواحدةٍ من أفضل وجهات الترفيه العالمية”.

 

وحصد العرض، الذي يُقَدم أيام السبت والأحد بمعدل مرتين يومياً، أكثر من 70 جائزة مسرحية عالمية، من بينها ستة جوائز توني وجائزة جرامي عن أفضل ألبوم من عرض موسيقي وجائزة لورانس أوليفييه عن أفضل رقصة وأفضل تصميم للأزياء.

 

وسيتم تجهيز الاتحاد أرينا خصيصاً لتمنح الجمهور تجربةً مميزة تحاكي أجواء المسرح الحقيقية. وتتوفر التذاكر حصرياً من خلال موقعي بلاتينيوم ليست والاتحاد أرينا الإلكترونيين بأسعار تبدأ من 200 درهم إماراتي. كما تتوفر تذاكر أهم كبار الشخصيات وتذاكر كبار الشخصيات التي تتيح للجمهور مواقع مميّزة لمشاهدة العرض والاستمتاع بتجربةٍ استثنائية.

 

وبدوره، قال السيد نيكولاس رينا، المدير الإداري لشركة برواكتيف إنترتيمنت: “يُعد ذا لايون كينج واحداً من أشهر العروض المسرحية على مستوى العالم، حيث يخاطب جميع شرائح الجمهور. ويسرنا أن نطلق عروضه في أبوظبي، ونَعد الجمهور بعرضٍ ينال إعجابهم ويقدم لهم كل المتعة”.

Lion King NY

 

أخبار ذات صلة

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا

انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض “عقول خضراء مسلمة” للدكتورة وفاء ياديس

فرقتا “الحضرة المصرية” و “القومي للمسرح” تحييان الليلة العاشرة لـ “هل هلالك”

أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل مليحة

أيتن عامر ضيفة “العرافة” مع بسمة وهبة

أحمد الجسمي: قوة النص والحلول البصرية من أسرار نجاح “ذاكرة قلب”

رامي عياش.. يفاجئ الجمهور فى أحدث حفلاته بالغناء بدون ميكروفون

آخر الأخبار
البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا