الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

القوى العاملة: صرف 5.7 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1114 منهم 37 “قادرون باختلاف” بالبحيرة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوي العاملة بالبحيرة بتعيين 1114 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 37 قادرون باختلاف بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتسجيل 3161 من راغبي العمل ، وتوفير 30 فرصة عمل ، فضلاً عن إستخراج 1529 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .
وأوضح الوزير أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً منها 8 منح مواليد بـ 16 ألف جنيه ، و12 منحة زواج واحدة بمبلغ 36 ألف جنيه ، و 3 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 6000 جنيه ، ومنحة وفاة عامل بمبلغ 10 آلاف جنيه ، وصرف 7000 جنيه لـ 3 عمال لإجراء عملية جراحية صغرى وكبرى ، و 1157 جنيها مصاريف علاج لعامل ، فضلاً عن إستكمال صرف منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك لـ 5640 عاملاً مسجلاً بإجمالي 5 ملايين و640 ألف جنيه.
وأضاف عثمان عبد الرسول مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مايو الماضي – أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 506 منشأة دوري وحملات ، وإعادة التفتيش على 268 منشأة ، وأسفر عن تحرير 29 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعقد 6 ندوات توعية عمالية ، وعمل زيارتين خدمات عمالية.
أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 42 منشأة دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 27 منشأة أخرى ، والتفتيش على 99 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية يعمل بها 10003 عمال ، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد .
وأوضح مدير المديرية أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 22 شكوى عمالية ، تم تسوية شكوى منها ودياً ، وإحالة 2 شكوى منها للمحكمة العمالية ، وحفظ شكوى ، و 18 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة ، وتجديد ترخيص عمل لأجنبي .
وفى مجال التدريب المهني ، قامت المديرية بالإنتهاء من دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة لـ 20 متدربة .

أخبار ذات صلة

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

أقوى أدوية علاج القولون

هبه عبدالعزيز : وقف الإبادة الجماعية فى غزة هو “العيد”

ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميا

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

الحسابات الفلكية تعلن عن موعد غرة شهر ذى القعدة

مُربية أبناء هاري تنقذ حياة اطفاله من الموت فى حادث ميونخ

الصحة: تشغيل خط ساخن لتقديم الدعم للإقلاع عن التدخين

آخر الأخبار
ظهور مميز للاعلاميات دارين مصطفى وهبة عبد العزيز ومي حامد في عيد ميلاد نسرين فؤاد المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق الأرصاد تحذر من فصلي الربيع والخريف: ذات تقلبات جوية كبيرة الجونة تستعد لاستضافة النسخة الجديدة من بطول الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA نجوم الرياضة يؤدون واجب العزاء في والد وليد سليمان تشكيل لقمة بايرن ميونخ وأرسنال في قمة نارية الليلة ارتفاع صادرات النفط الخام السعودي إلى 6.32 مليون برميل يوميًا السيسي: مصر حذرت كثيرا من التصعيد واتساع رقعة الصراع في المنطقة قرار جمهورى بتجديد تعيين رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لمدة عام الرئيس السيسى وعاهل البحرين يعقدان مباحثات قمة فى قصر الاتحادية بعد قليل وزيرة التخطيط تستعرض جهود تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في مصر مصرللطيران تسير رحلة خاصة لنقل فريق صنداونز الي تونس في دوري أبطال إفريقيا غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط وزير المالية: تعميق الاندماج القاري لتعزيز قدرات الاقتصادات الأفريقية فى مواجهة الصدمات العالمية "البريد".. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل السيسي يلتقي اتصال هاتفي من رئيس صربيا وفد هيئة الضمان الصحي العراقي في زيارة لمقر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من 1 ابريل.. اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري طرح تذاكر مباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية الأفريقية شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها