الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ماذا تم في اجتماع رئيس الوزراء بمحافظ البنك المركزي؟ .. اعرف التفاصيل

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالقاهرة اليوم، حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية.

وخلال اللقاء، تم استعراض أهم المؤشرات الخاصة بالسياسة النقدية، والانعكاسات الإيجابية المتوقعة للقرارات الأخيرة الصادرة من البنك المركزي حول إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، التي كان يتم العمل بها ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة آثار جائحة كورونا.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من الإجراءات المقترحة، في إطار زمني محدد، للتعامل مع الموقف الاقتصادي الحالي، وتداعيات الأزمة العالمية، وبما يضمن التكامل والتنسيق التام في السياسات المالية والنقدية.

كما أطلع محافظ البنك المركزي، رئيس الوزراء، على موقف تفعيل قرار استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام الاعتمادات المستندية،

وتم استعراض أهم الجهود المبذولة في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم قطاع الصناعة. كما تمت مناقشة السياسات المقترحة للتعامل مع هذا الملف مستقبلا، بما يضمن توافر مختلف المنتجات في الأسواق المحلية، واستمرار دورة عجلة الإنتاج والاقتصاد.

وتطرق اللقاء أيضا، إلى الجهود الحالية المبذولة من الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وتنشيط مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، والأهداف الاقتصادية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وفى ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية اللقاءات المستمرة والتشاور الدوري حول السياسات الاقتصادية المطلوبة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، وبما يضمن استمرار التناغم بين السياسات المالية والنقدية.

 

أخبار ذات صلة

محافظ البنك المركزي يؤدي واجب العزاء في وفاة والدة كريم عبدالعزيز

الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من سكرتير عام الأمم المتحدة

وزير الصحة يشهد فعاليات افتتاح مؤتمر الجمعية الدولية للأورام

الاتفاق على عقد منتدى مشترك لرجال الأعمال المصريين والأردنيين الشهر المقبل

روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة»

وزير الصحة يشهد فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية

مدبولي : الشغل الشاغل العمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بالبلدين

بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين .. كرم جبر: آفاق جديدة للتعاون الإعلامي بين مصر والأردن

آخر الأخبار
ليفربول يقيم حفل ضخم في وداع كلوب محافظ البنك المركزي يؤدي واجب العزاء في وفاة والدة كريم عبدالعزيز نجوم الفن يؤدون واجب العزاء في والدة كريم عبدالعزيز الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من سكرتير عام الأمم المتحدة الإسماعيلى يصعق الداخلية بهدف قاتل ويواصل انتصاراته فى الدورى "عمرو محمود صالح عبده" رئيسًا لقطاع الضيافة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية العُلا تحصد جائزة أفضل جناح مستدام في سوق السفر العربي 2024 ظهور سيارة بورشه تايكان توربو جي تي الجديدة لأول مرة كسيارة أمان في بطولة الفورمولا إي فندق بالاس وسط المدينة يطلق تجربة الليالي المتوسطية مع مجموعة شهية من الأطباق فندق باب القصر يقدم لضيوفه خصمًا بقيمة 50% على أشهى التجارب الذوقية بمناسبة عيد الأم باسكال فيرلاين يتطلع لتحقيق أول انتصار على أرضه مع عودة الفورمولا إي إلى برلين GRIF Saudi Sparks Innovation and Collaboration at Future Hospitality Summit (FHS) 2024 4th Digital Transformation Jordan and Fintech Jordan Conferences Kick Off in Amman, Jordan Arab Monetary Fund, Bahrain FinTech Bay reinforce their cooperation to Drive Financial Innovation i... وزير الصحة يشهد فعاليات افتتاح مؤتمر الجمعية الدولية للأورام  اللاعبون الكبار يناقشون إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة قمة “AIM” للاستثمار قمة “AIM” للاستثمار 2024 تسلط الضوء على الاستثمار في آسيا وأوروبا الحمرا تفتح منتجع سوفيتل شاطئ الحمرا في إطار خطتها التوسعية ضمن قطاع الفنادق تاكسي دبي تستعرض خدماتها المبتكرة وتعزز شراكاتها في "معرض سوق السفر العربي"