الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جنرال موتورز‘ ومركز الشباب العربي يتعاونان لتمكين الشباب بمهارات العلوم والتقنية

  • برنامج على مرحلتين من 21 سبتمبر 2022 لغاية 28 فبراير 2023 يتضمّن جلسات حوارية ونقاشات مفتوحة وفرصاً إرشادية
  • شما المزروعي: “الشراكات النوعية في قطاعات التكنولوجيا أساس لتمكين الشباب في المجالات الحيوية
  • لؤي الشرفا:” نسعى لبناء القوّة العاملة للمستقبل وتعزيز المهارات دعماً للرؤى المشتركة لمستقبل التنقُّل”

 

 أعلنت ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ بالتعاون مع ’برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي‘ التابع لـ’مركز الشباب العربي‘ عن استضافتها لسلسلة من الجلسات الحوارية والتعليمية الهادفة لتطوير مهارات الشباب في تخصصات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في مختلف أنحاء المنطقة. وستشمل الشراكة الاستراتيجية الممتدة من سبتمبر 2022 لغاية فبراير 2023، أعضاء برنامج الزمالة التقنية التابع لمركز الشباب العربي جلسات حوارية ونقاشات مفتوحة وفرصاً إرشادية، بمشاركة قيادات’جنرال موتورز‘ وموظَّفيها وعدد من شركائها.

وتقديراً لهذا التعاوُن المتميّز، تم اعتماد ’جنرال موتورز‘ داعماً رئيسياً لـ’برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي‘، والذي يشكّل مبادَرة إقليمية من ’مركز الشباب العربي‘ ويتخصَّص بالتدريب الافتراضي النظري والعملي. ويهدف برنامج الزمالة لتمكين الشباب العربي في العديد من المجالات التقنية، وبالأخص في مجال الذكاء الاصطناعي. وعلى مدى فترة البرنامج، ستتعاون ’جنرال موتورز‘ مع ’مركز الشباب العربي‘ لاكتساب مهارات المستقبل، وتطوير القدرات القيادية والتفكير الإبداعي، والتشجيع على الابتكار لدى الشباب، مع مواضيع الشمولية والتصنيع ومستقبل التنقُّل والتقنية.

وأكدت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة الإمارات لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، أن الشراكات النوعية في قطاعات التكنولوجيا أساس لتمكين الشباب في المجالات الحيوية التي تقدمها هذه القطاعات.

وأضافت معاليهانتعاون مع شركات عالمية وإقليمية ووطنية متخصصة في التكنولوجيا لتمكين الشباب من اكتساب مهارات تنافسية متميزة، فالشباب الموهوب والمتحفز للمساهمة في تسريع واستدامة النمو في منطقتنا قادر على تحويل قدراته الكامنة إلى كفاءات قيادية تجعله في مقدمة مشاريع القفزة الرقمية التي تطمح إليها المنطقة.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “كروّاد في مجال التقنية، نريد أن نبني القوّة العاملة للمستقبل وتعزيز المهارات دعماً للرؤى المشترَكة حول مستقبل التنقُّل. وعبر تمكين الشباب في مختلف أنحاء المنطقة، من الممكن عندها قيادة العديد من النواحي المرتبطة بمجال التنقُّل وإلهام الأدمغة الشابّة للانخراط في أدوار محورية متعلِّقة بمجال المركبات الكهربائية، وتنمية عمليات التحوُّل الرقمي لتجارب العملاء. ونحن نهدف من خلال العمل مع ’مركز الشباب العربي‘ للمضي بتعزيز المهارات الجديدة عبر إتاحة فرص الوصول إلى القادة البارزين من أصحاب الأفكار المتميّزة بهذا المجال، بالإضافة لتوفير خبرات التعلُّم المباشَر والذي من شأنه أن يزيد الشغف بهذا القطاع من الأعمال.”

ومن المُقرَّر أن يتَبِع هذا التعاوُن برنامج على مرحلتين، من أربع جلسات حوارية مفتوحة أسبوعياً تضم متحدِّثين بارزين مثل وغاري ويست، المدير التنفيذي لـ’أونستار‘ أفريقيا والشرق الأوسط وحلول التنقُّل المستقبلية لدى ’جنرال موتورز‘، وشارون نيشي، المدير التنفيذي لدى ’جنرال موتورز مصر‘، ومونيكا هيرنانديز، رئيس قسم الموارد البشرية لدى عمليات ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘، وكذلك كبار الممثّلين عن ’جنرال موتورز مصر‘ وBrightDrop.

ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستتم تغطيتها من خلال البرنامج التدريبي المهارات المطلوبة للمستقبل، وكيفية قيادة التقنية لمستقبل التنقُّل، وأهمية التنوُّع في مكان العمل، وسُبُل تمكين الشباب من التفكير القيادي، وفهم قيمة تطوير الشراكات المتينة للوصول إلى الأهداف الفردية والمؤسسية والمجتمعية.

أما المرحلة الثانية فستوفر فرصاً مباشَرة للشباب كي يتعلّموا من القادة البارزين في هذا المجال. وسوف يتم عبر برنامج إرشادي مدّته ثلاثة شهور انتقاء مرشَّحين تم اختيارهم من قِبَل ’مركز الشباب العربي‘ للاستفادة من جلسات تُقام مع أعضاء أساسيين ضمن فريق عمليات ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘. وسيتم منح كل المشاركين الذين يُكملون البرنامج القيادي شهادات تقدير خاصة بهذه الخبرة التعلُّمية القيّمة.

أخبار ذات صلة

ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً

أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية

شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2025 الجديدة

أسعار سكودا كودياك 2024

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناكو إي بري

آخر الأخبار
المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة فى افريقيا يقام في شرم الشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام