الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“الشتاء يطرق الأبواب”.. الأرصاد توجه تحذيرات عاجلة للمواطنين حول طقس الـ48 ساعة القادمة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” والمُذاع عبر فضائية “تن”، إن الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري على رأسها مطروح والعلمين والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ستكون أمطار متوسطة وأحيانًا قد تكون رعدية ولن تصل لدرجة الأمطار الغزيرة والسيول.

 

وأضافت “غانم” أن الأمطار على منطقة الغرب ستبدأ في فترات المساء وتدريجيًا مع دخول ساعات الليل ستمتد للمناطق الداخلية على رأسها جنوب الوجه البحري وقد تصل لـ القاهرة الكبرى خلال فترات الليل وستكون أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا.

 

ونوهت بأن الأمطار ستسمر على فترات متقطعة خلال ساعات الليل، لافتة إلى أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الاثنين، ومن المتوقع وجود فرص للأمطار على مدار هذا الأسبوع في المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال النهار وأجواء مائلة للبرودة خلال الليل

وأشارت إلى أن اليوم هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترة النهار حيث تسجل العظمى 30 درجة مئوية، ولكن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة الليل والأجواء ستكون مائلة للبرودة.

وتابعت أن غدًا الأحد مع استمرار حالة التقلبات الجوية سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين الـ 28 والـ 27 درجة مئوية.

و حذرت أنه مع سقوط الأمطار سيكون هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج سيتجاوز الـ 2.5 متر على البحرالمتوسط وهو غير مؤهل تمامًا لأعمال الصيد والتنزه، منوهة بأنه يجب تجنب القيام بكافة الأنشطة البحرية خلال فترة الاضطراب وتجنب الوقوف بجانب أعمدة الإنارة وألواح الإعلانات والمباني المتهالكة وعلى سائقي المركبات توخي الحذر التام أثناء القيادة والالتزام بارتداء الملابس الخريفية.

أخبار ذات صلة

أبو الغيط: السلام في المنطقة يقتضى تخلي إسرائيل عن أوهامها وإنهاء الاحتلال

بث مباشر .. انطلاق القمة العربية في دورتها الـ33 بالعاصمة البحرينية

وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية بالعاصمة البحرينية المنامة

وزارة التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الدقهلية

رئيس الوزراء يلتقى مسئولى إحدى الشركات المتخصصة فى الرى تحت السطحى

وزير التعليم العالي يغادر إلى لندن للمُشاركة في فعاليات “المُنتدى العالمي للتعليم”

وزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا ً جديداً للمشروع القومى للبتلو

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي على الطرق السريعة (ITS)

آخر الأخبار
أبو الغيط: السلام في المنطقة يقتضى تخلي إسرائيل عن أوهامها وإنهاء الاحتلال المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024  موانئ أبوظبي تبرم مذكرة تفاهم لتطوير ميناء متعدد الأغراض في شيتاغونغ نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها "فودافون مصر" تحقق إيرادات تتجاوز55.4 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 37.2% أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم أسعار الذهب ترتفع مع تزايد التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية بث مباشر .. انطلاق القمة العربية في دورتها الـ33 بالعاصمة البحرينية هبة عبدالعزيز : صالون كلام ف السيما للمخرج "أشرف فايق" إثراء للقوى الناعمة المصرية هبة عبد العزيز في الذكرى ال ٧٦ للنكبة : عار على الإنسانية كلها Celebrating Creativity and Innovation: Huawei XMAGE Awards 2024 Introduces Four New Categories جوائز هواوي XMAGE 2024 تُقدم أربع فئات جديدة تطبيق SUBSCRIBE ME يحتفل بمرور عام على إطلاقه خلال "سوق السفر العربي "منصة للتوزيع" تروّج إصدارات الناشر الإماراتي بين القرّاء  في الدوحة والرباط "بيت الفلسفة" يشارك في الحوار الفكري في مؤتمر الفلسفة بجامعة السوربون أبوظبي وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية بالعاصمة البحرينية المنامة "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه مطار العريش يستقبل الطائرة الرابعة والأخيرة من المرحلة الأولى للمساعدات الإغاثية العاجلة لغزة حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه وزارة التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الدقهلية