الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسات إماراتية رائدة تسجل حضورها في مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة أبوظبي 2022

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

 

الحدث يشكل فرصة لتسليط الضوء على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم الأمن الغذائي وتوظيف الابتكار

 

 تستعد العديد من المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة أبوظبي 2022 الذي ينعقد في إمارة أبوظبي خلال الأسبوع الجاري، وذلك لتسليط الضوء على الدور اللافت الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة والتزامها بدعم الأمن الغذائي.

ويمثل المؤتمر العالمي الذي ينعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حدثاً مهماً وملتقىً عالمياً لأكبر شبكة من أسواق تجارة الجملة، حيث يستقطب كبرى الشركات المنتجة للأغذية الطازجة، وتجار التجزئة، ومزودي الخدمات اللوجستية في قطاع الأغذية، وشركات الشحن البحري والجوي حول العالم إلى جانب مجموعة من الشركات الناشئة وممثلين عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومات العديد من الدول الإقليمية والعالمية، وصنّاع السياسات والقرارات المتعلقة بقطاع الأغذية.

وتشمل قائمة المؤسسات الإماراتية المشاركة في المؤتمر كلاً من وزارة التغير المناخي والبيئة؛ ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي؛ وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية؛ ومجموعة غسان عبود؛ والاتحاد للشحن؛ وسلال. وتعد مجموعة موانئ أبوظبي الجهة المضيفة للمؤتمر، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الشريك السياحي له.

ويجسد هذا الدعم من عدد كبير من المؤسسات الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مرونة سلسلة التوريد على الصعيدين المحلي والعالمي. وتهدف الدولة من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 إلى تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام، من خلال توظيف التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وتعزيز الإنتاج المحلّي، وتنمية الشراكات الدولية لتنويع مصادر الغذاء، ما يعزز مكانة الإمارات في مؤشرات الأمن الغذائي العالمي، ويحولها إلى مركز للأمن الغذائي القائم على الابتكار.

وتشير البيانات الصادرة عن وزارة التغير المناخي والبيئة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضم أكثر من 170 مزرعة متقدمة تستخدم تقنيات زراعية حديثة وتقنيات الزراعة المائية، بالإضافة إلى أكثر من 100 مؤسسة تنشر حالياً تقنيات الزراعة العضوية.

وقال ستيفان لاياني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة: “يسرنا أن نرى هذا المستوى الرفيع من التمثيل لدولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة أبوظبي 2022، الأمر الذي يجسد الدور الحيوي الذي تؤديه الجهات المنظمة في دعم الأمن الغذائي العالمي. ويوفر المؤتمر فرصة للتواصل بين جميع الأطراف الفاعلين في سلسلة توريد الأغذية الطازجة، إذ سنتمكن من خلال العمل معاً من بناء “هيكل غذائي” مستدام يغطي كامل الجوانب المتعلقة بالغذاء بدءاً من المَزارع وصولاً إلى موائد المستهلكين، ما يضمن تحسين الإنتاج وسلسلة التوريد، وتوفير أغذية وبيئة وحياة أفضل للجميع”.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر كلاً من معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية؛ ومعالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي؛ وسعادة سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية؛ وسعادة الدكتورة مريم حارب السويدي، نائب المدير العام للشؤون التشغيلية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية؛ وعبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي، المدن الاقتصادية والمناطق الحرة – مجموعة موانئ أبوظبي؛ وتشو دونغ يو، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)؛ وميمونة محمد شريف، وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة).

من جهته قال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي، المدن الاقتصادية والمناطق الحرة – مجموعة موانئ أبوظبي: “تسعى مجموعة موانئ أبوظبي إلى بناء روابط عالمية تدعم القطاعات الاستراتيجية، ويوفر مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة منصة مثالية تسلط الضوء على البنى التحتية المتطورة التي يتم تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل مجمع أبوظبي للأغذية – كيزاد، ومبادراتها الأخرى واسعة النطاق والتي تدعم الإنتاج الغذائي المحلي وتحسن إمكانية الوصول إلى الغذاء الصحي”.

وينعقد مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة أبوظبي بتاريخ 20 أكتوبر 2022 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” تحت عنوان:الأمن الغذائي العالمي في القرن الحادي والعشرين: المخاطر والتحديات والحلول لضمان سلسلة إمداد للأغذية الطازجة تتسم بالمرونة والاستدامة، ويتيح للمشاركين فرصة التواصل وبحث الحلول المتوفرة للقضايا المتعلقة بمستقبل الأمن الغذائي العالمي.

أخبار ذات صلة

جامعة الإمارات تشارك في فعاليات مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية 

حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية تحصد الجائزة الدولية الكبرى للسلامة المائية

حضور مُلفِت للشركات السعودية المتخصصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في الساحة الدولية

“إكسبو الشارقة” يتفق مع شركتي ماغناتي و بي رو لتزويد زواره والعارضين بخدمات الدفع الرقمية 

فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري

“المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب” ينطلق في الرياض

أوبر تطلق خدمة أوبر إكس شير في جدة والرياض

الإمدادات العالمية من النفط والغاز تصل لـ101.3 مليون برميل يوميا

آخر الأخبار
شاتسي حسن تكشف التحديات السيبرانية وتحذر من "الكوانتوم" bokra تتعاون مع "دهب مصر" لإطلاق منصة "بكرة دهب" إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية Maximize Your Wellness Journey with QNET's EDG3 Plus: The Ultimate Energy and Immune Support وزير النقل يتفقد نسب تنفيذ الخط الأول للقطار السريع السخنة/ العلمين/ مطروح تباين في أداء مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم كيونت تطرح EDG3 Plus بمزيج من العناصر الغذائية لتعزيز الصحة و المناعة لاعبة النادي المصري للتجديف تحقق المركز الثاني في بطولة الشراع الدولية بأغادير شركة بن غاطي للتطوير تستحوذ على مصنع لتصنيع الحديد الحديث في دبي أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تصدر تقريراً جديداً يلقي الضوء على التوجّهات والفرص المتاحة أمام الشر... فندق العنوان سكاي فيو يقدم مجموعة من التجارب المميزة خلال شهر مايو مطعم ديمون داك في فندق بانيان تري دبي يستضيف أمسيات أسبوعية مميزة جامعة الإمارات تشارك في فعاليات مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية  مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعين فرانشيسكو بانتالوني مديرًا عامًا لمنتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر ا... دور التكنولوجيا في تطوير قطاع التأمين وزير التجارة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد قضايا الموثوقية والأخلاقيات تقف عائقًا في طريق الذكاء الاصطناعي التوليدي بيفرلي هيلز تحتفل بمرور 110 سنة وترحب بأكثر من 30 تجربة تسوق وتناول طعام وتجارب ثقافية جديدة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية بلووم القابضة وشركة ليد للتطوير العقاري تكشفان عن مشروع سكني فاخر في أوروبا