الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مصر تستهدف فائضا أوليا للموازنة بـ 2.3 بالمئة في 2024-2025

قال وزير المالية المصري محمد معيط إن الحكومة المصرية تستهدف تحقيق فائض أولي بموازنة الناتج المحلي للبلاد بنسبة 2.3 بالمئة في العام المالي 2024-2025.

وأشار الوزير على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصادي في مصر، الثلاثاء، إلى أن معدل عجز الموازنة قد انخفض إلى 6.1 بالمئة في شهر يونيو من العام الجاري، بعدما كان عند مستوى 12.5 بالمئة في يونيو 2016.

وأضاف أن الحكومة المصرية تستهدف الوصول بالعجز إلى ما نسبته 4 بالمئة بحلول عام 2027، كما تستهدف معدل نمو سنوي بنسبة 20 بالمئة للإيرادات العامة، لاستدامة تحقيق الفائض الأولى بنسبة 2.3 بالمئة من الناتج المحلى الإجمالي حتى عام 2027، من خلال التوسع في الحلول التكنولوجية لدمج الاقتصاد غير الرسمي، وزيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 5 بالمئة من الناتج المحلى سنويًا خلال الأربع سنوات المقبلة.

وقال إن مصر سجلت أعلى معدل للنمو من عام 2008 في شهر يونيو 2022، على نحو أشادت به مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية.

ومن جهة أخرى، قال الوزير إن معدل الدين للناتج المحلى انخفض إلى 87.2 بالمئة في شهر يونيو 2022، وأن الحكومة المصرية تستهدف تخفيض النسبة إلى 72 بالمئة في عام 2027.

وأوضح أن النسبة كانت 102.8 بالمئة في شهر يونيو 2016.

أخبار ذات صلة

المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار دولار

وزير التموين يجتمع مع وفد من البنك الدولي لمناقشة أليات التعاون المشتركة.

وزيرة التعاون الدولي خلال اجتماعات الامم المتحدة.. مصر أحد الدول متوسطة الدخل علي مستوي أفريقيا

أورجانون و فورج توحدان جهودهما لتعزيز الوعي بتنظيم الأسرة في مصر

رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية والبنية التحتية

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت

مدبولى: آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية

آخر الأخبار
المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار ... الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة: تصدير المقاولات يتطلب تواجد قوي للبنوك المصرية في الخارج ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك.. وتوفر خدمة التحليل المباشر للمحافظ وزير التموين يجتمع مع وفد من البنك الدولي لمناقشة أليات التعاون المشتركة. ميد تقسيط تتعاون مع بساطة باي لتوفير حلول مالية أكثر مرونة التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع مصنع جهينة للمبردات يحصل على تقييم AA+ في شهادة سلامة الأغذية كيونت تطرح Physio Radiance Expert الحل الأمثل لبشرة خالية من علامات الشيخوخة Samsung Launches ‘Better Together’ In Partnership with Shahid, Tod, Yango Play, And Osn+ For The Ult... كامل الوزير يشهد فعاليات احتفالية شركة جنرال موتورز مصر بإنتاجها المركبة المليون بمصنع الشركة بمصر وزيرة التعاون الدولي خلال اجتماعات الامم المتحدة.. مصر أحد الدول متوسطة الدخل علي مستوي أفريقيا سامسونج للإلكترونيات تطلق حملة "معا أفضل" بالشراكة مع شاهد وTOD و يانجو بلاي وOSN+.. وزيرة التنمية تشارك في مؤتمر "ملتقي بناة مصر ٢٠٢٤ - فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية ... الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرا الكهرباء والمالية وزير الإسكان يشارك في الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان "مصر ودول الجوار.. تعاون... وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلي... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقي بوزير خارجية أوزبكستان وزير التموين يلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لمناقشة آليات التعاون في تحقيق... أورجانون و فورج توحدان جهودهما لتعزيز الوعي بتنظيم الأسرة في مصر