الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

على هامش مؤتمر المناخ COP27 .. الدكتور سويلم يلتقى وزير المياه السنغالى

– الدكتور سويلم يدعو السنغال لدعم مبادرة التكيف في قطاع المياه والتي أطلقتها مصر صباح اليوم
– مصر تدعم إعلان داكار كخطوة مهمة نحو مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة
– مصر مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم الفني للأشقاء بدولة السنغال في مجال المياه
– الوزير السنغالى يعرب عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المناخ ويشيد بالتنظيم المتميز للمؤتمر
– مناقشة تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية فى ظل رئاسة السنغال للإتحاد الأفريقي ، والرئاسة المصرية المنتظرة لمجلس وزراء المياه الأفارقة العامين القادمين
على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 .. إلتقى السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري مع السيد/ سيرجين ماباى وزير المياه والصرف الصحي بجمهورية السنغال ، حيث تم خلال اللقاء تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع المياه.
وأعرب الدكتور سويلم عن إستعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم الفني للأشقاء بدولة السنغال في مجال المياه ، كما أكد سيادته على دعم مصر لإعلان داكار الصادر عن المنتدى العالمي التاسع للمياه والذي عقد في شهر مارس ٢٠٢٢ ، كخطوة مهمة نحو مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة المقرر عقده في شهر مارس ٢٠٢٣ ، مع توجيه الدعوة للسنغال لدعم مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه والتي أطلقتها مصر رسمياً صباح اليوم.
ومن جانبه .. أعرب الوزير السنغالى عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المناخ وفعاليات المياه ضمن المؤتمر ، مشيداً بالتنظيم المتميز للمؤتمر على كافة الأصعدة.
وتم خلال اللقاء مناقشة مجالات تعزيز التعاون بين مختلف الدول الأفريقية خاصة فى ظل رئاسة السنغال حالياً للإتحاد الأفريقي ، والرئاسة المصرية المنتظرة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) اعتباراً من شهر فبراير المقبل ولمدة عامين ، مع التأكيد على أهمية دعم الأمكاو لمبادرة التكيف في قطاع المياه.

أخبار ذات صلة

 اللاعبون الكبار يناقشون إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي

الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة قمة “AIM” للاستثمار

قمة “AIM” للاستثمار 2024 تسلط الضوء على الاستثمار في آسيا وأوروبا

أكسيونا تحتفل بمرور 14مليون ساعة عمل دون إصابات أثناء إنشاء محطة تحلية الخبر 2

صناعة الامارات و مجموعة أسياد يستعرضان الفرص الاستثمارية الواعدة لاستقطاب المشاريع الاقتصادية

«الغرف العربية»: ٣٢٠ مليار دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي المتوقع بحلول عام 2025

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بني سويف للعام المالي الحالي

102.8 مليون جنيه أرباح طاقة عربية خلال الربع الأول من العام الجارى

آخر الأخبار
ليفربول يقيم حفل ضخم في وداع كلوب محافظ البنك المركزي يؤدي واجب العزاء في وفاة والدة كريم عبدالعزيز نجوم الفن يؤدون واجب العزاء في والدة كريم عبدالعزيز الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من سكرتير عام الأمم المتحدة الإسماعيلى يصعق الداخلية بهدف قاتل ويواصل انتصاراته فى الدورى "عمرو محمود صالح عبده" رئيسًا لقطاع الضيافة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية العُلا تحصد جائزة أفضل جناح مستدام في سوق السفر العربي 2024 ظهور سيارة بورشه تايكان توربو جي تي الجديدة لأول مرة كسيارة أمان في بطولة الفورمولا إي فندق بالاس وسط المدينة يطلق تجربة الليالي المتوسطية مع مجموعة شهية من الأطباق فندق باب القصر يقدم لضيوفه خصمًا بقيمة 50% على أشهى التجارب الذوقية بمناسبة عيد الأم باسكال فيرلاين يتطلع لتحقيق أول انتصار على أرضه مع عودة الفورمولا إي إلى برلين GRIF Saudi Sparks Innovation and Collaboration at Future Hospitality Summit (FHS) 2024 4th Digital Transformation Jordan and Fintech Jordan Conferences Kick Off in Amman, Jordan Arab Monetary Fund, Bahrain FinTech Bay reinforce their cooperation to Drive Financial Innovation i... وزير الصحة يشهد فعاليات افتتاح مؤتمر الجمعية الدولية للأورام  اللاعبون الكبار يناقشون إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة قمة “AIM” للاستثمار قمة “AIM” للاستثمار 2024 تسلط الضوء على الاستثمار في آسيا وأوروبا الحمرا تفتح منتجع سوفيتل شاطئ الحمرا في إطار خطتها التوسعية ضمن قطاع الفنادق تاكسي دبي تستعرض خدماتها المبتكرة وتعزز شراكاتها في "معرض سوق السفر العربي"