الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Ooredoo تبهر العالم بخدمات الاتصالات خلال حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™

 

تسجيل استخدام 36 تيرابايت بيانات وأكثر من 620 ألف مكالمة صوتية وسرعات 5G وصلت إلى 2 غيغابت بالثانية

أعلنت Ooredoo، مشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، عن تفاصيل الدعم الذي قدمته خلال الحفل الافتتاحي للبطولة، وتقديم تجربة غير مسبوقة للجماهير.

وكان حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ قد أقيم يوم الأحد 20 نوفمبر 2022 على استاد البيت بحضور أكثر من 60,000 متفرج.

ومن خلال شبكة 5G المتطورة وشبكة الألياف الضوئية الحديثة، ضمنت Ooredoo توفير خدمات اتصالات متطورة وفائقة السرعة، ومكالمات صوتية بجودة عالية، ما مكّن الحاضرين من الحصول على تجربة متطورة جداً. وشملت خدمات الاتصالات تلك محيط الملعب أيضاً، ما أتاح للجماهير والمشجعين مشاركة تجاربهم مع العالم.

وكان فريق من الخبراء والفنيين من Ooredoo قد تواجدوا في الميدان لمراقبة أداء الشبكات قبل ساعات من حفل الافتتاح ولغاية صافرة نهاية المباراة الافتتاحية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمشجعين.

وعن هذا النجاح، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: “شاهدنا حفل افتتاح مميزاً لهذا الحدث العالمي الضخم، سواء من حيث النجاح في التنظيم أو أداء المهمات من جانب اللجنة المنظمة و Ooredoo. فقد كنا على أتم الاستعداد لتقديم أفضل خدمة وتجربة للزوار والمواطنين والمقيمين خلال هذا الحدث، وذلك بفضل التجهيزات والاستثمارات الكبيرة التي أجريناها في مجال التكنولوجيا خلال السنوات الماضية.

وسجلت حركة البيانات رقماً كبيراً جداً خلال الحدث، وصل إلى 36 تيرابايت، استخدمها الجمهور والمشجعين للتواصل ومشاركة تجاربهم مع العائلة والأصدقاء والمتابعين في قطر والعالم. أما المكالمات الصوتية التي أجريت في نفس الفترة فكان عددها أكثر من 620,000 مكالمة، تجاوزت نسبة إتمامها 99.8%، في حين أن معدل فقدان مكالمات عبر شبكة LTE لم يتجاوز 0.12%. أما سرعات 5G فقد تجاوزت 2 غيغابت بالثانية.

وبالنسبة للتطبيقات الأكثر استخداماً خلال الحدث فكانت سناب شات ثم إنستجرام ثم واتساب.

وكان مركز عمليات الخدمات في Ooredoo على أهبة الاستعداد من خلال تواجد أكثر من 100 خبير وتوفر أحدث الحلول المبتكرة لمراقبة أداء الشبكة بشكل فوري وضمان تقديم أفضل تجربة للعملاء، كما تواجدت فرق ميدانية في الاستاد والمناطق المحيطة.

وختم الشيخ محمد قائلاً: “كانت الأجواء خلال المباراة الافتتاحية تتناسب مع ذلك الحدث الرياضي الكبير، وقد مهد حفل الافتتاح للتشويق الذي سنعيشه خلال الأيام المقبلة التي سنكون خلالها محط أنظار العالم. ونحن بدورنا نتطلع لمواصلة تقديم تجربة لا مثيل لها للمشجعين، ونتمنى لهم قضاء أوقات لا تنسى في ضيافة دولتنا الحبيبة.”

أخبار ذات صلة

تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3

بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح

” قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني ” مايو المقبل

تقنية جديدة تُغيّر مفهوم الزراعة والتسميد إلى الأبد

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040 Series

“هيتاشي إنرجي” تكشف النقاب عن حلول متطورة في “معرض الشرق الأوسط للطاقة 2024”

“إنزا” تعزز فريقها التنفيذي بانضمام أندرو كي خبير المدفوعات الرقمية

وزارة الاتصالات: الفيسبوك وواتساب الأكثر استخداما في عمليات الشراء أونلاين

آخر الأخبار
ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح روسي نقل عبير صبري إلى المستشفى تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3 تعادل الزمالك والأهلى فى الشوط الأول بالسوبر الأفريقى لليد بالجزائر رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي بنك الكويت الوطني – مصر يعلن توقف بعض خدماته يوم الجمعة لهذا السبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه وزيرة التضامن تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان البنك الأهلي المتحد يعلن عن مزايا حساب توفير Fusion وزير التموين :تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وزير التربية والتعليم يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) مدبولي: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 % لـ 20 % سنويا وزارة الزراعة: استمرار ضخ السلع الغذائية للمواطنين بمعرض خير مزارعنا فى الدقى بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202 وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي تأجيل مباريات الدوري الإماراتي لسوء الأحوال الجوية