الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة هيونداي موتور تضع الخطوط العريضة لخطط تعجيل الاقتصاد الجديد من خلال حلول التنقل الذكية

 

  • قدمت المجموعة رؤيتها للمدينة الذكية للتنقل والخدمات اللوجستية والطاقة للقادة العالميين وصناع القرار في منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد (المنتدى) في سنغافورة، 14-17 نوفمبر.
  • قدم هيونج كيم، نائب الرئيس لمجموعة المدينة الذكية للابتكار، رؤية المجموعة حول كيف يمكن للتنقل الذكي والخدمات اللوجستية أن تفي بوعد المدن الذكية
  • تحدث مارك رايبيرت، المدير التنفيذي لمعهد الذكاء الاصطناعي المدعوم من شركة هيونداي، عن الفوائد التي يمكن أن تقدمها الروبوتات الأكثر ذكاءً للإنسانية

 

سيؤول، 29 نوفمبر 2022 – قدمت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) رؤيتها لتسريع الاقتصاد الجديد من خلال حلول التنقل الذكية، مثل مفهوم المدينة الذكية والتطورات في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، في منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد لعام 2022 (المنتدى) في سنغافورة، 14-17 نوفمبر.

 

تأسس المنتدى في عام 2018، مع المجموعة كأحد شركائها المؤسسين، ويجمع المنتدى أكثر من 500 من الرؤساء التنفيذيين، والقادة، وأصحاب الرؤى، والعلماء، ورجال الأعمال، وصناع السياسات الأكثر نفوذاً في العالم لإيجاد حلول لمشاكل البشرية الأكثر إلحاحًا، حيث تم بث المناقشات حياً علي مستوي العالم.

 

كان الموضوع الإرشادي للمنتدى السنوي الخامس، الذي استضافه مايكل آر بلومبيرج، هو “إنارة الطريق خلال العاصفة”. ومن جانبها في الحدث، اختارت المجموعة موضوع “هيونداي تسرّع الاقتصاد الجديد من خلال حلول التنقل الذكية”، تلخيصاً لقوتها الفريدة كمزود ذكي للتنقل والخدمات اللوجستية للمدن الذكية، ورائدة في مجال الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

 

وكان من بين المشاركين في منتدى المجموعة أويسون تشونج، الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور؛ وجيهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور؛ وجايون شين، رئيس ومسؤول قسم النقل الجوي المتقدم؛ وهونغبوم جونغ، نائب الرئيس الأول ورئيس  HMGICS، وهيونج كيم، نائب الرئيس ورئيس مجموعة ابتكار المدينة الذكية؛ وكذلك مارك رايبيرت، المدير التنفيذي ورئيس معهد الذكاء الاصطناعي.

 

بعد عرض المجموعة لرؤيتها للمدينة الذكية في قمة المدن العالمية في سنغافورة في وقت سابق من هذا العام، ترأس نائب الرئيس كيم جلسة شركاء هيونداي في المنتدى لتوضيح سبب رؤية المجموعة للمدن الذكية على أنها مستقبل التنمية الحضرية.

 

كما شارك كيم التقدم الذي أحرزته المجموعة في تطوير الحلول اللوجستية، وسلط الضوء على الكيفية التي ستجلب بها تقنياتها وخدماتها الرائدة مستويات أعلى من الكفاءة، والراحة، والاستدامة للمدن الذكية. بالإضافة إلى ذلك، كشفت عن تفاصيل حول كيفية تطبيق نموذج المدينة الذكية على المدن القديمة، مثل باريس ولندن، وليس فقط المدن الجديدة والمواقع الجديدة.

 

في جلسة الشركاء، أوضح كيم كيف تفيد حلول المجموعة للمدينة الذكية كلاً من التنقل والخدمات اللوجستية. تعرف المجموعة التنقل بأنه حركة الأشخاص الذين يستخدمون تقنيات مثل المركبات المصممة لغرض معين  (PBVs)، والناقلات ذاتية القيادة ونقاط السيارات، جنبًا إلى جنب مع التنقل الجوي الحضري (UAM) والتنقل الفردي الصغير.

 

قال كيم: “لطالما كان نقل الأشخاص والبضائع في صميم الابتكار والازدهار في المدن”. “تهدف المجموعة إلى تقديم مزايا اجتماعية واقتصادية لمواطني المدينة الذكية من خلال تحسين نوعية حياة السكان وتقليل الازدحام والتلوث، وتحسين الكفاءة من خلال ابتكار حلول التنقل والخدمات اللوجستية الذكية.”

 

تعتبر التطورات التي حققتها المجموعة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من رؤية المدينة الذكية. قد يتم استخدام روبوتات Stretch and Spot التابعة للمجموعة من مجموعة بوسطن دايناميكس يومًا ما لزيادة الكفاءة في الخدمات اللوجستية وتقليل الازدحام، مما يعود بالفائدة على كل من الشركات والمواطنين في المدن الذكية.

 

تعرف المجموعة الخدمات اللوجستية بأنها حركة البضائع، والتي تقوم بتطوير مجموعة من الحلول الذكية من أجلها بالشراكة مع قسم الخدمات اللوجستية، وGlovis، وذراع تكنولوجيا المعلومات، وأوتو إيفر. تشمل الأصول المتقدمة المتاحة الروبوتات المتنقلة المستقلة (AMRs) للتحميل/التفريغ، وحلول التشغيل المحسّنة، مثل Stretch، وحلول توصيل الميل الأخير، مثل Spot. ستوفر المجموعة أيضًا حلول التنقل الصغيرة لتسهيل حركة البضائع.

 

شارك المدير التنفيذي لمعهد الذكاء الاصطناعي المدعوم من شركة هيونداي، مارك رايبيرت، في جلسة صحفية في المنتدى، لفحص الفوائد التي يمكن أن تقدمها الأجيال القادمة من الروبوتات الذكية المتقدمة للبشرية. ويشمل ذلك حل نقص العمالة في بيئة العمل المتغيرة، وتحرير البشر من المهام القذرة والخطيرة، ودعم الخدمات اللوجستية الذكية لتمكين المدن الذكية.

 

تحدث رايبيرت بالتفصيل عن طموحات المجموعة لإنشاء روبوتات تتمتع بذكاء معرفي ورياضي، مما يسمح بمزيد من الوعي بالموقف والإدراك والاستدلال، بالإضافة إلى القدرة على تسخير تلك السمات لفهم سلوكهم الخاص والتخطيط له.

قال رايبيرت: “تتمتع الروبوتات بالفعل ببعض المهارات الجسدية المثيرة للإعجاب، لكنها تظل محدودة في قدرتها على معالجة ما يجري من حولها، وتفسير تصرفات الآخرين، واستخدام هذا الفهم لتخطيط سلوكهم الخاص”. وأضاف، “إن تطوير الإدراك وفهم الموقف والتفكير والوظائف المعرفية الأخرى التي تقوم عليها هذه القدرات أمر بالغ الأهمية لتحقيق الإمكانات الحقيقية للروبوتات وأنواع أخرى من الآلات الذكية. بمجرد امتلاك هذه القدرات، بالإضافة إلى المهارات البدنية الأكثر تقدمًا، سيبدؤون في تحرير البشر من العمل الخطير والشاق، وزيادة الإنتاجية، ومساعدة الناس على عيش حياة أفضل “.

بينما تطورت تكنولوجيا الروبوتات بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مع قدرة الروبوتات الحالية على أداء مهام الفحص بشكل مستقل، والعمل في المستودعات وحتى الرقص، لا يزال المجال يحمل قدرًا هائلاً من الإمكانات غير المحققة. على الرغم من كونها بارعة في عدد من المهارات الجسدية، تظل الروبوتات غير قادرة إلى حد كبير على فهم العالم من حولهم والتكيف معه، مما يتطلب كميات كبيرة من البرمجة البشرية مما يجعلها أقل كفاءة وأكثر صعوبة في النشر في المواقف العملية.

ستسعى المجموعة، من خلال عملها في معهد الذكاء الاصطناعي، إلى تطوير التكنولوجيا لجعل الروبوتات أكثر ذكاءً، وتوسيع نطاق المهام التي يمكنها تنفيذها، وتعزيز قابليتها للاستخدام. سيكونون قادرين على تعلم كيفية القيام بمهام جديدة من خلال مشاهدة البشر يؤدونها، واختبار الآلات الأخرى للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، وتشخيص وإصلاح أي مشاكل يكتشفونها بشكل مناسب.

أخبار ذات صلة

ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً

أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية

شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2025 الجديدة

أسعار سكودا كودياك 2024

الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن سيارة GEN3 EVO الجديدة للسباقات في سباق موناكو إي بري

سعر السيارة يونج KGM تيفولى موديل 2024

آخر الأخبار
جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي