الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير قطاع الأعمال العام يؤكد أهمية التنسيق والتكامل العربي في صناعة الألومنيوم

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية التنسيق والتكامل بين الشركات العربية العاملة في صناعة الألومنيوم، وتبادل الخبرات بما يسهم في تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وتخفيف تداعياتها بمزيد من التعاون، خاصة في ضوء تغيرات وتذبذب أسعار منتج الألومنيوم.
أشار المهندس محمود عصمت، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العربي الدولي لصناعة الألومنيوم “عربال” في نسخته الـ24، والتي تستضيفها مصر لأول مرة منذ 12 عامًا، إلى التوسعات التي تستهدفها مصر في صناعة الألومنيوم ممثلة في وزارة قطاع الأعمال العام، من خلال تطوير مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، وإنشاء مصنع جديد بمدينة سفاجا.
وأوضح الوزير أن حجم الإنتاج من المصاهر العربية يمثل حوالى 10% من الإنتاج العالمي، الأمر الذي يؤكد أهمية المنطقة العربية في صناعة الألومنيوم، خاصة في ضوء ما يشهده العالم حاليًا من تباطؤ وركود وتضخم يؤثر على اقتصاديات الدول نتيجة المتغيرات العالمية المختلفة.
وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن مصر تستهدف تحسين بيئة صناعة الألومنيوم وتقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام الطاقة النظيفة، تفعيلًا للتوصيات الصادرة عن قمة المناخ COP27 التي شرفت مصر باستضافتها خلال نوفمبر الجاري.
وفي ختام كلمته، جدد المهندس محمود عصمت الترحيب بضيوف مصر المشاركين في مؤتمر “عربال” معربًا عن سعادته باستضافة مصر لهذا الحدث الهام الذي يجمع المنتجين والمستهلكين والموردين والمهتمين بصناعة الألومنيوم بمنطقة الشرق الأوسط.
وأعرب الوزير “عصمت” عن تمنياته للمؤتمر بالنجاح وأن تفرز فعالياته عن نموذج للتعاون والنجاح والاستقرار، وأن يخرج بتوصيات هامة لصالح دعم وازدهار صناعة الألومنيوم.
من جانبه، رحب السيد/ محمد النقي رئيس المؤتمر العربي الدولي للألومنيوم “عربال” بالمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام وحرصه على حضور ورعاية المؤتمر، موجهًا الشكر لمصر على استضافتها النسخة الـ24 من المؤتمر، مؤكدًا على ما تتمتع به مصر من مقومات عديدة في مجالات السياحة والأعمال التجارية وتنظيم المؤتمرات والمعارض، مشيدًا بجهود شركة مصر للألومنيوم والشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعتين لوزارة قطاع الأعمال العام، في تنظيم واستضافة المؤتمر.

أخبار ذات صلة

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

«إي اف چي هيرميس» تُتمم صفقة بيع علامات تجارية تابعة لـ«سينومي ريتيل»

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يوقعان الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى

خبير اقتصادي يكشف أهمية إعداد الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدات لمصر تقدر بـ 7.4مليار يورو

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث