الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أوكرانيا: إسقاط 13 طائرة روسية بدون طيار

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة (كييف) الأوكرانية، سيرهي بوبكو، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 13 طائرة روسية بدون طيار من طراز “كاميكازي” فوق كييف.

وذكر بوبكو -في منشور عبر موقع “تليجرام”، نقلته وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية، اليوم الأربعاء -: “أنه بفضل العمل الفعال لوحدات الدفاع الجوي وجهاز الحرب الإلكترونية، تم تدمير 13 طائرة بدون طيار من طراز كاميكازي..ولكن كما ورد، تضرر مبنيان إداريان ومنزل خاص في هجوم آخر بطائرة بدون طيار على مدينة كييف والمنطقة المحيطة بها”.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك جنوبي أوكرانيا، فالنتين ريزنيشنكو: “إن القوات الروسية ظلت تقصف مدينة نيكوبول التابعة للإقليم طوال الليلة الماضية وأطلقت أكثر من 50 قذيفة عليها”.. مضيفا: “أن روسيا كانت تقصف الليلة الماضية بشكل مستمر منطقة نيكوبول بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة جراد وأوراجان (MLRS) والمدفعية الثقيلة واستهدفت مدينتين في المنطقة؛ هما نيكوبول ومارهانيتس؛ حيث تم إطلاق أكثر من 50 قذيفة على مناطق سكنية”.

كما تضررت ورشة لتصليح السيارات وخط أنابيب لنقل الغاز وخطوط نقل الطاقة والعديد من المنازل المنفصلة في نيكوبول، وفي مارهانيتس، أصابت المقذوفات الروسية عشرات المنازل المنفصلة والمباني المنزلية وسيارة وأنابيب غاز وخطوط نقل الطاقة //بحسب المسئول الأوكراني.

من جانبها، أعلنت سلطات دونيتسك، مقتل ثلاثة أشخاص؛ جراء القصف الأوكراني على المدينة وضواحيها.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن دونيتسك تتعرض لاستهداف مستمر من قبل قوات كييف، حيث يطال القصف الأحياء السكنية والبنى التحتية مخلفا خسائر بالأرواح والممتلكات.

من ناحية أخرى، طالبت سرية بالجيش الأوكراني قادتها بنقلها من موقعها الحالي بعد مقتل 70% من أفرادها بسبب نقص حاد بالسلاح والعتاد.

ووجهت سرية الجيش الأوكراني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نداء استغاثة إلى قيادة قوات الإنزال وقيادة القوات المسلحة الأوكرانية من سرية النقل الجوي الثالثة التابعة لكتيبة اللواء الـ 25 الجوي.. قائلة “تم إرسالنا للقيام بمهمة عسكرية لشغل مواقع قتالية فردية لم نحصل على الأسلحة المناسبة والدعم المدفعي، ونتيجة لذلك قتل وجرح 70% من أفراد السرية”.

وأضافت السرية – في ندائها – “لم يكن لدينا معدات عسكرية وأسلحة مناسبة.. لقد أمضينا أكثر من شهر في الخنادق وأرسلنا إحداثيات بعيدة عن استهداف المدفعية لنجدتنا، وفرار قادة السرية من مواقعهم في الأيام الأولى وتم تحويلهم إلى مهام أخرى من قبل رئيس الأركان ونطالب بسحب الوحدة بأكملها”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

أخبار ذات صلة

رفع أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024

الأعلى للإعلام: نكرر مناشدة المنصات الرقمية التي لم تتقدم لتوفيق أوضاعها بالالتزام بمهلة الثلاثة شهور

وزير الإسكان علن انضمام المرصد الحضري الوطني المصرى للشبكة العالمية

لجنة السياسة النقديـة تقرر الإبقاء على أسعار العائد الأساسية دون تغيير

حسن لبيب رئيسًا لنادي الزمالك

مصر تبدأ تركيب أول قطعة نووية في تاريخها

حريق ضخم يلتهم مديرية أمن الإسماعيلية

عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية

أول تعليق من الغرف التجارية على قرارات الرئيس السيسي اليوم

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024