الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لقباج تشهد الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمتحف القوات الجوية

 

وزيرة التضامن الاجتماعي:
– السيد رئيس الجمهورية وضع القاعدة الأساسية وهي احترام حقوق الأولى بالرعاية وعلى رأسهم الأشخاص ذوي الإعاقة “القادرون باختلاف”.
– أوجه التحية والشكر لمتحف القوات الجوية لحرصه على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومدير متحف القوات الجوية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من رجال الفن والإعلام ورجال الدين الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي أقيم بمتحف القوات الجوية.

واستهلت القباج الاحتفالية بتفقد ورش عمل الأطفال وجولة بمعرض الطائرات الخارجي، كما شهدت العروض الفنية والغنائية والاستعراضية التي قدمها الأبناء من ذوي الإعاقة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن السيد رئيس الجمهورية وضع القاعدة الأساسية وهي احترام حقوق الأولى بالرعاية وعلى رأسهم الأشخاص ذوي الإعاقة ” القادرون باختلاف”، مشيرة إلى أن الحدث الأخير الخاص بـ” قادرون باختلاف” أبهج مصر كلها، وأوضح موقف القيادة السياسية ومنهج الدولة في الحفاظ على هذه الفئات ودمجهم بالكامل وفتح أبواب العمل والرعاية الصحية والمدارس وزيادة تكافؤ الفرص لذوي الإعاقة .

وأضافت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تجدد عهدها بتنفيذ ما عليها، فضلا عن التشبيك مع كافة الجهات لتحقيق الدمج الذي يستحقونه، مثمنة جهود المجتمع المدني في هذا الإطار، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت مبادرتين هما الإتاحة والعيش باستقلالية، وأحسن صاحب، وستعمل على تنفيذهما.

وأبدت وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بالتواجد بمتحف القوات الجوية، ورؤية مهارة وقدرات أبطالنا، خاصة أن أبطال القوات المسلحة يوظفون قدراتهم في استخدام الأجهزة الحديثة المتطورة بمهاراتهم، كما أن أبطال القوات الجوية كانوا سببا رئيسيا في نصر أكتوبر العظيم.

ووجهت القباج التحية والشكر لمتحف القوات الجوية لحرصه على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن المتاحف مؤسسات تعليمية لتوعية المواطنين بتاريخ بلدهم وهذا أمر مهم يجب أن يتعلمه ويعيه الشباب جيدا.

أخبار ذات صلة

 ملايين المستفيدين من أنشطة “بنك الطعام المصرى” خلال رمضان 2024

بنك ABC ينظم زيارة لمدرسة ” المستقبل المجتمعية ” بالتعاون مع مصر الخير بمحافظة الفيوم

شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

“منظمة الصحة العالمية” بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة “الشراكة من أجل مدن صحية”

طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية

المصرية للاتصالات تفوز بجائزة The Global Economi لأفضل برامج للمسئولية المجتمعية

أكبر تجمعاً سنوياً للمشي لكبار السن تنظمه “جولدن ييرز” بحديقة الميريلاند

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

آخر الأخبار
انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟ جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية نمو صافي أرباح "الإمارات دبي الوطني" 12% ارتفاع أرباح "السعودي الفرنسي" الفصلية 7% استقرار اسعار النفط اليوم الخميس المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية «ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض Strong calls for innovative financing and reform of the international financial system to achieve th... الزمالك يطير الي غانا علي رحلة خاصة المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1 وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة البنك المركزي : 629.4 مـلیار جنیه ارتفاعا في حجم السیـولة المحلیة لدى القطاع المصرفي خلال 6 أشهر بنك القاهرة يرفع العائد على حساب “ميجا توفير” إلى 27% وزير الصحة: سيناء شهدت إنجاز 35 مشروعا في قطاع الصحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى "فيرتف" تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط