تجارة

“غرفة الإسكندرية” تستقبل سفير السنغال لبحث سبل التعاون

23 يناير، 2023 | بتوقيت 6:15 م

كتب أرقام

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور الأستاذ أحمد الوكيل سفير دولة السنغال الدكتور أبو بكر صار والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون.
جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد حسن نائب أول رئيس غرفة الإسكندرية والأستاذ أحمد صقر نائب ثان رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ أشرف أبو إسماعيل والأستاذ محمود مرعي والمهندس البديوي السيد.
في بداية اللقاء أكد الأستاذ أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية أهمية أن يكون هناك تعاون بين منتسبي الغرفة الذين يزيد عددهم عن ٣٠٠ ألف منتسب، مشيرًا إلى أن السنغال مدخل مهم وضروري لغرب أفريقيا.
وأضاف أنه من الضروري التوصل لآليات تعاون بين رجال الأعمال السنغاليين ومنتسبي غرفة الإسكندرية، للتجارة والاستثمار وخلق فرص استثمارية جديدة.
من جانبه أوضح سفير دولة السنغال أبو بكر صار أن السنغال تفتح ابوابها لكافة المستثمرين المصريين، مشيرًا إلى تقديم تسهيلات عدة لتنمية الاستثمارات المصرية في السنغال.
وتم خلال اللقاء توضيح أهم القطاعات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين المصري والسنغالي، والفرص التصديرية المتاحة في كافة المجالات خاصة في المجالات الزراعية والغذائية والصناعية.
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات المشتركة، وتعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة.
زر الذهاب إلى الأعلى