الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 24-1-2023

أكد خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال ساعات النهار حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومعتدل خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ويميل للدفء على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد من ارتفاع درجة الحرارة في كافة محافظات الجمهورية موضحة أنها مؤقتة قبل عودة المنخفضات الجوية من جديد في حين تصل درجات الحرارة إلى الصقيع على المزروعات بمنطقة وسط سيناء.

 

وأوضحت الأرصاد أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجات الحرارة هو امتداد مرتفع السيبيري على شرق أوروبا في الوقت الحالي والذي تسبب في منع تأثر مناطق شمال الجزيرة العربية بالمنخفضات الجوية في تلك الفترة من العام.

وأكد خبراء الأرصاد أن امتداد مرتفع السيبيري على مناطق شمال الجزيرة العربية تسبب في استمرار امتداد منخفض البحر الأحمر المعروف بكتلته الهوائية الدافئة خلال فترة النهار ورياحه الجنوبية الشرقية حيث تسود تلك الحالة بشكل مؤقت وذلك نظرا لاستمرار شهور فصل الشتاء واحتمالية تقلب حالة الطقس. درجة الحرارة المتوقعة في محافظة القاهرة العظمى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة البحيرة العظمى 20 والصغرى 11 درجة مئوية.

 

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة الدقهلية العظمى 20 والصغرى 10 درجة مئوية.

 

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة كفرالشيخ العظمى 20 والصغرى 10 درجة مئوية. درجة الحرارة المتوقعة في محافظة الشرقية العظمى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة بورسعيد العظمى 20 والصغرى 13 درجة مئوية.

 

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة أسيوط العظمى 22 والصغرى 7 درجة مئوية.

 

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة قنا العظمى 24 والصغرى 8 درجة مئوية.

 

درجة الحرارة المتوقعة في محافظة الوادي الجديد العظمى 24 والصغرى 5 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم

10 سنوات من النجاح في العاصمة: زوما أبوظبي يحتفل بعقدٍ من التميّز في فنّ الطهي

مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق

اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟

أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

آخر الأخبار
احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم