الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تفتح باب المشاركة في برنامجها التنفيذي للقادة في المنطقة

  • سيتمكن قادة القطاعين العام والخاص من دول مجلس التعاون لدول الخليج من التقديم للانضمام إلى “البرنامج التنفيذي”

 

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن فتح باب التسجيل في “البرنامج التنفيذي” أمام القادة والمسؤولين في دول مجلس التعاون لدول الخليج. وأكّدت الجامعة حرصها على مواصلة “البرنامج التنفيذي” في ضوء التوسّع المتزايد في تنفيذ استراتيجيات التحوّل الرقمي في القطاعات العامة والخاصة ضمن اقتصادات دول المجلس. ودعت الجامعة مختلف قادة القطاعات الاقتصادية الإقليميين للمشاركة في الدفعة التالية من برنامجها التنفيذي، موضحة بأن تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج متاحة بين 24 يناير و15 فبراير 2023.

وكان أكثر من 120 من صُنّاع القرار، بينهم رؤساء تنفيذيون ومدراء عموم وسفراء ونُوّاب تنفيذيون للرؤساء، قد شاركوا في الدفعات الثلاث السابقة من البرنامج التنفيذي للجامعة، أغلبهم كانوا من شاغلي مناصب في الحكومة الاتحادية، فيما كان نحو ربعهم في كل دفعة من المسؤولين في القطاعات العامّة المحلية ومن القطاع الخاص. ويستمرّ البرنامج التنفيذي، الذي يُقدّم بطريقة التعليم الهجين، لمدة 12 أسبوعًا، ويتمكّن المنتسبون إليه من تطوير مداركهم على الصعيدين الشخصي والعملي لطريقة تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة في بيئات الأعمال المعاصرة عبر جلسات تُعقد مع روّاد وخبراء عالميين.

وبهذه المناسبة، قال البروفيسور إريك زينغ رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي  الذي يُدرِّس أحد المساقات تحت مظلة البرنامج التنفيذي: “أطلقت الجامعة البرنامج التنفيذي في العام 2021 بهدف دعم الجهات الحكومية وقادة القطاعات للتعرّف على إمكانات الذكاء الاصطناعي وسبل الاستفادة من تطبيقاته وتسخيرها لتطوير حلول تتصدّى لتحدّيات الواقع وتدفع بالابتكار ضمن مختلف القطاعات. ويسرنا إتاحة هذه الفرصة التعليمية والتدريبية الفريدة للقادة داخل دولة الإمارات وخارجها، والترحيب بهم في هذه الرحلة التعليمية الفريدة وللانضمام إلى مجتمع الذكاء الاصطناعي العالمي”.

وتستمر جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في تخصيص مقعد واحد لكل من المتقدمين بطلبات المشاركة في البرنامج التنفيذي من المنظمات غير الحكومية والشركات الناشئة، وذلك لدفع عجلة التقدم والازدهار في الدولة من خلال تبني تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

ويهدف البرنامج التنفيذي إلى مواءمة سُبل فهم الذكاء الاصطناعي بين القادة في الجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص. ويُدار البرنامج ويُقدَّم من قبل أساتذة وخبراء من مؤسسات أكاديمية عالمية مرموقة بينها جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة هارفارد،  وجامعة ستانفورد، وكارنيغي ميلون، وجامعة أكسفورد، إلى جانب مؤسسات أكاديمية أخرى. ويقدم البرنامج منهجًا يتألف من محاضرات تتناول موضوعات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة والاقتصاد، والإدراك والذكاء البصري، والذكاء اللغوي، وعلم الروبوتات، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وبجانب المحاضرات، يحظى المشاركون في البرنامج بفرصة المشاركة في زيارات ميدانية تكشف لهم عن سبل التطبيق العملي لمبادئ الذكاء الاصطناعي بنجاح في المؤسسات ضمن مختلف القطاعات.

أخبار ذات صلة

وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر

تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024

جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا

ختام أسطوري للبطولة الدولية للبرمجيات في معبد حتشبسوت بالأقصر

هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة

سعر ومواصفات Oppo A97 5G

كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول

كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية

آخر الأخبار
الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع رحلات صيفية خيالية مع فيستاجيت كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين