الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركات النقل البرى بالموانئ تقر زيادة جديدة في النوالين بنسب تتراوح مابين 30 إلى 40%

أعلن اتحاد شركات النقل البري بميناء السخنة عن رفع قيمة نولون النقل بنسبة 40%، نظرا للأوضاع الحالية من غلاء الأسعار وانخفاض قيمه الجنيه المصري.
وأوضح الاتحاد أنه في حالة زيادة سعر لتر السولار سيتم رفع النولون بقيمه تقريبية ما يعادل الزيادة المرتقبة.
وفي السياق نفسه أعلنت رابطة سيارات الأهالي ومكاتب النقل بميناءى الإسكندرية والدخيلة، هي الأخري زيادة نولون النقل البري بنسبة 30%، اعتبارا من السبت الماضي حتى يستطيع قطاع النقل البري القيام بدوره في خدمة الاقتصاد المصري، منوها عن أن تلك الأسعار سارية ما لم تحدث زيادة أخري في السعر السائد للدولار أكثر من 10% وعندها سيتم النظر في نسبة الزيادة.
ومن ناحيته قال هشام عطية رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للخدمات اللوجستية، ومقاول نقل بالسخنة، إن رفع شركات النقل أسعار النوالين إلي 40% مازال قيد التشاور خاصة أن أسعار مستلزمات السيارات ارتفعت بشكل مبالغ فيه وتضاعفت أسعار الإطارات وقطع الغيار إلي ما يقرب من 200% موضحا أن “فردة الكاوتش الواحدة” ارتفعت من 8500 جنيه إلى 15 ألف جنيه وفلاتر السيارات من 360 إلى 1200 جنيه وبجانب ارتفاع الزيوت بنحو 30%.
وقال “عطية” إنه رغم ارتفاع تلك المستلزمات بشكل مبالغ فيه إلا أن نوالين النقل البري ثابتة مما سيؤدي إلى تآكل أسطول النقل -علي حد وصفه- متوقعا أن كثير من الشاحنات العاملة في السخنة ستتوجه إلي النقل الدولي حيث موانئ السعودية والأردن، والتي تتعامل بالدولار مستهدفين تعويض الخسائر، والخروج من دوامة الجنيه المصري.
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للخدمات اللوجستية، أنه مع ضغط العمل داخل ميناء السخنة تزامنا مع موجة الغلاء سيصل المعروض من أسطول النقل إلي 50% لأن النسبة المتبقية في طريقها إلي وقف العمل وبالتالي سترتفع الأسعار مع ارتفاع الطلب وتراجع المعروض من سيارات النقل والترتيلات.
وقال إن هناك أزمة ثقة بين مقاولي النقل وتجار قطع الغيار خاصة المحلي منها بجانب أن قطاع النقل البري يوجه ضغوطا أخري بسبب تراكم البضائع بساحات ميناء السخنة والتي تشهد تأخير في الإفراج الجمركي وبالتالي يتم دفع غرامات تأخير بالدولار للخطوط الملاحية.
وقال محمد حسين حلاوة نائب رئيس مجلس إدارة عمال النقل البري بالإسكندرية، إن الأوضاع الحالية في سوق النقل من ارتفاع قطع الغيار خاصة الإطارات بنسبة كبيرة تعدت الـ100% أدت إلي رفع نولون النقل في الإسكندرية، واصفا أن ذلك طبيعي جدا.
وأضاف أن رفع النولون إلي 30% يتناسب مع تكاليف التشغيل وحتي يتمكن شركات النقل من سداد أقساط سياراتهم.
وأشار “حلاوة “إلي ضرورة أن تجتمع كافة أطراف لوضع تصور للفترة القادمة لان ما يجري في سوق النقل البري يؤثر سلبا علي حركة نقل الصادرات والواردات، مطالبا الحكومة منح النقل البري مميزات وحوافز أسوة بالعديد من الدول.
وأوضح “حلاوة ” أنه تم تحديد تلك الزيادة للحفاظ علي حركة تشغيل الشاحنات ونقل البضائع لاسيما مواكبة الزيادات في الأسعار بشكل مبالغ فيه.
من ناحيتها، أكدت دعاء مجدي، المدير التنفيذى لشركة Elite للخدمات اللوجستية، أن إقرار زيادة في نولون النقل الأخيرة جاءت متوافقة مع زيادة مستلزمات تشغيل سيارات النقل وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، وتراجع الاستيراد مضيفة أن الزيادة ليست بسبب السولار لأنه يعد بندا من بنود مصروفات السيارات فهناك الزيوت والإطارات وقطع الغيار والتي يتم شراؤها بأسعار جنونية.
وأوضحت أن تلك الأسعار أثرت سلبا علي عدد من العملاء بالشركة بينما أصحاب حجم الأعمال الكبير تفهموا تلك الزيادة وأسبابها وأنها متوافقة مع الأوضاع الحالية.
وقالت إن هناك إضرابا من قبل السائقين عن العمل في ميناء الإسكندرية حتي يتم إقرار التسعيرة الجديدة مما يتسبب حاليا في تعطيل العمل ومما يمثل ضغوطا جديدة علي حركة الشحن.

أخبار ذات صلة

وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية

مترو الأنفاق يكشف حقيقة إنفجار بمحطة المرج الجديدة بالخط الأول

فيديكس:أكثر من 1,800 كيلوجرام من الإمدادات تم تسليمها إلى أكثر من 300 مستفيد

النقل توفر أتوبيسات لنقل جماهير كأس عاصمة مصر وتمد مواعيد عمل القطار الكهربائى

وزير النقل يسلم عقود 109 شقة جديدة كمرحلة أولي لتعويض المتضررين من مسار القطار الكهربائي السريع

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم لوضع حجر الأساس لإنشاء منطقة صناعية لوجيستية تركية بجرجوب

وزير النقل يبحث مع السفير الاسباني التعاون في إدارة وتشغيل عدد من المحطات بالموانىء المصرية

النقل تعلن تقدم اعمال مشروع إنشاء وتنفيذ خط سكة حديد “الروبيكى/ العاشر من رمضان / بلبيس “

آخر الأخبار
رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض "عقول خضراء مسلمة" للدكتورة وفاء ياديس Introducing Axiom Prime Development: Redefining Luxury Living in Dubai's Urban Landscape فرقتا "الحضرة المصرية" و "القومي للمسرح" تحييان الليلة العاشرة لـ "هل هلالك" وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مشروعات التطوير العقاري وتعظيم الاستفادة من أراضي شركة الإسكندرية للا... تعاون استثنائي بين "دو" و"شاهد" لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من... الأوقاف: تسليم 1.5 طن لحوم من مشروع صكوك الإطعام لأهالى غزة "مبادرة بيرل" تستضيف "منتدى أثر العمل الخيري" لتسليط الضوء على إنجازات برنامجها عبر المنطقة INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة حزب مستقبل وطن يكرم الفائزين في مسابقة المليون جنيه لحفظة القرآن الكريم بالجيزة بلانرادار تطلق ميزة "SiteView" المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة  الدورة السادسة لمؤتمر "إيكو ليرن"  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم "كوليوس" 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء  د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات مجتمع "داماك هيلز 2" يصنف كأحد أكثر المجتمعات السكنيّة مبيعاً في دولة الإمارات رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني بنك ناصر الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم الطلاب المتفوقين أكاديميا... وزير التجارة يستعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030