الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“غرفة الإسكندرية” تستقبل قيادات مصلحة الضرائب لمناقشة الفاتورة الإلكترونية

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور الأستاذ أحمد الوكيل عدد من قيادات مصلحة الضرائب المختصين بالفاتورة الإلكترونية، لمناقشة تطبيق الفاتورة الإلكترونية.
وحضر من قيادات مصلحة الضرائب كلاً من الأستاذ محمد عبد المنعم كشك معاون رئيس المصلحة ورئيس وحدة دعم المستثمرين، والأستاذ صلاح إسماعيل مدير إدارة الاتفاقيات وتبادل المعلومات، والمهندس اندريه اسحاق محلل نظم بقطاع المعلومات والتحول الرقمي.
إضافة إلى حضور الأستاذ أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة بغرفة الإسكندرية الأستاذ أشرف أبو إسماعيل، والمهندس شريف الجزيري والمهندس هاني شمسية، والمهندس البديوي السيد، والأستاذ محمود مرعي، والأستاذ عمرو مصيلحي، والأستاذ محمد حفني، والأستاذ هشام حلمي، والأستاذ شريف بقطر، وعدد من رؤساء وأعضاء الشعب التجارية.
في بداية اللقاء أوضح الأستاذ أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية، أن الهدف من اللقاء الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالفاتورة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن قرار مد مهلة التسجيل بمنظموة الفاتورة الإلكترونية إلى 30/4/2023 يعد قرارًا إيجابيًا يعطي الفرصة للتجار بالتسجيل وفهم كل ما يتعلق بآليات عمل الفاتورة الإلكترونية.
في نفس السياق أوضح قيادات مصلحة الضرائب أن الهدف من اللقاء استكمال سلسلة التواصل مع المجتمع الضريبي، فالفاتورة الإلكترونية تستهدف تسهيل العمل على المجتمع الضريبي، واكتمال المنظومة الإلكترونية.
وخلال اللقاء تم الإشارة إلى الفرق بين الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، حيث تم التوضيح أن الفاتورة الإلكترونية تعد تعامل ممول مع ممول وتحتاج إلى توقيع إلكتروني عند إصدارها، بينما الإيصال الإلكتروني يعد تعامل ممول مع مستهلك نهائي، ولا يحتاج إلى توقيع إلكتروني عند إصداره، كما تم الرد على كافة استفسارات الحضور كافة.

أخبار ذات صلة

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

شركة “دى سكويرز” تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض “لويالتي كونكت جلوبل” في دبي

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً