الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 وزير السياحة والآثار يلتقي مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

 

استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي على المستوى السياحي والأثري.

وفي مستهل اللقاء، رحب السيد الوزير بالسفير كريستيان بيرجر، مؤكداً على العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والاتحاد الاوروبي، مستعرضاً أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تتمثل في زيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.

ومن جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالعلاقات مع مصر باعتبارها شريكًا أساسيًّا فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي فى العديد من المجالات، خاصًة فى مجالي السياحة والآثار، ومنها تلك المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في هذين المجالين.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من دول الاتحاد الاوروبي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تنفيذ عدد من ورش العمل لتدريب العاملين بالسياحة والآثار، والتعاون لتطوير المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية وتعزيز الوعي السياحي لدى المجتمعات المحلية بهذه المناطق.

وقد حضر اللقاء، الأستاذة يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والسيدة Sophie Vanheaverbeke رئيس التعاون بالاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا

أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران

فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف

منتجعات ون آند أونلي تعيّن راهول شارما مديراً عاماً لمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة في دبي

طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب

تجديد الرخصة الدولية لمطار القاهرة لثلاث سنوات

الحمرا تتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة لإنشاء نادٍ شاطئي حصري في رأس الخيمة

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه