الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الإيطالي كيمي يحتفظ ببطولة الفورمولا برعاية جيتي للإطارات بالجولة الأولى في الكويت

1) فاز دينو بيجانوفيتش وتايلور بارنارد وسامي ميجوتونيف في الجولة الأولى
2) المتسابقون يشيدون بمدينة الكويت لرياضة المحركات الجديدة بطول 2.609 كم
3) تحظى جميع السيارات في سلسلة البطولة بإطارات جيتي

تميزت أولى جولات بطولة الشرق الأوسط لسباقات الفورمولا الإقليمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات التي أقيمت في مدينة الكويت لرياضة المحركات، المشتملة على 8000 مقعدًا، بالأحداث والمهرجانات المثيرة معا في مكان واحد. حيث فاز المتسابقون دينو بيجانوفيتش وتايلور بارنارد وسامي ميجوتونيف في السباقات الثلاثة التي أقيمت في مدينة الكويت لرياضة المحركات، ولم يغيب عن الأنظار المتسابق اندريا كيمي انتونيلي كما فعل بعد الجولة الافتتاحية في دبي أوتودروم، وحقق تقدمًا في السباق رغم عدم فوزه فيه.
استقبلت مدينة الكويت لرياضة المحركات الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 162 مليون دولار، جميع الفرق والمتسابقين بتوفير حلبة سباق مذهلة للغاية. ومع ذلك، لم يتوقع المتسابق السويدي دينو بيجانوفيتش البالغ من العمر 19 عامًا، أن يتصدر المركز الأول في السباق الافتتاحي في الكويت منذ الزوايا القليلة الأولى، بعد انطلاقه كمتسابق تاسع في الترتيب. وبمجرد أن أصبح في الصدارة، لم يفكر أبدا في التخلي عن تقدمه، بالرغم من تواجد احتشاد خطير لبعض سيارات السباق في الزاوية الأولى، بل ظل متقدمًا على اندريا كيمي انتونيلي -الابن المخلص والممثل لمرسيدس ف1 وزميله في فريق مومباي فالكونز -للنهاية. وجاء المتسابق تايلور بارنارد في المركز الثالث، لكن سلّطت عقوبة على المتسابق البريطاني لأنه أحد السائقين المتسببين في حادث الجولة الأولى التي ساهمت في انتقال زميله من فريق بي اتش ام ريسينج، المتسابق دوفيك، إلى مركز الصدارة النهائي.
استمر السباق رقم 2 بمزيد من الدراما التي لا يمكن توقعها. فمن موقع سارية الانطلاق المعكوسة، كان المتسابق رافائيل فيلاغوميز صاحب الانطلاقة الأولى، لكنه خسر تقدمه أمام المتسابق نيخيل بوهرا الذي تقدم إلى الصدارة بين فواصل سيارة الأمان الأمامية، وحقق السويسري دوفيك صاحب الطموح العالي فوزا واضحا و مستحقا، وتقدم المتسابق بارنارد تقدمًا ملحوظًا من المرتبة 14 في الترتيب على المتسابق الهندي الأمريكي بوهرا صاحب سيارة ريس جي بي. لذلك، استحق بارنارد الفوز على المتسابقين بوهرا ورافائيل كامارا. بينما هذه المرة، تنحى المتسابق انتونيلي جانبًا لتعطل في نظام التعليق وانتهى مسار المتسابق بيجانوفيتش خارج الجولة بعد توقفه للحصول على جناح أمامي جديد.
تصدر المتسابق الفرنسي سامي ميجوتونيف مسار السباق من سارية الانطلاق في السباق النهائي – محققًا الفوز في النهاية لصالح حيدراباد بلاكبيردز مع فريق ام بي موتور سبورت. كما تصدر المتسابق البالغ من العمر 18 عامًا في البداية على زميله في الفريق جوشوا دوركسن، قبل أن يحقق المتسابق انتونيلي المركز الثاني. وأغلق المتسابق انتونيلي مسار السباق أمام صاحب الصدارة، لكنه اضطر إلى الاكتفاء بالحصول على كأس المبتدئين مرة أخرى، حيث ظل ميجوتونيف محافظًا على الصدارة. وجاء المتسابق بيجانوفيتش في المركز الخامس، مما يعني أنه يحتل المركز الثاني في البطولة، بفارق 12 نقطة فقط عن انتونيلي، وجاء المتسابق بارنارد في المركز الثالث بفارق 19 نقطة عن الصدارة.
ومن المقرر أن تقام السباقات رقم 7 إلى 9 للجولة الثالثة في مدينة الكويت لرياضة المحركات في الفترة من 31 يناير 2023 إلى 1 فبراير 2023.
يسر جيتي للإطارات رعاية بطولة الشرق الأوسط لسباقات الفورمولا الإقليمية في جولاتها الأولى بدولة الكويت. حيث وضعت هذه السباقات الديناميكية إطارات جيتي تحت الاختبار العملي وحققت أداءً عاليًا على الطرق الساخنة والرملية في دولة الكويت وأماكن أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 50 درجة في الصيف، وهو ما يتطابق مع تعليق المدير التنفيذي للمبيعات الدولية والتسويق لشركة جيتي للإطارات، كريس بلور، حول كيف أن بطولة الشرق الأوسط الإقليمية للفورمولا “تركز حقًا على النتائج والأداء على حلبة السباق وفي حياة السائقين اليومية”.

أخبار ذات صلة

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية

تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1

تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية”

ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر