الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اتحاد الإمارات للبادل يكشف عن إطلاق جولة المشرق 2023

 

  • البطولات تنطلق بين شهري فبراير وديسمبر بجائزة مالية تصل إلى 350 ألف درهم إماراتي
  • البطولة تقام في ستة من أندية البادل الرائدة على مستوى الدولة
  • الاتحاد يهدف إلى تعزيز انتشار الرياضة بين مختلف الجنسيات والأعمار والقدرات
  • بإمكان اللاعبين والفرق المشاركة في البطولة من خلال الموقع uaepa.ae

أعلن اتحاد الإمارات للبادل عن إطلاق جولة المشرق للبادل 2023 والتي تضم سلسلةً من البطولات المجتمعية المخصصة للهواة للمرة الأولى على مستوى الدولة.

وتتألف الجولة من 20 بطولة موزعة على ثمانية أسابيع اعتباراً من شهر فبراير وحتى شهر ديسمبر، ويصل مجموع جوائز الموسم الأول منها إلى 350 ألف درهم إماراتي. وتشير الانطلاقة المشهودة للجولة وجوائزها القيمة إلى رؤية دولة الإمارات في تعزيز رياضة البادل الأسرع انتشاراً في العالم على الصعيد المحلي، وإتاحتها أمام جميع اللاعبين واللاعبات على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم وقدراتهم.

وفي هذا الإطار، قال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل: “تتميز رياضة البادل بشعبية كبيرة في الدولة، ونسعى إلى تعزيز انتشارها من خلال تنظيم فعاليات كبرى على مستوى الدولة للارتقاء بمجتمع البادل ومعايير البطولات والخبرة التنافسية للاعبين. وتمثل جولة المشرق للبادل 2023 فصلاً جديداً في رحلة هذه الرياضة المميزة، وتؤكد على التزامنا في تطويرها المستمر محليا. ونأمل أن تلعب الجولة دوراً استراتيجياً لتحقيق أهداف الاتحاد المتمثلة في تعزيز معايير اللعبة ورعاية جميع اللاعبين والمنظمين والأندية، بالإضافة إلى تعزيز رؤية الدولة الرامية إلى نشر ثقافة الرياضة في المجتمع والتأكيد على أهميتها”.

وتقام جولة المشرق للبادل في موسمها الأول في أربع إمارات، حيث يحصل اللاعبون المسجلون ضمن فئات الرجال والسيدات أو الفئات المفتوحة على نقاط تصنيف وفقاً لترتيبهم النهائي في ثلاث منافسات؛ وهي UAEPA10 وUAEPA100، وUAEPAE&E التي يجب أن تضم فرقاً مؤلفة من لاعبين اثنين من المواطنين والوافدين. كما يوجد منافسة رابعة للاعبين دون 16 عاماً، وهي مفتوحة للاعبين واللاعبات حسب فئة المباراة، إلا أنها لا تدخل في التصنيف. وتستضيف نوادي البادل الموجودة في دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان البطولات الثمانية خلال أسابيع المنافسة، ومن المقرر أن تستضيف أكاديمية البادل تنس العالمية المنافسات الافتتاحية من جولة المشرق للبادل 2023 في دبي بين 17 و19 فبراير؛ وتشمل هذه المنافسات مباريات ضمن فئات UAEPA10 للرجال وUAEPA100 للرجال وU-16s المفتوحة اللاعبين الأصغر من 16 عاماً.

وبدوره، قال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق: “تشكل جولة المشرق للبادل 2023 دليلاً واضحاً على التزامنا في تعزيز هذه الرياضة المميزة ودعم نموها وتطورها في دولة الإمارات. ويسعدنا التعاون مع اتحاد الإمارات للبادل من أجل تنظيم سلسة البطولات المميزة التي تشكل منصةً تحتضن اللاعبين الهواة وتتيح لهم فرصة استعراض مهاراتهم للفوز بجائزة مالية قيمة. وتتميز رياضة البادل بشعبية واسعة بين اللاعبين من مختلف شرائح المجتمع، بما يتماشى مع التنوع الكبير لخدماتنا العديدة التي نقدمها في بنك المشرق”. وتبلغ قيمة الجائزة النقدية للفائزين بالمركز الأول 4,000 درهم إماراتي في UAEPA10 و12,000 درهم إماراتي في UAEPA100 و15,000 درهم إماراتي في UAEPAE&E tournaments. وتبلغ قيمة الجائزة النقدية للفائزين بالمركز الثاني 3,000 درهم إماراتي و6,000 درهم إماراتي و8,000 درهم إماراتي على التوالي، في حين يحصل الفائزين بالمركز الثالث والرابع على 2,000 درهم إماراتي و4,000 درهم إماراتي و4,000 درهم إماراتي ضمن كل بطولة على التوالي. كما اعتمد اتحاد الإمارات للبادل مجموعةً من القوانين التي تضمن نزاهة جولة المشرق لرياضة البادل والمنافسة العادلة ضمن البطولة المجتمعية المخصصة للهواة، حيث يُستثنى من المشاركة في فعاليات جولة UAEPA10 جميع المدربين المحترفين وممثلي المنتخب الوطني واللاعبين المحترفين الحاصلين على تصنيف ضمن قائمة أفضل 30 لاعباً على مستوى العالم عالمياً، أو ممن يمتلكون تصنيف من اتحاد الإمارات للبادل.

جدول فعاليات جولة المشرق للبادل 2023:

المكان / المدينة التاريخ الفئة والمشاركة
أكاديمية البادل تنس العالمية في دبي من 17 وحتى 19 فبراير UAEPA10 للرجال

UAEPA100 المفتوحة

U-16 للفتيان

مجمع ناس الرياضي في دبي من 23 مارس وحتى 4 أبريل UAEPA10 للرجال

UAEPA10 للسيدات

UAEPA100 المفتوحة

UAEPAE&E المفتوحة

U-16 للفتيان

ملاعب بادل أرينا في الشارقة من 12 مايو وحتى 14 مايو UAEPA100 للرجال
نادي بادل سكوير في عجمان من 19 وحتى 21 مايو UAEPA10 للرجال
نادي بادل إيه إي من 8 وحتى 10 سبتمبر UAEPA10 للرجال

UAEPA100 المفتوحة

UAEPAE&E المفتوحة

منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي من 13 وحتى 15 أكتوبر UAEPA10 للرجال
أكاديمية البادل تنس العالمية في دبي من 10 وحتى 12 أكتوبر UAEPA100 المفتوحة

UAEPAE&E المفتوحة

U-16 للفتيان

مجمع ناس الرياضي من 8 وحتى 10 ديسمبر UAEPA10 للرجال

UAEPA100 المفتوحة

U-16 للفتيان

 

أخبار ذات صلة

موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة

اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة

تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل

وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس

الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

مانشستر سيتي يواجه برايتون الليلة في الدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

آخر الأخبار
الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارا... انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024 سعر مرسيدس GLC 300 "أعلى فئة" كوبيه 2023 مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s هاتف Reno Oppo Reno 11 5G حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كريم فهمي يوجه رسالة لهشام ماجد فى عيد ميلاده منة شلبي تشارك في فيلمى "فرقة الموت" و"الهوى سلطان" موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الريال القطري في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل