الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أراسكا تطلق أول تقنية محاكاة سيارات الإسعاف بالواقع المختلط في العالم خلال معرض الصحة العربي 2023

تعرض شركة أراسكا لتجارة المعدات الطبية تكنولوجيا الواقع المختلط المتطورة الجديدة، والتي تم إعدادها لإحداث ثورة في خدمات الطوارئ المختلفة في جميع أنحاء العالم

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، أطلقت شركة أراسكا لتجارة المعدات الطبية تقنية محاكاة سيارات الإسعاف بالواقع المختلط الثورية فقط لعرض وتدريب المستجيبين في أي بيئة أو أي وضع حرج.

تتيح تقنية الواقع المختلط لسيارات الإسعاف والتي كانت نتاج من البحث المتواصل والتطوير لمدة عامين حتى يتم إطلاقها لأول مرة على مستوى العالم خلال معرض الصحة العربي 2023 في دبي، للمسعفين ومقدمي خدمات الطوارئ الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة ما يشبه الاستجابة لحالة الطوارئ في سيارة إسعاف فعلية مزوّدة مع آلات لمحاكاة كل عثرة أو انعطاف على الطريق، أو تغيير الأحوال الجوية، أو حركة المرور، أو مدن مختلفة، وكل ذلك بكبسة زر واحدة.

تتميز التكنولوجيا المبتكرة بمحاكاة لا مثيل لها للحركة والاهتزاز، مما يتيح إحساسًا حقيقيًا بالنقل في حالات الطوارئ، حيث يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية التنقل عبر سيارة إسعاف والتفاعل مع المعدات والاستجابة لحالات الطوارئ المحاكاة مما يخلق بيئة للعاملين في مجال الرعاية الصحية لتجربة مختلف المهام المطلوب إكمالها للاستجابة لحالة الطوارئ.

في الواقع فإن فرص التدريب لا حصر لها، حيث يمكن إنشاء أي بيئة أو سيناريو صعب، كما يعزز التواصل مع أقسام الطوارئ الأخرى، مثل الشرطة والجيش والدفاع المدني، وهذا ما يسمح لهم بالتدريب معًا.

كما يعزز النظام أيضًا الاستعداد ويوفر ملاحظات فورية، ويمكن لمحطة القيادة الخاصة التسجيل والتقييم وترقية جميع الميزات وتخصيصها لتلبية احتياجات الأقسام المختلفة.

وبهذه المناسبة قالت السيدة لينا قندقجي، المديرة التنفيذية لشركة أراسكا: “ستوفر هذه التجربة الواقعية والغامرة للمسعفين وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية فرصة مثالية لتعلم وممارسة تقنيات إنقاذ الحياة، حيث يمكن أن يختبر المسعفون حركة سيارة الإسعاف في حالة الطوارئ، بما في ذلك الصدمات والفواصل والانعطافات، وجرى كل ذلك بوجود دمية الملابس (المانيكان) التي تشبه الإنسان الحي، حيث يسمح للسائقين بالتفاعل مع المخاطر والتفاعل مع المسعفين في الجزء الخلفي من سيارة الإسعاف مع السماح لهم أيضًا بالتواصل مع المستجيبين الآخرين للطوارئ.

وأضافت قندقجي قائلة: “تعد تقنية الواقع المختلط هذه طريقًا إلى المستقبل، حيث يمكن للناس تجربة المستوى التالي من محاكاة التدريب القائمة على السيناريو في أي مكان في العالم، لذا فإننا نقوم بتغيير العالم وإنقاذ الأرواح من خلال هذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها”.

ويأتي الكشف عن هذه التكنولوجيا الجديدة في أعقاب هدف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) لخلق أفضل قطاع رعاية صحية في العالم، حيث تواصل أراسكا تماشياً مع هذه الرؤية المساهمة من خلال تطوير وإطلاق العديد من المنتجات والخدمات لتحقيق الهدف.

تقدم الشركة حاليًا أكثر من 5000 منتج في مجالات متنوعة مثل حلول الإسعاف والطوارئ والإنقاذ والإنعاش، وإدارة الحشود الجماعية وإدارة خدمات الطوارئ الطبية، وحلول الإخلاء وشل الحركة من بين العديد من الأمور الأخرى.

واختتمت قندقجي حديثها قائلة: “تتمثل رؤيتنا دوماً بتقديم وتوفير منتجات وحلول مبتكرة في قطاع ما قبل الدخول إلى المستشفى، ونحن ملتزمون أيضًا بدعم رؤية قادة دولة الإمارات العربية المتحدة في خلق صناعة رعاية صحية رائدة على مستوى العالم”.

عرضت أراسكا هذه التكنولوجيا الثورية لآلاف الأشخاص خلال معرض الصحة العربي 2023، الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس 2 فبراير.

يمكنكم زيارة شركة أراسكا خلال معرض الصحة العربي 2023 في ثلاثة مواقع، بما في ذلك كلاً من: ساحة المعارض: جناح رقم OS.50 (سيارة إسعاف محاكاة حية)، جناح الصحة الذكي: جناح رقم P.F15 (الواقع المختلط للإنعاش القلبي الرئوي وإزالة الرجفان)، قاعة زعبيل 6: المنصة رقم. Z6.B31 (معدات طبية متقدمة قبل دخول المستشفى).

أخبار ذات صلة

موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة

قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل

رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر

سباقات الفورمولا إي تظهر في لعبة ASPHALT 9: LEGENDS مع إطلاق أحداث لفترات محدودة قبل سباق طوكيو إي بري

آخر الأخبار
البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا