الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«أي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1750 جنيهًا

 

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفاعًا طفيفا خلال تعاملات اليوم الجمعة، على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، إذ يتجه الذهب لتسجيل أول انخفاض أسبوعي له في سبعة أسابيع.
وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 2.7% خلال تعاملات شهر يناير الماضي، بينما ارتفعت الأوقية بنسبة 5.6% بالبورصة العالمية، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 300 دولار منذ نوفمبر بفعل توقعات رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة أقل، ما عزز من قوة الذهب.

وأعلن الفيدرالي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة اساس للمرة الثامنة على التوالي، ورفع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أمس الخميس كما كان متوقعًا، فيما قرر البنك المركزي المصري الخميس، الإبقاء على سعر الفائدة في مصر كما هو دون تغيير.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1750 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 1915 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2000 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1500 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1167 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14000 جنيه.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بنحو 25 جنيهًا خلال تعاملات أمس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1770 جنيهًا، وتراجع لمستوى 1745 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 40 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات بالأسواق العالمية عند مستوى 1956 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1916 دولارًا.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

«إي اف چي هيرميس» تُتمم صفقة بيع علامات تجارية تابعة لـ«سينومي ريتيل»

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يوقعان الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية أحلام تفتح النار على شيرين رضا الأهلي يقترب من تجديد عقد عمرو السولية مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار اليورو في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أرخص سيارة عائلية في مصر سعر سيارة فولكس فاجن جول 2024 محادثات بين جوجل وأبل من أجل صفقة كبرى للذكاء الاصطناعي ارتفاع استثمارات الصين في التكنولوجيا الفائقة لـ9.4% فوائد تناول عصير الخروب طوال رمضان ٣.٦ مليار جنيه الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال فبراير ٢٠٢٤