الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الإنتاج الحربي» تنظم ندوتين توعويتين للمرأة حول «تنظيم الأسرة»

قامت وزارة الإنتاج الحربي على مدار يومين بتنظيم ندوتين توعويتين في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لمسؤولات المرأة بالشركات والوحدات التابعة.

 

وأوضح محمد عيد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمُتحدث الرسمي للوزارة أن الندوتين تأتيان في إطار “المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية” الذي أطلقه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال العام الماضي بهدف تعزيز جودة حياة المواطن والأسرة المصرية بشكل عام من خلال ضبط النمو السكاني وتحسين الخصائص والمؤشرات السكانية والمُضي قُدماً في خطوات تنظيم الأسرة والتي باتت ضرورة ملحة لإحداث التنمية الشاملة والمستدامة طبقاً لرؤية مصر 2030. وأضاف أنه تم تنظيم الندوتين في ضوء التعاون والتكامل بين وزارتيّ الإنتاج الحربي والصحة والسكان من خلال التنسيق بين وحدتيّ تكافؤ الفرص بالوزارتين حيث أطلقت الوحدتين في هذا الصدد فعاليات مبادرة “نظّمتي” والتي تهدف إلى التعاون المشترك لنشر الوعي بالصحة الإنجابية وتوفير خدمات لتنظيم الأسرة داخل الجهات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

 

 

وذكرأن الندوتين تضمنتا عدة محاور تمثلت في التعريف بمفهوم تنظيم الأسرة والهدف الرئيسى منه والإيجابيات المترتبة على التنظيم وأثر ذلك على صحة الأم والأبناء وعلى إستقرار الأسرة ككل، حيث تم الإشارة إلى أن تنظيم الأسرة هو سلوك حضاري يوفر للزوجين الاختيار المناسب للتحكم بموعد البدء بإنجاب الأطفال وعددهم والفترة بين ولادة كل طفل والآخر ومتى يفضل التوقف عن الإنجاب، كل حسب ظروفه ومقدرته وبموافقة كلا الزوجين وضمن الإطار الصحي الذي يركز على صحة الأم والطفل معاً، حيث تحدث المحاضرون عن أهمية المباعدة بين فترات الحمل ودورها فى تقليل نسب وفيات الأطفال كما تم التأكيد على أن الهدف من عملية تنظيم الأسر هو بالأساس ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

من جانبها أوضحت أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي أنه تم التنسيق مع د. سعاد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة والتقييم ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة والسكان لتنفيذ الندوتين بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة من مبادرة “نظّمتي”.

 

وأضاف أن الجانبين يثقان بمدى وعي وجهد المشاركات في الندوة لإنجاز المهمة التي تم إعدادهن للقيام بها وتحقيق تحرك إيجابي وفعال ليس فقط في توصيل المعلومات الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى العاملات بالشركات والوحدات التابعة، ولكن أيضاً لعرض القضية في إطارها الأشمل من خلال توضيح العلاقة بين حجم الأسرة ومستقبل الوطن والتأثير السلبي للزيادة السكانية علي النمو الاقتصادي وشعور المواطن بثمار التنمية.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات

وزارة المالية

شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين

تجديد رخصة القيادة من المنزل

أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة

وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي

وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان “صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر”

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام

مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا

وزير الخارجية: المياه قضية وجود لمصر ولا بد من اتفاق بشأن سد النهضة

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024