الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى مشروعات ذات جدوى اقتصادية

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على اهتمام الجهاز بنشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع المصري خاصة في أوساط الشباب، من خلال إتاحة مختلف سبل الدعم للأفكار الإبداعية المبتكرة لتحويلها إلى مشروعات ذات جدوى اقتصادية قادرة على المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة، وتمهيد الطريق أمامها في إطار اقتصاد جديد ورقمي يعتمد على المعرفة.

جاءت تصريحات رحمي في حفل افتتاح قمة تكني القاهرة، والمنعقدة فعالياتها في المتحف القومي للحضارة، بشراكة استراتيجية مع جهاز تنمية المشروعات.

وأشاد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بقمة تكني التي تعمل على تشجيع الاستثمار في الشباب المصري المبتكر الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تدعيم مكانة مصر على خريطة الاستثمار ويضعها في موقعها الصحيح كقوة مؤثرة في محيطها الإقليمي والعالمي.

وأوضح رحمي أن جهاز تنمية المشروعات من خلال برنامج رأس المال المخاطر يدعم مديري الاستثمار الجُدد الراغبين في تأسيس صناديق استثمارية عاملة في هذا المجال والمتمتعين بالخبرة والمعرفة الكافية التي تؤهلهم للإدارة، كما يستهدف الجهاز تشجيع مديري الاستثمار العالميين للاستثمار في مصر ونقل خبراتهم لكافة الشركات الناشئة المصرية ومساعدتها في النمو وتوفير احتياجاتها التمويلية.

وأكد رحمي أن الجهاز يهدف إلى التعاون مع كافة العاملين في هذا المجال سواء على المستوى المحلي والدولي، وتبادل الخبرات والتعرف على أوجه الدعم المطلوبة لتقوية مناخ وبيئة الاستثمار والشركات الناشئة في مصر، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الدولية المانحة لتوفير برامج رفع كفاءة المؤسسات العاملة في هذا المجال بالشكل الذى يمكنهم من تطبيق أفضل الممارسات العالمية وبما يعود بالنفع على رواد الأعمال والشركات الناشئة المصرية، مؤكدا على مواصلة الجهاز لدوره في توفير كافة أوجه الدعم المطلوبة لتقوية مناخ وبيئة الاستثمار والشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه