الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميادة عصام الدين تكتب:في ذكرى الاحتفالية بيوم الطبيب المصري

صرحت الإعلامية ميادة عصام الدين بأن القطاع الطبي في مصر يقع على عاتقه مهمة تأمين حياة المواطنين الطبية، والعمل على تذليل العقبات أمامهم كي ينعموا بالخدمة الآدمية التي تضمن لهم الحياة العادلة.

وأوضحت “ميادة” في ذكرى الاحتفالية بيوم الطبيب المصري الخامس والأربعين، أن الأطباء المصريين يواجهوا العديد من الصعاب التي وجب تكاتف كل قطاعات ومؤسسات الدولة والعمل على حلها، وأهمها الأجور الغير مجزية، وأعداد الأطباء المتزايد يوماً بعد يوم.

وأضافت “ميادة” أن الجمعية العمومية للأطباء لابد أن تعمل على قدم وساق خلال الفترة القادمة لاستكمال العمل على تعديل بعض التشريعات المهنة، ومنها قانون مزاولة المهنة وقانون المسئولية الطبية .

وناشدة ميادة عصام الدين، كل الجهات المعنية الحكومية منها والمجتمعية، بالإهتمام بهذا القطاع للحد من ظاهرة الهجرة التي شهدها القطاع خلال الفترة الحالية، وذلك لحاجة الشارع المصري للكوادر الطبية التي تستقطبها الدول الخارجية، ولأن مصر أولى بشبابها وكوادرها من غيرها.

وأوضحت “ميادة” أن المنظومة الطبية المصرية بها الكثير من الكوادر الطبية الكبير التي لم يسلط عليها الضوء بعد، وأن لمسات الطبيب المصري وتفانيه في عمله مشهود بها في كل دول العالم، وأن دور الإعلام الهادف هو أن يكون همزة الوصل بين هؤلاء الأطباء والدولة والمواطنين، غير تنظيم الحملات الإعلامية التي تعمل على إبراز تلك الكوادر التي ممكن إظهارها لأيكونات طبيعة عربية ودولية، وهذه هي رسالتها وهدفها تجاه هذه المنظومة.

وأشارت “ميادة” إلى فترة الوباء العالمي “كورونا” والبطولات التي قام بها هذا القطاع في مواجعة متحوراته، وما قامت به الدولة والشاراع المصري تجاه الفرق الطبية التي وقفت في الصفوف الأمامية لمواجهة الأزمة مما استدعى إطلاق لقب “الجيش الابيض” عليهم، والحقيقة أن تضحيات هذا القطاع وبطولاته متواجدة قبل “كورونا”وبعدها.

وأوضحت “ميادة” أن اهتمامها بهذا القطاع لم يأتي إلا إيماناً منها بالرسالة التي يقدمها كل فرد من أفراد هذه المنظومة، مشيرة إلى أنها وهبت وقتها وكل أسلحتها الإعلامية لخدمة هذا القطاع الذي لم يحظى بالإهتمام الكافي إعلامياً، مؤكدة أن العمل مع المنظومة الطبية يزودها بالحماس تجاه رسالة هولاء الأبطال الشرفاء أصحاب أسمى الرسائل الإنسانية.

أخبار ذات صلة

ضرورة الابتكار والتطور المستمر في وظيفة المشتريات لضمان البقاء في المقدمة

ضرورة الابتكار والتطور المستمر في وظيفة المشتريات لضمان البقاء في المقدمة

كيف يمكن أن تؤثر نتائج الانتخابات العامة المبكرة في المملكة المتحدة على المستثمرين العقاريين في الشرق الأوسط؟

دراسة: 5 توجهات للتسوق لعام 2024

أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول

التركيز على الإنسان في عملية الابتكار

الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا

انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج