الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انغمس في تجربة تخاطب الحواس في وجهة الطعام الأحدث في مدينة الفجيرة

صينية الصبحية لشخصَين ترتقي بالمأكولات العالمية إلى مستوى جديد عبر إضفاء نفحة عربية عليها، مع عرض مميّز لإفطار رمضان

  يشكّل فندق دبل تري من هيلتون مدينة الفجيرة أحدث فندق ينضوي تحت راية علامة هيلتون في الإمارات العربية المتحدة، ويدعو ضيوفه إلى تذوّق أشهى النكهات العالمية بين رحاب مطعم بيسترو 1550 الذي يُعتبر عنواناً مثالياً لتجارب الطعام والاجتماعات واللقاءات والاحتفالات. وقد سُمّي تيّمناً بقلعة الفجيرة التي تُعتبر أحد أقدم الصروح في الإمارات العربية المتحدة، بحيث سيستمتع الضيوف بأروع الإطلالات الجبلية.

قام الشيف التنفيذي نيهين ميهوروترا بالتعاون مع فريق الطهي بإعداد قائمةً تشمل خياراتٍ لا تحصى، بدءاً من البوفيهات مروراً بمحطات الطهي الحيّ وصولاً إلى تشكيلة من الأطباق المفضلة من قائمة الطعام الانتقائية، بحيث ستستقطب قائمة الطعام الزوار من مختلف أنحاء العالم وترضي أذواق السكّان المحلّيين في الوقت نفسه. يقع مطعم بيسترو 1550 في الطابق الثالث ويفتح أبوابه من الساعة 6.30 صباحاً حتى الساعة 11.00 ليلاً. ويَعِدُ زوّاره بتجربة مميزة في أجواء ملؤها السكينة، كما يضمّ صالة طعام خاصة للراغبين بمزيد من الخصوصية.

مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك، أعدّ فريق الطهي عرض بوفيه شاملاً مقابل 99 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، تتخلّله كافة الأطباق التقليدية المفضّلة. أمّا السحور فيستطيع الضيوف الاستمتاع به إما في مطعم بيسترو 1550 أو وسط راحة غرفهم.

هنا سيستمتع الضيوف بمناظر خلابة فيما يتذوّقون تشكيلةً واسعةً من السلطات والسندويشات والبيتزا الطازجة أو يتلذّذون بالطبق الرئيسي وهو عبارة عن “أوعية” نذكر منها وعاء فراي تو فورك الذي يحمل بصمة دبل تري، ووعاء الدجاج بالزبدة، ووعاء ماك أند تشيز (الجبنة والمعكرونة)، ووعاء داوود باشا. أمّا الطبق الذي لا بدّ من تذوقه من القائمة فهو صينية “صبحية” التي تحلو مشاركتها، وتشمل سبعة أطباق مختلفة تتخلّلها أطايب عالمية مُعزّزة بنكهة محلّية، إلى جانب تشكيلة من العصائر الطازجة، والشاي والقهوة لشخَصين، وذلك كلّه مقابل 110 دراهم إماراتية.

علاوةً على ذلك، يضمّ مطعم بيسترو 1550 مطبخاً مفتوحاً ليتسنّى للضيوف مشاهدة الشيف وفريق الطهاة أثناء قيامهم بتحضير الأطباق الطازجة. يَعِدُ المطعم ضيوفه بتجربة فطور لا تشبه سواها، بما فيها طبق “غود مورنينغ فجيرة” (أي “صباح الخير يا فجيرة”) المستوحى من الأجواء المحليّة ليبدأ الضيوف يومهم بطاقة وحيوية، بالإضافة إلى أطباق أوروبية وأميركية، ناهيك عن خيارات فطور صحّية. كما تتوفّر مجموعة من الخيارات الصباحية المميّزة من القائمة الانتقائية ليتلذّذ بها الضيوف، على غرار البانكيك، والموسلي، والشوفان، والزبادي والفواكه، والأجبان والتوست الفرنسي التقليدي، بالإضافة إلى البيض المحضّر بحسب الطلب.

من جهة أخرى، خصّص المطعم حصّةً للصغار إذ يُعدّ فريق الطهي كل يوم سبت صفوف طهي لتعليم الأطفال مهاراتٍ مميزةً. ابتداءً من 39 درهماً إماراتياً للطفل الواحد، يستطيع الأطفال المشاركة في الصفّ الذي يُقدمّ من الساعة 12.30 بعد الظهر حتى الساعة 2.30 بعد الظهر، والذي يمكن حجزه من خلال فريق الاستقبال.

وفي معرض التعليق على افتتاح المطعم، صرّح فيكرام جموال، المدير العام، قائلاً: “تنقسم صالة الطعام إلى عدة أقسام، كالأكشاك والمقاعد، وطاولات فردية مصمّمة خصيصاً لتجتمع مجموعات مختلفة، ناهيك عن صالة طعام خاصة للمناسبات المميّزة. عندما تصوّرنا مفهوم الفندق، كان هدفنا تقديم خيارات للضيوف تحاكي كلّ جانب من جوانب إقامتهم، بما فيها تجربة الطعام في بيسترو 1550. تتسم مساحة المطعم بتعددية استخداماتها وتُعتبر وجهةً مثاليةً لتجارب العشاء الرومانسية، والتلذذ بالوجبات برفقة أفراد العائلة، ناهيك عن الاجتماعات مع الأصدقاء والزملاء”.

بالإضافة إلى ذلك، يستلم فندق دبل تري من هيلتون مدينة الفجيرة بصورة يومية كمياتٍ من حليب بقر جيرزي الذي يتمّ إنتاجه محلّياً في مزارع الرميلة. يحتوي الحليب من أبقار جيرزي البريطانية على نسب بروتين وكالسيوم وزبدة الحليب أعلى بكثير من باقي أصناف الحليب، ويشتهر بمذاقه الكريمي ويتمّ تسليمه مباشرةً من المزرعة إلى الفندق لتزويد الضيوف بحليب طازج وعالي الجودة.

أخبار ذات صلة

موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان

موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان

قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل

طريقة علاج صداع التوتر حسب نوعه

طريقة علاج آلام الأعصاب في القدم

صور .. مائدة المطرية تبهر العالم وتجمع 10 آلاف صائم

ترينديول تحتفي بشهر رمضان مع إطلاق أول مجموعة أزياء من علامتها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي

أسباب انخفاض السكر في رمضان

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024