الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة: إطلاق منصة إلكترونية لتتبع وترصد مضادات الميكروبات

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، وشركة «أكسيت» للاستشارات والأبحاث الدوائية، للتعاون في رقمنة الترصد القومي والتقييم الاقتصادي للمضادات الحيوية، وإطلاق المنصة الإلكترونية لتتبع وترصد مضادات الميكروبات.

وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة الدكتورة غادة يونس رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، والدكتور إسلام عنان المدير التنفيذي لشركة «أكسيت» للاستشارات والأبحاث، ممثلاً عن الشركة، وبحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذا البروتوكول، يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، وتحقيق رؤية وأهداف التنمية المستدامة 2030، وإسهامًا في الحد من المشكلة العالمية الناتجة عن الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية، تحقيقًا للرعاية الصيدلية الشاملة لجميع المواطنين، بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر.

وأضاف «عبدالغفار» أنه بموجب البروتوكول يتعاون الجانبان في عمل دراسات وتقديم استشارات متعلقة باقتصاديات الصحة والدواء في مجالات ترشيد استخدام المضادات الحيوية، وكذلك التعاون في إنشاء برنامج أو منصة لإدخال البيانات من المستشفيات المشتركة في الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، وتحليلها وإصدار تقارير بصددها.

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة يونس رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، أن الوزارة بموجب البروتوكول تعمل على توفير المعلومات والبيانات وبيئة العمل المناسبة اللازمة لفريق العمل، والمشاركة في متابعة وعرض التقارير الخاصة بالبرنامج الوطني لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، للاستفادة منها في تحسين جودة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والدراسات المتعلقة بالاستراتيجية، وتطبيق نموذج تدريب المدربين والصيادلة، حرصًا على بناء قدرات الصيادلة لمواكبة التطورات العالمية الملحة لترشيد استخدام مضادات الميكروبات.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
جهينه تطلق منتجات جديدة من مكس الشوكولاتة والعصائر والزبادي اليوناني في السوق المصري انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر " تحسين تجربة العملاء" اليوم في الرياض انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي" اليوم في الرياض باي سكاي تشارك في قمة البنوك والتكنولوجيا المالية وتناقش استراتيجيات بناء العلامات التجارية شركة MCS تعلن عن شراكتها الإستراتيجية الجديدة مع شركة NOKIA العالمية «سامسونج للإلكترونيات» مصر تحتفل باليتيم في حفلها السنوي بالشراكة مع جمعية الأورمان الذكاء الاصطناعي يطرق أبواب الصناعة.. بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية و "مافي" للصناعات الزراع... رئيس غرفة بورسعيد: الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها على القطاع الخاص تلبي الكثير من احتياجات السوق ... وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيزات اللازمة لدخول الخدمة وزير الإسكان: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي ل”مركزية الجمارك” بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس شركة «Lucchi» للأثاث تعتزم 3 فروع جديدة حلال العام الحالي المصرف المتحد يقدم كشف حساب ب20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يبحثون سبل تشجيع صناعة الأسمدة والتوسع إنتاجها قمة AIM للاستثمار 2025 تسلط الضوء على أحدث اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر والتجارة العالمية Infinix تحتل المركز الخامس في أكثر من 20 سوقًا رئيسيًا حول العالم GoDaddy تطلق أدوات جديدة للتسويق الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي* الزراعة: تزامنا مع احتفالات مصر باعياد نصر اكتوبر "مركز بحوث الصحراء" في خدمة التنمية الزراعية وتعمي... وزير الري يتابع موقف إستلام أراضى طرح النهر من هيئة التعمير فى ضوء مواد قانون الموارد المائية والرى ...