الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“ام ام بي” لإدارة العقارات تكشف عن أبرز 6 خطوات يجب على المستثمرين اتباعها لتحقيق أعلى عائد استثماري

تحتضن دبي أحد أقوى قطاعات العقارات عالميًا مع تحقيق نمو بنسبة 80% على أساس سنوي، وصفقات تتخطى قيمتها 157 مليار درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2023

 في إطار مساعي “ام ام بي” لإدارة الأصول العقارية (Manage My Property) لتمكن المستثمرين المحليين والدوليين من تحقيق أعلى عائد على الاستثمار في قطاع العقارات داخل دبي، تحث الشركة الرائدة المستثمرين أن يضعوا 6 خطوات مهمة نصب أعينهم لتحقيق أقصى استفادة من الطفرة العقارية الحالية:

1. تحديد هدف واضح للاستثمارات.

2. دراسة قوانين العقارات الخاصة بالموقع المراد الاستثمار فيه.

3. اختيار الموقع الأمثل للاستثمار.

4. انتقاء شركة مرموقة لإدارة العقارات.

5. الاستثمار في صيانة الممتلكات العقارية على الوجه الأمثل.

6.  وضع تصور للاستثمار العقاري باعتباره يحقق عوائد متوسطة إلى طويلة الأجل.

تلعب كل خطوة ضمن هذه الخطوات الست دورًا محوريًا في تمكين المستثمرين من اتخاذ القرارات الصحيحة وتحقيق الأرباح، ولكن الخطوة الأهم على القائمة هي اختيار الموقع المناسب للاستثمار، ومن هنا جاءت العبارة الشهيرة “الموقع، ثم الموقع، ثم الموقع”؛ إذ يجب على المستثمر عند اختيار الموقع أن يضع في اعتباره عدة عوامل تحدد الموقع الأمثل ومنها وضع السوق الحالي، والاقتصاد المحلي، وتوافر وسائل الراحة، وإمكانية ارتفاع قيمة العقار بمرور الوقت. توصي “ام ام بي” المستثمرين بالبحث عن مناطق ذات أسس اقتصادية سليمة، وبنية تحتية متميزة، وتعداد سكاني متزايد، مع توافر الوظائف بمعدلات عالية، كما تُعد العقارات ذات العائدات الإيجارية المزدهرة بجانب توفر المدارس المرموقة من أهم مميزات المناطق الجاذبة للمستثمرين.

صرح “مارسيلو أركانجلي”، الرئيس التنفيذي لشركة “ام ام بي” لإدارة الأصول العقارية، قائلًا: “مع تسجيل قطاع العقارات في دبي نموًا بنسبة 80% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2023 [1]، يبدو جليًا مدى ازدهار هذا القطاع داخل الإمارة واستقطابه للعديد من المستثمرين المحتملين، ولكن هذا لا يعني أن يختار المستثمر أي عقار بشكل عشوائي منتظرًا أن يحقق أرباحًا هائلة في غضون بضعة أشهر؛ ومن يخبركم غير ذلك فهو غير حريص على مصلحتكم؛ لذلك قررنا إعداد قائمة تضم أبرز 6 خطوات لتمكن المستثمرين من الوصول إلى تفكير منطقي سليم، واتخاذ قرارات استثمارية مثالية، وتحقيق أرباح مستدامة”.

بعيدًا عن انتقاء الموقع، يؤثر اختيار شركة إدارة الأصول العقارية المناسبة بشكل كبير على تجربة المستثمرين في قطاع العقارات والعائد على الاستثمار؛ إذ من الضروري التعامل مع شركة موثوقة لضمان إدارة العقار على أكمل وجه، بالإضافة إلى الوفاء بجميع الالتزامات القانونية والمالية. يجب العمل مع شركة عريقة ذات سُمعة طيبة وفريق عمل محترف يتمتع بالخبرة والكفاءة اللازمة، فضلًا عن تسلح الشركة بالوسائل والهيكل الإداري الصلب المطلوب للتعامل مع أي مشاكل محتملة لضمان حماية مصالح المستثمرين وحصولهم على خدمات رفيعة المستوى.

أضاف “أركانجلي” في هذا السياق قائلًا: “لا يوجد تعبير يصف مدى أهمية اختيار شركة إدارة الأصول العقارية في دبي التي تستوفي جميع الشروط المطلوبة لتلبية مختلف الاحتياجات. تتمتع شركة “ام ام بي” بأكثر من 16 عامًا من الخبرة في إدارة الثروات، نجحت خلالهم في ربط نجاح أعمالها بنجاح المستثمرين؛ إذ تستقطع الشركة نسبة مئوية محددة من دخل الإيجار مقابل الخدمات المقدمة، لذا فمن مصلحتنا أن نضمن حصول المستثمر على أعلى عائد إيجاري ممكن لتحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين”.

اختيرت ” ام ام بي” كأفضل شركة لإدارة الأصول العقارية داخل دبي في يناير 2023 بواسطة جهة مستقلة. طورت الشركة منصة إلكترونية مصممة خصيصًا لإدارة عملياتها مع 75 عملية آلية تعمل على تبسيط عمليات إدارة الأصول العقارية، وتقليل مخاطر الخطأ البشري بشكل كبير. تتيح المنصة الحائزة على شهادة الأيزو لأمن المعلومات (ISO 27001) إمكانية وصول المستثمرين إلى البيانات المالية، وتقارير محافظ الممتلكات العقارية الخاصة بهم لحظة بلحظة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لتوفير الشفافية الكاملة.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المشروعات الخدمية

إتفاقية تعاون بين "إيمان للتطوير" و"سيراميك فرزاتشي"

تعاون بين “إيمان للتطوير” و”سيراميك فرزاتشي” لتطوير “وان سكاي بارك” في قرية جميرا الدائرية بدبي

‏«Invest-Gate» تقود الثورة التقنية من خلال مائدتها المستديرة «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستقبل»

وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار

تصميم «مسجد البحر»

مكتب Hesham Elsadek Architecture ينهي تصميم «مسجد البحر» في العين السخنة

Locations development تكرم شركاء النجاح

شركه Locations development تكرم شركاء النجاح تقديرا لدورهم فى نجاح مشروعاتها الاربعة

المهندس مصطفى الجلاد

رئيس مجموعةSD هولدينج : القطاع العقاري اكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة

أحمد إبراهيم: افتتاح مركز إيدج في العاصمة الإدارية يناير 2025

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة