الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سفير الاتحاد الأوروبي: منح مصر دعما بـ550 مليون يورو لإنشاء مشاريع فى قطاع المياه

[editpost_code]

أعلن السفير كريستين برجر، سفير دول الاتحاد الأوروبى، عن قيام الاتحاد الأوروبي بمنح مصر دعما بقيمة 550 مليون يورو  لإنشاء مشاريع فى قطاع المياه بمشاركة القطاع الخاص فى مصر.

وأكد السفير خلال المؤتمر اليوم الذى عقدته غرفة الإسكندرية التجارية أهمية الحفاظ على مصادر المياه والاستخدام الأمثل له مشيرا الى أنه منذ سنوات الصراع حول المياه هو أحد أهم اسباب الحروب وليس الغاز والبترول
وشدد برجر على استعداد الاتحاد الأوروبي  لتقديم مزيد من الدعم   والتعاون مع القطاع الخاص المصرى، مشيرا إلى أنه وفقا للدراسات فإنه خلال العشر سنوات المقبلة سوف تفقد مصر نحو 20% من مصادر المياه لديها  نظرا للزيادة السكانية الأمر الذى يتطلب سرعة تنفيذ مشاريع  تنمية المياه.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل في مشروعات تحلية المياه بالتعاون مع الغرف التجارية والمراكز البحثية الموجودة في مصر،منوها بضرورة المسارعة في اتخاذ خطوات للحفاظ على المياه.

وقال إن الاتحاد الأوروبي لديه استراتيجية “اس دي جي 6” 2030 حول أهمية الحفاظ على المياه ولدينا تعاون كبير مع مختلف دول المنطقة وشمال افريقيا والبحر المتوسط والشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم “متحف المستقبل” كأكبر مرية من الذهب في العالم  

مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4%

بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا

وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار 57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة دخلت غرفة العمليات.. والدة ريم البارودي تتعرض لحادث سير «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بدبي جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة «جذور» تعلن عن مشاركة قوية ومميزة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي «NEO» و«J East»