الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الترقية المؤسسية للجمعيات والمؤسسات متناهية الصغر

أطلق الاتحاد المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المرحلة الثانية لبرنامج الترقية المؤسسية للمؤسسات الأهلية وجمعيات التمويل متناهي الصغر من الفئة “ج” للتأهل للترقي إلى الفئة “ب”.

ويشارك بالبرنامج  الجمعيات التي تصل محفظة الإقراض بها حدود أو تتعدى قيمتها 10مليون جنيه وتتماثل مع معايير الاختيار مؤهلة، ويتم غلق البرنامج فور اكتمال عدد المشاركين 15 جمعية أو مؤسسة أهلية.

ويقدم البرنامج مساعدة الجمعيات للالتزام بالمعايير الرقابية للفئة “ب” من حيث متطلبات تشكيل مجلس الإدارة واللجان المساعدة والوحدات الرقابية للمراجعة الداخلية والمخاطر والوظائف الرئيسية ومراجعة السير الذاتية للخبرات المطلوبة ولوائح وسياسات العمل والحصول على التدريب المهنى المتخصص للحوكمة والوظائف الرئيسية والتحليل المالى لجهات التمويل والتحليل الائتماني للعملاء والتخطيط الاستراتيجي للأعمال.

كما يتم بالبرنامج زيارات ميدانية من متخصصين لمتابعة ومراجعة تنفيذ إجراءات الترقية بالاضافة إلى أنشطة أخرى تشارك فيها الجمعيات من توجيه وإرشاد وورش تثقيفية لتوسيع مجال المعرفة لموظفي الجمعيات والتعرف على مقومات وتجارب جهات التمويل الكبرى في دول مختلفة.

وتتمتع الجمعيات الملتزمة من فئة “ب” على فرص أعلى للحصول على تمويلات لنشاط الإقراض من البنوك وجهات التمويل المختلفة وتوسيع قاعدة عملائها المستفيدين من التمويل.

ويعتبر مشروع الترقية المؤسسية تابع للاتحاد المصرى لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ويشرف على المشروع الهيئة العامة للرقابة المالية وبتمويل من البنك المركزى المصرى وجهات داعمة للنشاط، وتقدم مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي الدعم الفني لتنفيذ برامج الترقية المؤسسية.

وقد شارفت المرحلة الأولى من البرنامج من الانتهاء من إجراءات الترقية والتي شارك بها 11 جمعية ومؤسسة أهلية من الفئة “ج” للترقية إلى الفئة “ب” بمجرد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويسعى مشروع الترقية المؤسسية التابع للاتحاد الاستمرار فى تقديم الدعم الفنى لجهات التمويل متناهى الصغر وتنمية نشاط التمويل متناهى الصغر والوصول إلى أوسع قاعدة من العملاء وأصحاب المشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص التنمية الإقتصادية فى مصر.

أخبار ذات صلة

البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية .. تفاصيل

تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة

ارتفاع الودائع غير الحكومية بالعملة المحلية لدى البنوك بنهاية أبريل 2024

الاتحادالمصريللتأمين : MGA كيانات ناشئة في صناعة التأمين

البنك الأهلي المصري يقدم قروضا لأصحاب المعاشات بحد أقصى مليون جنيه.. تعرف على الشروط

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

آخر الأخبار
بيان صحفى مشترك صادر عن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد من الملفات اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية .. تفاصيل تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة مصطفي كامل يرفض السفر للخارج ويصر على استكمال علاجه بمصر وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء وزارة التموين: صرف سلع مدعمة لأصحاب البطاقات بقيمة 4 مليارات جنيه شهريا محمد صلاح يستمتع بوقته فى رحلة عائلية قبل الانضمام لمنتخب مصر.. صور وزير التعليم: منعنا عقد امتحانات الثانوية العامة ببعض اللجان الساخنة مصدر رفيع المستوى:جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة يبحث تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة..غداً حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب وبرامجها ارتفاع الودائع غير الحكومية بالعملة المحلية لدى البنوك بنهاية أبريل 2024 "جواهر الإمارات" يعرض أغلى طقم ألماس بـ 3.8 مليون درهم في إكسبو الشارقة التنمية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 167متدرباً بالمحافظات في الأسبوع الـ38 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة