الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اتحاد التمويل متناهي الصغر يتعاون مع «EQI-IT» لتحسين كفاءة المؤسسات ذات المحافظ الصغيرة

وقع الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة الدكتورة منى ذو الفقار بروتوكول تعاون مع شركة نوعية البيئة الدولية لتكنولوجيا المعلومات EQI-IT برئاسة الدكتور منير نخلة رئيس مجلس الإدارة، وذلك لتحسين كفاءة مؤسسات التمويل ذات المحافظ الائتمانية الصغيرة.

ويهدف البروتوكول لتوفير نظام معلوماتي وبيئة تكنولوجية تتوافق مع احتياجات الجمعيات الأهلية الصغيرة ويمكنهم من إدارة محافظ العملاء بكفاءة عالية وتتلاءم مع التقارير المطلوبة من الجهات الرقابية المختلفة، وذلك بتكلفة مخفضة تناسب إمكانيات وطبيعة هذه الجمعيات مع عدم تحملها لأي تكاليف أو استثمارات في البنية التحتية الأخرى.

وقال علي سعد، المدير العام للاتحاد، أن البروتوكول يمثل دعماً كبيراً لتطوير أداء الجمعيات الأهلية العاملة في قطاع التمويل متناهي الصغر من الفئة “ج” صاحبة المحافظ الائتمانية الصغيرة والتي لا تتوافر لديها القدرة على العمل من خلال نظام معلوماتي يتميز بكفاءة عالية، موضحاً أن هذه الكيانات ستستفيد من كافة مزايا برنامج متابعة القروض “المحصل” بأقل تكلفة ممكنة.

وأشار إلى أن البروتوكول يتوافق مع الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد لتطوير وتعزيز صناعة التمويل متناهي الصغر ومساندة الكيانات فنياً وتكنولوجياً بما يعزز قدرتها التنافسية ويحقق عناصر الاستدامة ويجعلها قادرة على خدمة كافة المواطنين المنتشرين في أنحاء الجمهورية.

وقال المهندس نبيل زكي، العضو المنتدب لشركة EQI-IT أن الشراكة مع الاتحاد تأتي استكمالا لدور الشركة في مساندة كيانات التمويل متناهي الصغر وتؤكد رؤيتها في دعم الصناعة ككل من خلال تقديم خدمات برنامج المحصل للجمعيات الأهلية الصغيرة والتي لا تتمكن من التعاقد على نظام معلوماتي يساعدها على مواصلة عملها وتوفير التمويل للفئات الأكثر احتياجاً.

ومن الجدير بالذكر أن شركة EQI-IT كانت قد خاطبت الاتحاد وقدمت عرضاً فنيا ومالياً لإبرام البروتوكول الموقع ومن ثم خاطب الاتحاد عدد من شركات برمجيات القروض والحلول التكنولوجية المختصة بهذا الشأن لتحقيق مبادئ الشفافية والنفع العام للأعضاء

أخبار ذات صلة

بنك القاهرة يحصد جائزة “أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024” من مجلة «Global Economics»

بنك القاهرة يحصد جائزة “أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024” من مجلة «Global Economics»

افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة

البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي

ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة

البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019

تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة

إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز “جرينيتش” لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي

آخر الأخبار
العثور على جثمان الرئيس الإيراني بعد تحطم طائرته أوبر وتطبيقات النقل الذكي أمام النواب .. اليوم زيادة في أسعار السيارة شيفروليه الدبابة أوبل تطرح نسختها الجديدة كليًا "كورسا" موديل 2024 في السوق المصري ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الأول لفيلمه الجديد بنقدر ظروفك محمد الحلو وعلى الحجار فى حفل غنائي بالأوبرا اليوم يوفنتوس يواجه بولونيا الليلة فى الدوري الإيطالي الأهلي يبدأ التحضير لمباراة العودة أمام الترجي التونسى بنهائي أفريقيا مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة تحذير مهم لمستخدمي آيفون وآيباد .. تفاصيل جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ...