الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بحسب دراسة صادرة عن "سكاي سكانر"

4٪ من المسافرين الإمارات يحجزون رحلاتهم الصيفية خلال عطلات المدارس الصيفية

 

  • “موَّلد التوفير” أداة جديدة تساعد المسافرين على توفير حتى 10% من تكاليف رحلاتهم بالعطلة الصيفية (بما يصل إلى 760 درهم للأسرة المكونة من 4 أفراد)
  • 91% من المسافرين بالإمارات مستعدون لتغيير ­­موعد رحلاتهم للاستفادة من أفضل الأسعار

 كشفت دراسة جديدة لشركة “سكاي سكانر” بالتعاون وكالة الأبحاث الدولية “OnePoll” أن 91 في المئة من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يخططون للسفر خلال الصيف، لكن 48 في المئة منهم لم يحجزوا بعد عطلتهم الصيفية.

في حين، أكد جميع الذين يخططون للسفر في الدولة أنهم لديهم الإمكانية للعثور على أفضل العروض للعطلات الصيفية، بينما تظهر بيانات السفر التابعة إلى “سكاي سكانر” أن 4 في المئة فقط من المسافرين يستفيدون من أفضل أسبوع للسفر من حيث الأسعار خلال الصيف.

استجابةً لذلك، أطلق موقع السفر العالمي “سكاي سكانر” أداة “موَّلد التوفير” الجديدة التي تساعد المسافرين على التوفير عند إجراء الحجوزات خلال الصيف،

كما تمنح المستخدمين فرصة العثور على أفضل الأسعار عند السفر إلى وجهات مختارة ضمن الأشهر التي يفضلها المسافرين بدولة الإمارات، بما في ذلك المملكة المتحدة وجزر المالديف وزنجبار واليونان، إذ تشير بعض الدراسات إلى أن 3 من كل 4 أشخاص يميلون للسفر إذا كان سعر الرحلة مناسبًا.

وتتيح الأداة الجديدة إمكانية حساب أفضل الأسعار لرحلات السفر عبر تصنيف أكثر من 80 مليار سعر للرحلات يوميًا، لذا حدد خبراء “سكاي سكانر” بعض النصائح التي تساعد المسافرين على إيجاد أفضل الصفقات خلال عطلة الصيف:

 

  1. السفر خلال آخر أسبوع بالعطلة الصيفية لتوفير حتى 10٪ من تكلفة الرحلة!

تُشير الأبحاث إلى أنه بالرغم من أن 50٪ من المسافرين من دولة الإمارات أفادوا بأنهم يعلمون أن هناك أسابيع أقل تكلفة للسفر خلال العطلة الصيفية، إلا أن بيانات “سكاي سكانر” تُظهر أن 4٪ فقط من عمليات البحث استهدفت أرخص العطلات الصيفية والتي عادة ما تكون في أول أسبوع من يوليو وآخر أسبوع من شهر أغسطس.

ووفقًا لبيانات الشركة، فإن الأسبوعين الأولين من العطلة المدرسية هما أكثر الأسابيع شعبية للسفر خلال الصيف، وذلك بالرغم من أنهما يعتبران أغلى وقت للسفر. كما تُظهر بيانات “سكاي سكانر” أنه يمكن للمسافرين توفير حتى 10٪ عند السفر في الأسبوع الذي يبدأ من 19 أغسطس مقارنة ببداية شهر يوليو، أي توفير نحو 760 درهمًا إماراتيًا لعائلة مكونة من أربعة أفراد.

  1. السفر في أيام الجمعة!

يشير “موَّلد التوفير” التابع لـ “سكاي سكانر” إلى أن المسافرين الذين يتمتعون بالمرونة في السفر يمكنهم حجز رحلاتهم في الأيام الأقل رغبة خلال الأسبوع، وبذلك يستطيعون توفير حتى 35 في المئة من تكلفة حجوزاتهم خلال شهري يوليو وأغسطس، وخاصة في ظل وجود احتمالية أن تكون المطارات أقل ازدحامًا، نظرًا لأن 90 في المئة من المسافرين بدولة الإمارات لديهم الرغبة في تغيير موعد رحلتهم من أجل التوفير خلال العام الجاري. فعلى سبيل المثال، سيتيح السفر لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى تركيا يوم الجمعة بدلًا من يوم السبت الفرصة لتوفير نحو 669 درهمًا إماراتيًا في المتوسط وذلك مقابل رحلة العودة خلال شهري يوليو وأغسطس.

 

  1. البحث عن الصفقات الأفضل سعرًا في كل مكان!

سيضطر المسافرون من دولة الإمارات إلى دفع مبلغ إضافي بقيمة 431 درهمًا للفرد في المتوسط عند التأخر في حجز رحلاتهم بالعطلة الصيفية، ومع ذلك، تستطيع “سكاي سكانر” البحث عن أفضل الصفقات للعطلات الصيفية، فعلى سبيل المثال، يمكن لحجز تذكرة العودة من جورجيا مقابل 274 درهمًا فقط، بينما تبدأ أسعار تذكرة العودة من قبرص من 348 درهمًا، في تبدأ تذكرة العودة من الأردن من 359 درهم خلال شهر أغسطس. وللاستفادة من أفضل الأسعار على “سكاي سكانر”، يجب اختيار “أكثر من مكان” مع تحديد تواريخ السفر.

 

  1. تغيير مطار المغادرة من أجل التوفير!

تختلف أسعار حجوزات الرحلات بين مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة بناءً على عدة عوامل، أبرزها شركات الطيران المتاحة ومسارات الرحلات المقدمة، كما تتأثر نسب الإشغال بين شركات الطيران في أوقات الذروة.

ويتيح خيار “المطارات القريبة” عبر “سكاي سكانر” الفرصة لتعزيز اختيارات السفر. ويمكن توفير 13828 درهم عند حجز رحلة سفر من إيطاليا لعائلة مكونة من أربعة أفراد، وخاصة على رحلات السفر إلى روما خلال شهر أغسطس، إذ تبلغ قيمة حجز تذكرة السفر للفرد عند السفر من أبوظبي 586 درهمًا للفرد مقابل 4031 درهم للفرد عند السفر من مطار دبي.

وفي هذا الصدد، قال خبير السفر في سكاي سكانر، أيوب المأمون: “يتطلع المسافرون في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الاستفادة من العطلة الصيفية المقبلة أكثر من أي شيء آخر، لذا حرصنا على جمع وتحليل بيانات السفر عبر أداة “موَّلد التوفير” ليتمكنوا من الاستفادة من أفضل حجوزات السفر خلال العطلة الصيفية لعام 2023.”

وتابع: “أظهرت الدراسات التي أجريناها أن نحو 58 في المئة المسافرين بدولة الإمارات يقدمون بعض التضحيات ليتمكنوا من التوفير من أجل السفر خلال العطلة الصيفية، ومنها على سبيل المثال تخفيض الانفاق على الوجبات السريعة أو القهوة الجاهزة أو الملابس الجديدة. ليس ذلك فحسب، بل يضطر البعض تغيير نمط تسوقهم عند زيارة المتاجر أو محال الملابس من أجل التوفير. ونظرًا لأننا نعلم بأن قضاء العطلة الصيفية يتطلب ميزانية أعلى، أطلقنا النسخة الحديثة من أداة التوفير ليتمكن المسافرين في دولة الإمارات من الاستفادة من حجوزات السفر وبما يتناسب مع ميزانياتهم المتاحة.”

وتابع “سيتمكن المسافرون من دراسة ومقارنة خيارات السفر المتاحة بسرعة وبسهولة من خلال أداة التوفير، لذا نشجع الجميع على تدوين نصائحنا المقدمة ومتابعة موقعنا الإلكتروني الذي يتيح معلومات عديدة كأفضل الأوقات للسفر وبما يساعدهم على التوفير خلال عطلتهم الصيفية المقبلة.”

أخبار ذات صلة

وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم

“ميك ماي تريب” تطلق خيار اللغة العربية، لتوفير تجربة متعددة اللغات للمسافرين

أتلانتس يقدم عروضًا حية: مارتن غاريكس في حفل موسيقي مباشر لا يمكن تفويته على خلفية جزيرة النخلة

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولي رحلات شركة بيجاسوس التركية..

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولي رحلات شركة بيجاسوس التركية

وزارة السياحة والآثار تطلق حملة ترويجية للمقصد السياحي المصري بالسوق العربي

مطار مرسى علم الدولى يستعد لاستقبال 135 رحلة طيران أسبوعية بداية من غد

بالأرقام.. نمو حركة السياحة في المدن المصرية خلال 2023

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث