الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رجال الأعمال المصريين تلتقي وفد رجال أعمال فلسطين لبحث فرص التعاون التجاري

 

استقبلت جمعية رجال الأعمال المصريين، وفد رجال أعمال من فلسطين والذي تأتي زيارته على هامش زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية لمصر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، لبحث التعاون في تعزيز فرص والتجارة والاستثمار المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين.

ضم الوفد الفلسطيني 10 رجال أعمال يمثلون قطاعات الاسمنت والصناعات الغذائية والصناعات الدوائية، والزراعة، والجلود والأحذية والبترول، وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى المنسوجات.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية بوفد رجال الأعمال الفلسطيني وبالعمل على إقامة تعاون مشترك بما يعزز التبادل التجاري بين فلسطين ومصر في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية للبلدين.

وأشار يوسف، أن هذا اللقاء بداية جيدة لإعادة إحياء العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما يمكن البدء بالتعاون في القطاع الخدمي، معلنا ترحيب الجمعية بإعداد وفد لزيارة فلسطين للاطلاع على الفرص الاستثمارية ومناقشة تعزيز التعاون التجاري بين القطاع الخاص بالبلدين في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أحمد الحاج حسن الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية الفلسطيني، أن الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء يضم 8 وزراء لتعزيز التنسيق والتعاون المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وفلسطين وتوقيع اتفاقيات تعاون في قطاعات عديدة ومنها المواصفات والمقاييس.

وأشار إلى رغبة الجانب الفلسطيني في تنظيم زيارة لرجال الأعمال المصريين سيتم الترتيب لها خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى رغبة بلاده في نفاذ المزيد من الصادرات المصرية لفلسطين خاصة للضفة الغربية.

وأكد حسن أن فلسطين مهتمة بالتصدير لجميع الدول في الصناعات التقليدية، والجلود، وتكنولوجيا المعلومات، كما أنها تعد سوقا كبيرة ومنفذ لأسواق أوروبا بسبب الاتفاقيات التجارية الموقعة، مضيفاً أن مناخ الأعمال يتمتع ببيئة قانونية للاستثمار أعدت حديثاً، وقطاع مالي ومصرفي مستقر وقوي ويتعامل بجميع العملات بالإضافة إلى قيام الحكومة بإعداد قانون جديد للشركات.

وأشار أن فلسطين ارض خصبة للاستثمار، كما تقدم هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية حوافز عديدة للمستثمرين، لافتا إلى أن الهيئة تشرف على 3 مناطق صناعية يديرها القطاع الخاص في فلسطين في غزة واريحا وبيت لحم، وقريبا منطقة صناعية بمنطقة الخليل.

ولفت حيدر حجة، مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بدولة فلسطين، أن هيئة المواصفات والجودة المصرية وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية والمؤسسة الفلسطينية وقعوا اتفاقية لقبول مواصفات الطرفين فيما يتعلق بالصادرات المصرية والفلسطينية للعمل على تعزيز التعاون التجاري.

وأعرب أعضاء الوفد الفلسطيني عن رغبتهم في استيراد الاسمنت الأبيض ومدخلات إنتاج زراعية والمواد الأولية لصناعة الأدوية ومكسبات الطعم للأغذية والادوية بجانب نقل التجربة المصرية في إنشاء مناطق حرفية مثل مدينة الجلود وبحث الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، كما أن الجانب المصري أعرب عن تمنياته بقيام وفد فلسطيني بالمشاركة في معرض فوود افريقيا بجناح خاص للشركات الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

شركة “دى سكويرز” تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض “لويالتي كونكت جلوبل” في دبي

آخر الأخبار
الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع رحلات صيفية خيالية مع فيستاجيت كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين