الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أحمد هندي : يقترح استحداث تكنولوجيا العوازل والبناء في المشروعات السكنية

 

أكد الدكتور أحمد هندي عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية علي أهمية إبتكار حلول عاجلة وافكار جديده خارج الصندوق للنهوض بالقطاع العقاري المصري ومنظومة تصدير العقار المصري للخارج واستحداث أساليب جديدة تتماشى مع نظم البناء الحديث في العالم.

وقال الدكتور أحمد هندي خلال تصريحات صحفية اليوم ، أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى استحداث الطاقة المستدامة الخضراء في القطاع العقاري والاعتماد على الطاقة المستدامة البديلة بأسلوب البناء الذكى خاصه في العاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع داخل المشروعات العقارية الجديدة.

اقترح “هندي ” استخدام “تكنولوجيا العوازل ” في البناء الحديث داخل المشروعات العقارية التي تشهدها المدن الجديدة، مؤكدا أن استحداث هذة الأفكار وتطبيقها داخل القطاع العقاري المصري، من شانة النهوض بصناعة العقار المصري وجذب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب فضلاً عن النهوض كلياً بمنظومة تصدير العقار المصري للخارج في ظل التوجه العالمي نحو البناء المستدام والأخضر.

أشار عضو الجمعية ، إلى أن قطاع التطوير العقاري المصري، خلال السنوات الأخيرة شهد تطورا جذرياً في شكل المشروعات العقارية، وتنفيذها باستخدام أنظمة تكنولوجيا حديثة تضاهي العقارات الأوربية وتتفوق عليها ، وكل ذلك يصب في صالح النهوض بتصدير العقار ، لكن الأمر يحتاج إلى آليات جديدة من خلال حملات دعائية ضخمة علي مدار العام ليست موسمية، من أجل تعريف العملاء في الخارج بما تشهدة مصر في القطاع العقاري من نهضة عمرانية جديدة.

واختتم الدكتور أحمد هندي قائلا ” القطاع العقاري المصري أحد الاذرع الأساسية للاقتصاد الوطني يوفر ما يقرب من 5 مليون فرصة عمل ويخدم 100 صناعة أخري، وتضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص مطلوب خلال هذة المرحلة الراهنة من أجل تخطى اى عقبات أو تحديات اقتصادية من خلال دعم المطورين العقاريين وتقديم المحفزات الإستثمارية.

أخبار ذات صلة

إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومية

TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر

أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار “حياة ذات هدف”

الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

إعمار العقارية تعلن عن توزيع أرباح قدرها 4.4 مليار درهم خلال الاجتماع السنوي لجمعيّتها العمومية

أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023

وزير الإسكان يتفقد أعمال التشطيبات بأبراج المنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة

مجموعة بيركلي الشرق الأوسط وأفريقيا والهند تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه