الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ريد هات تضيف قدرات جديدة إلى نظام التشغيل “إنتربرايز لينكس” لتبسيط إدارته عبر السحابة الهجينة

وسعّت ريد هات وظائف وقدرات خدمة Red Hat Insights إلى ما هو أبعد من التحليلات التنبؤية لتوفير إدارة مبسّطة لنظام التشغيل “لينكس” من مراكز البيانات إلى السحابة العامة وصولاً إلى حافة الشبكة

 أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن إضافة مجموعة جديدة وموسعة من القدرات الإدارية إلى خدمة “رؤى ريد هات” Red Hat Insights لتبسيط عمليات إدارة نظام التشغيل “ريد هات إنتربرايز لينكس” Red Hat Enterprise Linux الخاص بالمؤسسات عبر السحابة الهجينة. وتعمل هذه التحسينات الجديدة على دعم رؤية ريد هات الرامية إلى تمكين فرق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات من الوصول على نحو سلس إلى منصة “لينكس” الرائدة على مستوى العالم، وإدارتها وصيانتها بما يعزز عمليات الشركات في مختلف البيئات.

وتشير الأبحات التي أجرتها ريد هات إلى أنه من خلال الجمع بين التحليلات التنبؤية الحالية التي توفرها خدمة “رؤى ريد هات” Red Hat Insights والإمكانيات والأدوات الإدارية الجديدة والمحسّنة، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات اكتشاف مشكلات منظومة تكنولوجيا المعلومات على نحو أسرع بنسبة تصل إلى 90% ومعالجتها بوتيرة أسرع بنسبة 66% تقريباً عبر السحابة الهجينة. وتعزز القدرات الجديد الإمكانيات التي تتمتع بها مسبقاً خدمة رؤى ريد هات بغض النظر عن مستوى المهارات التي يمتلكها فريق تكنولوجيا المعلومات بحيث يمكن للمؤسسات الاحتفاظ بالأنظمة بسهولة أكبر عبر الإنترنت حتى في الوقت الذي تواجه فيه قيوداً على الموارد.

ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة البيانات الدولية IDC: “يبحث العملاء عن المرونة عندما يباشرون في عمليات النشر الخاصة بهم ويفضلون الحد من عدد أنظمة التشغيل التي يحتاجون إليها لدعم موظفيهم، حيث أن بيئات أنظمة التشغيل المتعددة قد يكلف المؤسسات نفقات إضافية من حيث الترخيص والصيانة والنفقات العامة للموظفين لصيانة هذه الأنظمة[1].”

تُعد مرونة واستقرار نظام التشغيل أمراً حيوياً لضمان استمرارية عمليات مؤسسات تكنولوجيا المعلومات بالاعتماد على موارد وميزانيات أقل. وبالإضافة إلى الحفاظ على العمليات اليومية، يجب على مديري تكنولوجيا المعلومات أيضاً توسيع نطاق منظومة تكنولوجيا المعلومات لدعم الخدمات الجديدة المدرّة للدخل. ويجب العمل على توسيع الموارد والمهارات الحالية، والتي، بالنسبة إلى لشركة ريد هات، تبدأ بخفض متطلبات المهارات لإدارة منصات نظام التشغيل لينكس دون الحد من الابتكار.

تجربة إدارة سلسة لنظام التشغيل ريد هات لينكس إنترنبرايز

تتوافر التحسينات التي تم إدخالها على خدمة “رؤى ريد هات” Red Hat Insights من خلال أي متصفح ويب عبر console.redhat.com، وتساعد هذه التحسينات في تجميع مهام إدارة عمليات نشر نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux عبر السحابة الهجينة في واجهة مستخدم واحدة سهلة الاستخدام. وتعتمد هذه الإمكانات الموسعة على المعلومات التي توفرها التحليلات التنبؤية الحالية ضمن خدمة Red Hat Insights، والتي يمكنها اكتشاف الأخطاء المحتملة أو الإعدادت الخاطئة أو الثغرات الأمنية بالاعتماد على خبرات ريد هات التي تمتد لعقود في تشغيل أنظمة التشغيل ليتكس في بيئات الإنتاج الحيوية.

وعندما تكتشف خدمة “رؤى ريد هات” إحدى هذه المشكلات، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات استخدام التحسينات الإدارية المضافة حديثاً لإصلاح الأخطاء الأمنية والأخطاء الحرجة بسرعة أكبر دون الحاجة إلى خادم الأقمار الصناعية من ريد هات Red Hat Satellite Server والعمل على مجموعات الخوادم في وقت واحد باستخدام نماذج التصحيح. ويمكن لمسؤولي الأنظمة من جميع المستويات اكتشاف المشكلات المحتملة وتقييمها من واجهة مستخدم واحدة دون الحاجة للتفاعل مع واجهة نصوص الأوامر أو الحصول على فهم عميق لأنظمة إدارة نظام التشغيل لينكس مثل خادم ريد هات للأقمار الصناعية.

وتساعد خدمة “رؤى ريد هات” Red Hat Insights منشئي الصور أيضاً على تقليل المهارات اللازمة لإدارة أنظمة لينكس من خلال تمكين فرق تكنولوجيا المعلومات من إنشاء صور محسنة لنظام التشغيل على نحو أسرع بما يتماشى مع متطلبات الأمان والامتثال الخاصة بالمؤسسة. ويمكن بعد ذلك نشر هذه الصور بسهولة عبر السحابة الهجية، من مركز البيانات إلى السحابة العامة وصولاً إلى حافة الشبكة، وكل هذه العمليات من واجهة مستخدم واحدة.

وتتوفر الإمكانات الإدارية الجديدة لخدمة “رؤى ريد هات” Red Hat Insights مع كل اشتراك في نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux ويمكن الاستفادة منها عبر console.redhat.com.

وقال غونار هيلكسون، نائب الرئيس والمدير العام، نظام التشغيل لينكس إنتربرايز، ريد هات: “أدت المتطلبات المتزايدة على صعيد إدارة عمليات نظام التشغيل “لينكس” عبر السحابة الهجينة إلى توسيع نطاق إمكانيات أقسام تكنولوجيا المعلومات ذات الموارد المحدودة لمواكبة احتياجات مؤسساتهم. ويحتاج مديرو المعلومات إلى التمتع بالقدرة على توسيع مجموعات المهارات الحالية وسد فجوة المهارات للإشراف على وظائف وعمليات نظام التشغيل “لينكس”، وستعمل القدرات الإدارية في خدمة رؤى ريد هات على المساعدة في ذلك. ويمكن الآن لمسؤولي الأنظمة من جميع مستويات المهارة من وحدة تحكم ويب واحدة اكتشاف المشكلات المحتملة وتحليلها وتصحيحها ودعم أنظمة تشغيل موحدة للعمليات في أي بيئة، الأمر الذي يساهم في تبسيط تعقيدات إدارة نظام “لينكس” دون التأثير على وتيرة الابتكار.”

أخبار ذات صلة

توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering

شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات

المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة

هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي

ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50

الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمجيات

حل رائد من “آي إي سي تيليكوم” يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية

“بيرفكت كورب” تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة