الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرياض تستضيف فعاليات الدورة الثانية من المنتدى العالمي لإدارة المشاريع

 

تنطلق في الرياض فعاليات الدورة الثانية من المنتدى العالمي لإدارة المشاريع الذي من المقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 13 يونيو المقبل، بمشاركة +80 متحدث من أكثر من 25 دولة حول العالم، لمناقشة أفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع، بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر حول أحدث مستجدات القطاع لتحسين بيئة الأعمال ومواجهة التحديات ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

 

وتقام الدورة الـثانية من المنتدى تحت شعار” المنظومة المتكاملة لإدارة المشاريع: الطريق نحو التميز”، مستقطبة شخصيات عالمية وإقليمية، للمشاركة في ما يزيد عن 40 جلسة فنية و حوارية لبحث الاتجاهات المستقبلية في إدارة المشاريع، ودورها في تعزيز منظومة الاستدامة العالمية حول عدة محاور أبرزها، المشاريع الضخمة، الحوكمة وسلسلة القيمة والاقتصاد والتأثير الاجتماعي المستدام والتحول الرقمي ومهارات القوة، وغيرها من المواضيع المهمة التي تتعلق بإدارة المشاريع.

 

وأعرب رئيس معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية، المهندس بدر بورشيد، عن سعادته وتفاؤله حيال نسخة المنتدى لهذا العام، والتي تجمع على مدار يومين كبار المتحدثين ومديري المشاريع وصناع القرار وأبرز المهنيين وقادة الفكر في مجال إدارة المشاريع من شتى أنحاء العالم. حيث تم تسجيل أكثر من 7000 مشارك إلى يومنا هذا.

 

كما أشار بورشيد إلى نجاح المنتدى في إبرام عدة شراكات ومذكرات تعاون مع جهات ومؤسسات محلية وعالمية من القطاعين الخاص والعام، انطلاقًا من أهمية توسيع دائرة التعاون وتعزيز الشراكات مع الجهات والمؤسسات المختلفة ذات الصلة لتعزيز وتطوير مهارات كفاءات وقدرات الشباب السعودي ليكون مؤهلاً لقيادة خطط التنمية الواعدة وتعزيز المكانة الاقتصادية الرفيعة للمملكة على الخريطة العالمية العالمية والوصول بها إلى أفق غير مسبوقة.

 

وتضم أجندة المنتدى في يومه الأول باقة من الجلسات الحوارية ومنها جلسة بعنوان ” المنظومة المتكاملة  للمشاريع  الضخمة”  وتلعب المشاريع الكبرى “Giga projects” دورًا رئيسيًا في تحفيز اقتصادات الدول، وتطوير القطاع العقاري والبنية التحتية، وتعزز الاستثمارات في عـــدة قطاعات، فضلًا عن تحقيقها لعوائد مرتفعة على المديين المتوسط والبعيد. وتبحث جلسة “التحول التنظيمي” عمليات التحول التنظيمي في المؤسسات والجهات المختلفة.

 

كما تغطي الفقرات الرئيسية عدة موضوعات متنوعة فنية و مهارية منها  موضوعات التحول، مكاتب إدارة المشاريع، إدارة المشاريع السياحية، المشاريع المستقبلية، مهارات القوة في إدارة المشاريع، العصر الجديد لإدارة المشاريع بإستخدام  الذكاء الصناعي و البيانات الضخمة و الأثر المستدام و المجتمعي للمشاريع.

أخبار ذات صلة

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي

شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي

“هيتاشي إنرجي” تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027

«آي صاغة»: ارتفاع هامشي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP)

“بولي بلاست” ترفع شعار :”صنع في مصر” من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024

الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى

آخر الأخبار
"البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن فرص عمل لـ 17 ألفًا و803 من شباب جنوب سيناء الإسكان: تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارا... انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024 سعر مرسيدس GLC 300 "أعلى فئة" كوبيه 2023 مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s هاتف Reno Oppo Reno 11 5G حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كريم فهمي يوجه رسالة لهشام ماجد فى عيد ميلاده منة شلبي تشارك في فيلمى "فرقة الموت" و"الهوى سلطان" موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة