الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التشييد 2023 بالإبداع يحتفل بجوائز تكنولوجيا التشييد

 

أقيم مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التشييد بنجاح في الأول من يونيو، ولقد جذب الحدث الذي ارتقبه الكثيرون حضور أكثر من 600 شخص من المهتمين في هذا المجال وخبراءه من مختلف أنحاء العالم. ولقد ركزت نسخة هذا العام من المؤتمر على الإستدامة ونظام التبني الرقمي لتحقيق نتائج أفضل للمشروعات، وذلك في ضوء إعلان هذا العام عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة واستضافتها الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية.

 

وقالت كاتي بريجز، مديرة الفعاليات في بي تو بي كونكت “مع احتلال دولة الإمارات مركز الصدارة في حركة الاستدامة العالمية، جاء مهرجان تكنولوجيا التشييد ليؤكد على الخطوات الهامة التي يجب على قطاع البناء والتشييد اتخاذها لتحقيق انخفاض فعلي في الانبعاثات الكربونية بطريقة منظمة وفعّالة. كما أضافت قائلة بأن “المؤتمر سلط الضوء على خارطة الطريق نحو محفظة خالية من الكربون للمطورين الرئيسيين وأكد على الدور الذي تؤديه كافة الأطراف المعنية في قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والإنشاءات في خفض الكربون في كافة مراحل المشاريع الإنشائية.”

 

ولقد غطى الحدث مجموعة من الموضوعات المهمة والمتنوعة كالاستدامة والتوسع في استخدام التقنيات أو الخدمات الجديدة والتعامل مع العوامل البشرية وأنظمة إدارة معلومات المشاريع PMIS وإدارة الموارد في المؤسسات والشركات ERP والتوائم الرقمية وتقنية تحويل المواقع الفعلية إلى نماذج رقمية دقيقة والميتافيرس والذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير، ولقد اكتسب الحاضرون معرفة شاملة واستراتيجيات فعالة للتنقل في المشهد المتطور لقطاع التشييد.

 

ولقد شهد الحدث حضور أكثر من 600 شخص من مطوري المشاريع والمقاولين والاستشاريين والخبراء ومزودي الحلول التكنولوجية والشركات الناشئة وعدد من أبرز المعنيين في قطاع التشييد من أكثر من 20 دولة حيث تمكنوا من التواصل والتعاون واستكشاف فرص جديدة. وكان مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التشييد بمثابة منصة لتعزيز الشراكات الهادفة وتعزيز الابتكار داخل النظام البيئي لتكنولوجيا التشييد.

 

ومن أبرز معالم المهرجان هي جوائز تكنولوجيا التشييد لسنة 2023 التي أعلنت في في الأول من يونيو. وتهدف هذه الجوائز القيّمة إلى تقدير والاعتراف بأفضل وأبرز الأشخاص والمشاريع والمؤسسات في قطاع التشييد وتعزيز التميز والإبداع فيه. ومن بين أكثر من 200 مشارَكَة ضمن 16 فئة، تمكنت الجوائز من استقطاب أكثر من 300 شخص من المحترفين والخبراء في هذا القطاع ضمن منافسة قوية جدًا. ولقد تم تكريم الفائزين لمساهماتهم المتميزة وإنجازاتهم الرائدة في تسخير التكنولوجيا لدفع التحول وتحقيق نتائج غير مسبوقة.

 

الفائزون لهذا العام هم:

 

جائزة المؤسسة المستدامة للعام

الفائز: البحر الأحمر العالمية

 

جائزة مؤسسة نمذجة معلومات البناء (BIM) للعام

الفائز: مجموعة الروشن

 

استشاري العام

الفائز: كوندال

 

مقاول العام

نسما وشركاهم

 

جائزة مؤسسة التصميم الرقمي للعام

الفائز: كيه إي أو للاستشارات الدولية

 

جائزة التحول الرقمي للعام

الفائز: هيئة الطرق والمواصلات دبي

 

جائزة أفضل شركة ناشئة للعام

الفائز: ConcR

الفائز: Procurified

 

جائزة قائد تكنولوجيا التشييد للعام

الفائز: حسام علي- مجموعة الروشن

 

جائزة نجم تكنولوجيا التشييد الصاعد لهذا العام

الفائز: ماتيوز لوكاسيفيتش – كيه إي أو للاستشارات الدولية

 

جائزة بطل نمذجة معلومات البناء (BIM) للعام

الفائز: عمر أحمد- شاينا ستيت انجنيرنج كوربوريشن ميدل إيست

إشادة عالية: مصطفى العشماوي- دبليو إس بي

 

جائزة امرأة العام في تكنولوجيا التشييد

الفائزة: جولي الكسندر- شركة الدرعية

 

جائزة أفضل مشروع في نمذجة معلومات البناء (BIM) للعام

الفائز: دبي هيلز و إندور ستورم كوستر- أليك للهندسة والمقاولات

 

جائزة التكنولوجيا من أجل السلامة

الفائز: تي جي بي بي- الحل الذكي لمراقبة السلامة – أرامكو السعودية

 

جائزة المشروع الرقمي للعام

الفائز: إدارة الأصول المتكاملة لعمليات المدينة الرقمية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية – إعمار المدينة الاقتصادية (KAED)

 

جائزة مشروع التوأم الرقمي للعام

الفائز: نموذج عماني واقعي لتوأم رقمي- خطيب وعلمي

 

جائزة أفضل مشروع خارج الموقع للعام

الفائز: فندق ترتل باي لشركة البحر الأحمر العالمية

إشادة عالية: مشروع استشراف المستقبل السعودي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية – حلول هندسية خارج الموقع

 

جائزة لوحة شرف تكنولوجيا التشييد:

الفائز: منصور فريد- شاينا ستيت انجنيرنج كوربوريشن

 

ولقد حقق مهرجان تكنولوجيا التشييد ومؤتمر تكنولوجيا العقارات 2023 نجاحًا بفضل دعم الرعاة والعارضين القيّمين ومن بينهم سيغناكس، ايربان سيرفيز، بروكور، اكيوريسي، بنتلي سيستمز، بولي بايب ميدل ايست، آر آي بي، اكسبيديون، أتكنز، اليس دون، الخطيب وعلمي، أمانة، آسكا باور جينيريشن، ميلووكي تول، عمران تك، بلان رادار، زد دبليو سوفت، بروجيكت برو، انجيلسوينج، جورج فيشر، الاكاكايا، ماي جيت، تندرد، أوسكار، بروكيورفيد، إكس دي هاوس، آر دي إس- بي آي أم، ويك كاب تكنولوجيز، كونستركتلي، كونك آر، دي سي هاب، فينتشرز أونسايت.

 

ولقد كان مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التشييد السادس الذي أقيم في دبي حدثًا ممتعًا وزاخرًا بالمعلومات حيث أظهر التزام الصناعة الراسخ بالاستدامة والتحول الرقمي. لمزيد من المعلومات حول الحدث، بما في ذلك تفاصيل التسجيل، وموضوعات الأجندة، وقائمة المتحدثين والعارضين، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا التشييد.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة

موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية

 شيري تفتتح صالة عرضها الرئيسية الأولى في دولة الإمارات بالشارقة

ميريد وبينينفارينا تسلطان الضوء على برج  آيكونيك في معرض “أم آي بي آي أم” MIPIM 2024

ضياء الدين فرج: إجراءات الحكومة لدعم الاقتصاد المصري تعزز قدرة السوق العقاري على الاستقرار

وزير الإسكان يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن ” حياة كريمة ” لخدمة قرى مركز زفتى

مدينة مصر تطلق شهادة ضمان “ثقة”للقضاء على تحديات وديعة الصيانة

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الإسكان والطرق والمرافق بعددٍ من المدن الجديدة

آخر الأخبار
المركزي: أكبر 10 بنوك بالسوق المصرية تحقق أرباحا بقيمة 212.3 مليار جنيه خلال 2023 رئيس الرقابة المالية يشارك في فعاليات المؤتمر العام الرابع والثلاثون للاتحاد العربي للتأمين في مسقط إستونيا تعزز مكانتها في مجال الابتكار الرقمي عبر الإعلان عن خطط توسعية في مؤتمر ليب  بنك أبو ظبي مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” وزير الزراعة: التصدير يستهدف تدعيم الفلاح والمزارع المصري مبيعات دايس للملابس تقفز إلى 3.4 مليار جنيه خلال 2023 وزير قطاع الأعمال العام في زيارة مفاجئة لأحد فروع "عمر أفندي" بميدان الحجاز سويلم يتابع موقف مشروعات الموارد المائية والري في سيناء حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو كونتكت المالية المصرية تقرر تأسيس شركة في دبي برأسمال مبدئي 300 ألف درهم وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين المصرية للاتصالات و "إكسا إنفراستركتشر "EXA Infrastruct... وزيرة الهجرة تستعرض جهود الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج تراجع مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات.. ورأس المال يفقد 29مليار جنيه خلال 10دقائق وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة الضرائب : مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية أحلام تفتح النار على شيرين رضا الأهلي يقترب من تجديد عقد عمرو السولية