الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سامسونج تعزز تجربة المنزل المتصل عبر تقنية SmartThings بالتعاون مع شركاء إقليميين

قامت سامسونج للإلكترونيات مؤخرًا بدمج تطبيق “SmartThings” عبر فئات منتجاتها بالتعاون مع عدد من الشركاء الإقليميين والعالميين لتعزيز مفهوم المنزل الذكي SmartThings Home، وذلك بهدف تمكين المستهلكين من تحقيق أقصى استفادة من أجهزة سامسونج ومنتجات الشركات الأخرى التي يمتلكونها بالفعل وتطوير أنماط حياة المستخدمين والارتقاء بها. وتأتي هذه الخطوة لفتح المزيد من قنوات الاتصال، ومنح المستخدمين الفرصة لتخصيص تجارب أجهزتهم حسب تفضيلاتهم.
تركز سامسونج للإلكترونيات على تسهيل حياة المستخدمين والعائلة بأكملها من خلال منظومة متصلة، ففي فعالية SmartThings Home of Entertainment التي أقيمت في نهاية الشهر الماضي بدبي، تعاونت سامسونج مع عدد من الشركاء لتصميم منزل متصل آمن وشخصي ومستدام. وعرضت كيفية اتصال كاميرا Amazon Ring، والإضاءة الذكية Phillips Hue ونظام مايكروسفت “إكس بوكس” Microsoft Xbox X بسلاسة مع تطبيق Samsung SmartThings، وتمت إدارة المنظومة بأكملها من خلال واجهة مبسطة على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية، التي تمثل المحور الجديد للمنزل الذكي. وباعتباره مركز التجربة الذكية، يمثل التلفزيون الذكي بُعداً جديداً في الاتصال المنزلي، ليتكامل مع الهواتف الذكية التي يستخدمها معظم المستخدمين الآن.
وقال عمر صاحب، المدير الإقليمي للتسويق في سامسونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ” لم يعد منزل المستقبل الذكي ضرباً من الخيال، فقد عرضنا في ’ منزل الترفيه الذكي ‘من سامسونج، كيف يمكن للمستخدم التحكم في نمط الحياة الرقمي بنفسه. لقد تمكنا من القيام بذلك من خلال تعاوننا مع العديد من الشركاء العالميين من أجل تشكيل هذه التجربة الذكية، وسنظل نتعاون مع المزيد من الشركاء والخبرات وضمهم إلى هذه المنظومة في المستقبل”.
فقد قدمت سامسونج بياناً عملياً خلال الفعالية أوضحت من خلال 5 غرف، كيف يقوم تطبيق SmartThings بتمكّين المستخدمين من إدارة منازلهم بالكامل، حيث يمثل تلفزيون 2023 Neo QLED الجهاز المركزي في المنزل الذي يدار بالكامل من خلاله. وضمت الغرفة العديد من الأجهزة المنزلية التي تعمل بتطبيق SmartThings، بما في ذلك جهاز الصوت Soundbar Q Series، والثلاجة المصممة حسب الطلب، وجهاز تنقية الهواء من سامسونج، والمكنسة الكهربائية الأوتوماتيكية Bespoke Jetbot، وجهاز العرض Freestyle وكاميرا Amazon Ring لأمن المنزل، ويمكن مراقبة جميع هذه الأجهزة عبر تطبيق Smart TV أو تطبيق.SmartThings
ويعد تطبيق SmartThings تأكيد على حرص المستخدمين في المنطقة على تبني التقنيات والتجارب الذكية في منازلهم وفي حياتهم اليومية، حيث يضم التطبيق 21 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها ولاقى بالفعل رواجاً كبيرًا في المنطقة منذ إطلاقه، حيث ارتفع عدد المسجلين فيه بمعدل 60% منذ 2021.

أخبار ذات صلة

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات

انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات

شراكة استراتيجية بين الاتحاد الغاني للرياضات الإلكترونية وشركة AOC للارتقاء بالبنية التحتية للرياضات الإلكترونية

سامسونج تطرح هاتف جالاكسي C55

“إي خالص”و “بلد” تقدمان حلولاً رائدة لتمكين المصريين المغتربين من دفع الفواتير

شركة “مورو” وكاسبرسكي يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني

نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين للمرّة الأولى على الإطلاق

الحجيري: الذكاء الصناعي فرصة لخلق المزيد من فرص العمل في البحرين

آخر الأخبار
السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات «آي صاغة»: تراجع حاد في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3110 جنيهات افتتاح «فوفوزيلا بارك» أول مدينة ترفيهية بصعيد مصر في اسيوط الجديدة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... وزيرة التعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير (EMC) بنك البركة يعين معتز القصبي رئيساً تنفيذياً للعمليات الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي وزيرة الثقافة تُعلن برنامج فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء وزير التجارة والصناعة يستعرض جهود الدولة المصرية للنهوض بمعدلات الصادرات المصرية DUBAI WORLD TRADE CENTRE CLUSTER APPOINTS CA ANIRUDH CHATURVEDI AS NEW CLUSTER DIRECTOR OF FINANCE أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف "الرقابة المالية" تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة إعمار العقارية تعلن عن توزيع أرباح قدرها 4.4 مليار درهم خلال الاجتماع السنوي لجمعيّتها العمومية انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات شنايدر إلكتريك تعين نهاد الجرودي نائباً للرئيس للأتمتة الصناعية بمنطقة الخليج منتجعات ون آند أونلي تعيّن راهول شارما مديراً عاماً لمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة في دبي تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع بحث سبل التعاون بين الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وبروج PLC