الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بوتين و تبون يوقعان “إعلان الشراكة العميقة” بين روسيا و الجزائر

وقع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجزائري عبد المجيد تبون “إعلان الشراكة العميقة” بين البلدين.
وقال بوتين اليوم /الخميس/ :”إن المحادثات مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد تبون، الذي يقوم بزيارة لدولة روسيا، كانت عملية ومثمرة للغاية، وهذا يتضح من المجموعة الواسعة من الوثائق، التي تم توقيعها بين البلدين، على مستوى الحكومات والسلطات البلدية والوزارات بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”، مشددا على أن العلاقات مع الجزائر تحمل أهمية خاصة بالنسبة لروسيا وذات طبيعة استراتيجية.
وتابع بوتين: “أن اعتماد إعلان الشراكة العميقة هو بداية لمرحلة جديدة أكثر تطورا في العلاقات الثنائية بين روسيا والجزائر”.
كما وقع الرئيسان اتفاقية للتعاون في مجال استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.
من جانبه، اقترح الرئيس الجزائري خلال المحادثات دخول الجزائر إلى منظمة البريكس والعمل على تقليل الاعتماد على الدولار واليورو.
واتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع طرح نظيره الجزائري، مشيرا إلى أهمية توسيع بلاده لإجراء التسويات المتبادلة باستخدام العملات الوطنية بين روسيا والجزائر. داعيًا نظيره الجزائري للمشاركة في القمة الروسية الإفريقية، التي ستعقد في بطرسبورج نهاية يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة

رئيسة البنك المركزي الأوروبي : خفض الفائدة مجددا ليس أمرا مُلحا

ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا

تركيا ترفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 20 و50% بدءا من يوليو

البنك المركزي التركي يثبت أسعار الفائدة عند 50% للشهر الثالث

تراجع أسواق الأسهم الآسيوية بعد استقرار متأخر لـ الين

علامتا إلف بار ولوست ماري تفوزان بجائزة “أفضل ابتكار” في المعرض العالمي للسجائر الإلكترونية 2024

السويد تخفض الضرائب على “مضغات التبغ” وتؤكد أنها “أقل خطورة”

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.. تفاصيل

آخر الأخبار
نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة وزيرة التنمية المحلية تستقبل رئيس صندوق التنمية الحضرية وزيرة التنمية المحلية تلتقي مجموعة من قيادات الوزارة وتتابع ملفات العمل المختلفة بالقطاعات والإدارات... نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة وزير الرياضة يعلن تشكيل لجنة قانونية بشأن ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من المسح الميداني للكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية  وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة الموقف التنفيذى التعليم العالي: إدراج 15 جامعة مصرية فى تصنيف ليدن الهولندي الصحة: استفادة 263 ألف مواطن من قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة خلال يونيو الماضي السفارة الأمريكية تحتفل بالمشاركين المصريين في معسكر ناسا للفضاء محافظ أسيوط يواصل جولاته بزيارة مستشفى الصدر ويطمئن على صحة المرضى بعد نجاح حفل محمد حماقي.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية والابتكار باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات مستمر في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساندة مشروعات ذوي الهمم رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بأيدٍ سعودية محترفة وبخيوط من الحرير والذهب والفضة.. صناعة كسوة الكعبة عبر 9 مراحل فريق "فالكونز" السعودي يحقق أول ألقاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية شراكة بين "دبي للإعلام" و"إن إي بي" لدعم القدرات اللوجستية والفنية